مصر تنعى الفنان نور الشريف والجنازة الأربعاء
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

العالم العربي يودع أحد أبرز نجوم السينما

مصر تنعى الفنان نور الشريف والجنازة الأربعاء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تنعى الفنان نور الشريف والجنازة الأربعاء

الفنان المصري القدير نور الشريف
القاهرة ـ محمود الرفاعي

توفي الفنان المصري القدير نور الشريف، مساء الثلاثاء، عن عمر ناهز 74 عامًا، إثر تعرضه لأزمة صحية في مستشفى "الصفا" في المهندسين.

وأكد نقيب المهن التمثيلية الفنان أشرف زكي، وفاة الشريف، مشيرًا إلى أنَّ صلاة الجنازة ستقام عليه عقب صلاة الظهر غدًا الأربعاء، في مسجد الشرطة في منطقة الشيخ زايد.

يُذكر أنَّ الشريف كان يستعد لتصوير مسلسل "أولاد التهامي" الشهر المقبل للمؤلف مصطفى محرم، علمًا أنَّه ينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا وارتبط بالفنانة بوسي لسنوات طويلة قبل أن ينفصلا في العام 2006، ولهما ابنتان هما سارة ومي.

واسمه الحقيقي محمد جابر محمد عبدالله، حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وترتيبه الأول عام 1967، وتزوج من الفنانة بوسي منذ عام 1972 وله بنتان هما سارة ومي ثم انفصلا ثم عادا عام 2015، وتوفي والده عن عمر 26 عامًا وكان عمر نور وقتها سنة واحدة.

وبدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها وكان لاعبًا في أشبال كرة القدم في نادي "الزمالك" ولولا حبه للتمثيل لاتجه إلى كرة القدم وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة ثم تركها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وتعرف الشريف على سعد أردش ورشحه للعمل معه في دور صغير في مسرحية الشوارع الخلفية ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية روميو وجولييت وأثناء البروفات تعرف على عادل إمام الذي رشحه للمخرج حسن الإمام ليقدمه في فيلم "قصر الشوق".

وحصل عن هذا الدور على شهادة تقدير وكانت أول جائزة يحصل عليها ومن المسلسلات التي شارك بها: القاهرة والناس، أديب، لن أعيش في جلباب أبي، الثعلب، عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد، عائلة الحاج متولى، العطار والسبع بنات، رجل الاقدار.. كما قدم برنامج تليفزيوني بعنوان شوف بختك.

وقام الشريف بالإخراج المسرحي أول مرة على مسرح الهناجر بمسرحية الكاهن، وحصل على جوائز عديدة عن فيلم قطة على نار، وحصل على 4 جوائز عن فيلم يارب توبة وفيلم وضاع العمر يا ولدي وحبيبي دائمًا والكرنك وحدوتة مصرية والطاووس والعار وأهل القمة.

كما حصل على جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم سواق الأتوبيس وعلى جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم ليلة ساخنة في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1996، كما قام بإخراج فيلم العاشقان عام 2001.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تنعى الفنان نور الشريف والجنازة الأربعاء مصر تنعى الفنان نور الشريف والجنازة الأربعاء



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab