الشارقة إمارة صديقة للطفل تطلق حملة التوعية بالرضاعة الطبيعية
آخر تحديث GMT10:51:47
 العرب اليوم -

"الشارقة إمارة صديقة للطفل" تطلق حملة التوعية بالرضاعة الطبيعية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الشارقة إمارة صديقة للطفل" تطلق حملة التوعية بالرضاعة الطبيعية

حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"
علاء الدين محمد - العرب اليوم

أطلقت حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" حملة للتوعية بفوائد الرضاعة الطبيعية والتي تقام في إطار أسبوع الرضاعة الطبيعية، الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 12 أيار/مايو الجاري وحتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وذلك في إطار جهودها المستمرة لضمان حياة صحية أفضل للأجيال القادمة في الإمارة.
 
وتحتفل دول العالم بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية في شهر آب/أغسطس من كل عام، إلاَ إن إدارة حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" إرتأت إطلاقه مبكرًا في إمارة الشارقة، وتمديده حتى شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، لإتاحة المجال لمشاركة أوسع من قبل جميع شرائح المجتمع، ولاستقطاب عدد أكبر من الشركات والمؤسسات للمساهمة في رفع مستوى الوعي بأهمية وفوائد الرضاعة.
 
وتهدف حملة التوعية، التي تم الإعلان عنها خلال فعالية نظمتها حملة "الشارقة"، أمس الثلاثاء، في غرفة "تجارة وصناعة الشارقة"، الراعي الرسمي لأسبوع "الرضاعة الطبيعية"، إلى تكثيف الجهود في مجال التوعية الصحية ونشر المفاهيم الصحية السليمة حول الرضاعة الطبيعية، من خلال المحاضرات التثقيفية، وتوزيع الكتيبات والنشرات الصحية حول الحمل والولادة، وتقديم النصائح والارشادات الصحية للمرأة الحامل للعناية بالحمل والحفاظ على صحة الجنين، وتوفير معلومات صحية حول مراحل الحمل والولادة.
 
وبدأت الفعالية بكلمة مدير اللجنة التنفيذية لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" الدكتورة حصة خلفان الغزال، ثم تلتها كلمة ألقتها مساعد المدير العام للموارد للبشرية والمالية والمعلومات مريم سيف الشامسي.
 
وأعربت خلال الفعالية مجموعة من الموظفات الأمهات عن قلة الدعم المقدم من الشركات والمؤسسات الخاصة، مطالبات بضرورة دعم الأمهات الموظفات المرضعات وتوفير التسهيلات اللازمة لهن، وضرورة منح الأمهات استراحة واحدة يومياً على الأقل تخصص للرضاعة الطبيعية.
 
يذكر أن حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل" تم إطلاقها تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقرينته رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي،  في شهر آذار/مارس 2012 ، بهدف تحويل الشارقة إلى إمارة صديقة للطفل في نهاية العام الجاري.
 
وأكدت مديرة اللجنة التنفيذية لحملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، حصة خلفان الغزال، في تصريح صحافي لها في هذه المناسبة، أنه يأتي تنظيم أسبوع "الرضاعة الطبيعية" انسجامًا مع الهدف الذي أطلقت من أجله حملة "الشارقة إمارة صديقة للطفل"، وفي إطار رفع معدلات الرضاعة الطبيعية في الإمارة من خلال تقديم كافة التسهيلات للمرأة الموظفة، بما يمكنها من إرضاع طفلها خلال ساعات الدوام، ما يشجع النساء الموظفات على الرضاعة الطبيعية.
 
وأشارت إلى أن للرضاعة الطبيعة  فوائد صحية ونفسية على الأم وطفلها الرضيع، الذي تكون احتمالات بقائه على قيد الحياة أكبر بحوالي ثلاث مرات، مقارنة بالطفل الذي لا يتلقى رضاعة طبيعية، ومع أن معدلات الرضاعة الطبيعية تتزايد في الدول النامية،  فإن التقديرات تشير إلى أن 63 في المائة من الأطفال، الذين لا تتجاوز أعمارهم 6 أشهر ما زالوا لا يرضعون بدرجة كافية.
 
وأشارت مساعد المدير العام للموارد للبشرية والمالية والمعلومات مريم سيف الشامسي إلى أنه يأتي التعاون مع حملة "الشارقة صديقة للطفل" ورعايتها لحملة أسبوع الرضاعة الطبيعية من الالتزام بدعم المبادرات الصحية والمجتمعية التي تصب في صالح المجتمع.
 
وتشمل فعاليات أسبوع الرضاعة الطبيعية إلقاء محاضرات تثقيفية في عدة مؤسسات وأماكن عملية وحضانات، فضلاً عن إقامة فعاليات خاصة للامهات الموظفات بهدف نشر التوعية والتثقيف وتشجيعهن على الرضاعة الطبيعية ، إلى جانب توزيع الهدايا،  وخمس آلاف قرص "دي في دي" على الأمهات تحتوي على معلومات طبية وصحية مفيدة عن الحمل والولادة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشارقة إمارة صديقة للطفل تطلق حملة التوعية بالرضاعة الطبيعية الشارقة إمارة صديقة للطفل تطلق حملة التوعية بالرضاعة الطبيعية



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab