ملعقة سكر هي سر النجاح الرياضي وتغني عن كل المشروبات
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

العلماء يوصون بتناول 90 غرامًا من السكر في الساعة

"ملعقة سكر" هي سر النجاح الرياضي وتغني عن كل المشروبات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "ملعقة سكر" هي سر النجاح الرياضي وتغني عن كل المشروبات

ملعقة من السكر هى سر النجاح الرياضى
لندن ـ كاتيا حداد

كشف باحثون من جامعة "باث"، أن وضع السكر في زجاجة مياه وشربها قبل الأحداث الرياضية يمثل الفرق بين النجاح والفشل.

وأوضح الباحثون أنه يمكن التخلص من المشروبات الرياضية واستخدام ملعقة من السكر لجعل ممارسة الرياضة أسهل بالنسبة لعدائي المراثون والرياضيين لمسافات طويلة، وأرجعت الدراسة الجديدة طول فترة التحمل أثناء التمرين إلى نسبة الجليكوجين في الكبد.

واختبر فريق من الباحثين المشروبات المختلفة لمعرفة كيف تساعد الكربوهيدرات في تجنب انخفاض مستويات الجليكوجين في الكبد والإرهاق.

وأجريت التجربة على راكبي الدراجات لمسافات طويلة، وكشفت الدراسة أن تناول الكربوهيدرات بشكل جلوكوز أو سكروز يمكنه تحقيق ذلك.

ويعتبر السكروز في شكل سكر المائدة، والجلوكوز من الكربوهيدرات المهمة والتي يشار إليها باعتبارها سكريات بسيطة، ويصبح الفرق الرئيسي بينهما أن كل جزء من السكروز يحتوى على جزء من الجلوكوز وجزء من سكر الفواكه مرتبطين معًا.

ووجد الباحثون أن الجمع بين مصادر مختلفة للسكريات يحسن المعدل الذي يمكن الناس من امتصاصها من الأمعاء، وتعتمد الكثير من المشروبات الرياضية على توفير الطاقة خلال التمرين باستخدام السكروز أو مزيج من الجلوكوز والفركتوز، ولكن الكثير منها تعتمد على الجلوكوز وحده.

وحذر العلماء من أن المشروبات التي تحتوى على جلوكوز فقط يمكن أن تسبب عدم الراحة للأمعاء واقترحوا مشروبات بديلة تعتمد على السكروز أو استخدام سكر المائدة في الماء ببساطة، بحيث تصبح ممارسة الرياضة أكثر سهولة.

وذكر الباحث الرئيسي الدكتور خافيير غونزاليس: "تعتبر مخازن الكربوهيدرات في الكبد لدينا ذات أهمية حيوية عندما يتعلق الأمر بطول فترة تحمل ممارسة الرياضة لأنها تساعد في الحفاظ على استقرار مستوى السكر في الدم، وعلى الرغم من فهمنا للتغيرات في مخازن الكربوهيدرات في عضلاتنا مع ممارسة الرياضة والتغذية لكننا نعرف القليل جدًا حول تحسين أداء مخازن الكربوهيدرات في الكبد أثناء وبعد التمرين".

وأضاف غونزاليس: "أظهرت دراستنا أن تناول الكربوهيدرات أثناء ممارسة الرياضة تمنع استنزاف مخازن الكربوهيدرات في الكبد ولكن ليس في العضلات، وربما تكون هذه واحدة من الطرق التي تساعد من خلالها الكربوهيدرات في تحسين التحمل أثناء ممارسة الرياضة، وجدنا أيضًا أن الممارسة أصبحت أسهل وأن راكبي الدراجات حصلوا على راحة أكثر لأمعائهم عندما تناولوا السكروز مقارنة بالجلوكوز، ويعني ذلك أنه عندما يكون هدفك زيادة توافر الكربوهيدرات يعتبر السكروز هو المصدر الأفضل للكربوهيدرات مقارنة بالجلوكوز".

وأوصى العلماء بتناول 90 غرامًا من السكر في الساعة أو تقليلها إلى 8 غرامات لكل 100 مللي لتحقيق الأداء الأمثل أثناء ممارسة الرياضة لمدة ساعتين ونصف.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملعقة سكر هي سر النجاح الرياضي وتغني عن كل المشروبات ملعقة سكر هي سر النجاح الرياضي وتغني عن كل المشروبات



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab