البنتاغون يعلن أنَّ كلفة الحرب على التنظيم المتطرف بلغت 27 مليار دولار
آخر تحديث GMT02:52:42
 العرب اليوم -

طيران التحالف الدولي يشن 23 غارة جوية ضد "داعش" في العراق وسورية

"البنتاغون" يعلن أنَّ كلفة الحرب على التنظيم المتطرف بلغت 2.7 مليار دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "البنتاغون" يعلن أنَّ كلفة الحرب على التنظيم المتطرف بلغت 2.7 مليار دولار

البنتاغون
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، الجمعة، أنَّ الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 2.7 مليار دولار في الحرب على تنظيم "داعش" في العراق وسورية منذ العام الماضي، موضحة أنَّ متوسط الكلفة اليومية بلغ تسعة ملايين دولار.

وأكد الجيش الأميركي، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" شنَّ 13 غارة على أهداف للتنظيم في شمال وغرب العراق علاوة عن عشر غارات في سورية.

وأوضح بيان صادر عن "البنتاغون"، أنَّ "الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 2.7 مليار دولار في الحرب على تنظيم داعش في العراق وسورية منذ بدء الضربات الجوية في العراق في آب/ أغسطس من العام الماضي"، موضحة أنَّ "متوسط الكلفة اليومية بلغ تسعة ملايين دولار".

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تفرج فيها وزارة الدفاع الأميركية عن تفاصيل التكلفة، حيث أنَّ "التفاصيل أظهرت أن القوة الجوية قد أخذت ثلثي مجموع الإنفاقات أو ما يعادل 1.8 مليار دولار، فيما كلفت المعارك اليومية وعمليات الاستطلاع والمهمات الأخرى خمسة ملايين دولار يوميا من التكلفة اليومية".

وكشفت البيان، عن تفاصيل حول تكاليف العمليات الخاصة والتي بلغ مجموعها أكثر من 200 مليون دولار منذ آب/ أغسطس في العام الماضي وحتى الآن.

وأعلن الجيش الأميركي، الجمعة، أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" نفذ 13 غارة على أهداف للتنظيم في شمال وغرب العراق علاوة على عشر غارات في سورية.

وصرَّح مدير العلاقات العامة في قوة المهام المشتركة الكولونيل واين ماروتو في بيان، أنَّ "الهجمات كانت تهدف إلى إضعاف شبكة إمداد تنظيم داعش وإلحاق الضرر بمعنوياته وقدرته على مواصلة القتال في مناطق القتال الاستراتيجي المتقدمة".

وأشار البيان إلى أنَّ "الغارات أصابت أهدافا قرب كركوك والموصل والرمادي وتلعفر والوليد وأسفرت عن تدمير دراجة نارية وحفارا وأسلحة وعربات مدرعة وغيرها".
في حين تركزت الغارات على سورية على مقربة من الرقة حيث دمرت مواقع قتالية لتنظيم "داعش" ومركبة وبطارية صواريخ وأصابت أيضا أربع نقاط لتجميع النفط الخام على مقربة من دير الزور.

وكشف مسؤول في قوات الزيرفاني الكردية عن تمكن القوات الكردية، الجمعة، من تدمير موقع لمسلحي تنظيم "داعش" في محور غرب دجلة في محافظة دهوك بالتنسيق والتعاون مع طيران التحالف الدولي.

وقال المتحدث باسم قوات الزيرفاني العقيد دلشاد مولود في بيان وصل "العرب اليوم"، أنَّ "قوات الزيرفاني استهدفت موقعا لمتطرفي داعش وبالتنسيق والتعاون مع طائرات التحالف الدولي"، وبين أنَّ القوات الكردية استهدفت موقع داعش بالأسلحة الرشاشة ومدافع الهاون وهو ما ادى الى تدميره بالكامل.

ولفت مولود إلى إنَّ الموقع كان يقع في قرية تشيتي في محور غرب دجلة محافظة دهوك، مبينا أنهم حصلوا على معلومات ميدانية مفصلة قبل البدء بقصف الموقع، وأضاف: "ألحقت إضرارا كبيرة بمتطرفي داعش وخلفوا عددا من القتلى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يعلن أنَّ كلفة الحرب على التنظيم المتطرف بلغت 27 مليار دولار البنتاغون يعلن أنَّ كلفة الحرب على التنظيم المتطرف بلغت 27 مليار دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:59 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
 العرب اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab