السوق الخيري لدعم مرضى السرطان يستقطب نحو ألفي زائر
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

السوق الخيري لدعم مرضى السرطان يستقطب نحو ألفي زائر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - السوق الخيري لدعم مرضى السرطان يستقطب نحو ألفي زائر

السوق الخيري لدعم مرضى السرطان
المنامة - بنا

 استقطب " السوق الخيري" الذي أقامته مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية بالتعاون مع قاعة شهرزاد نحو ألفي زائر اقتنوا معروضات متنوعة من السوق الذي يذهب ريعه لدعم الأطفال مرضى السرطان في البحرين وأولياء أمورهم.

وتقوم فكرة السوق على تشجيع الناس على التبرع بالأشياء العينية بحوزتهم، الجديدة والمستعملة، مثل الملابس والاكسسوارات والكتب ونباتات الزينة والأجهزة الكهربائية، ويتولى فريق من المتطوعين جمع هذه الأشياء في قاعة شهرزاد وتسعيرها وعرضها أمام الراغبين باقتنائها بأسعار زهيدة.

صاحبة قاعة شهرزاد ومسؤولة الفريق التنظيمي للسوق الخيري هما بوشهري أوضحت أن السوق تمكن هذا العام من استقطاب نحو 2000 زائر، ووصفت تفاعل الناس من متبرعين وزوار بـ "الرائع"، وقالت "أهل البحرين أهل الخير، فبمجرد الإعلان عن بدء استلام التبرعات العينية تتهافت علينا اتصالات من الراغبين بالتبرع، ونجد اليوم كثيرا من الزوار ينفقون على اقتناء موجودات السوق لأنهم يعلمون أن ريعها سيذهب لصالح أعمال خيرية".

وأشارت بوشهري إلى أن السوق الذي بدأ قبل ثمانية سنوات بشكل متواضع أصبح الآن معروفا على مستوى البحرين، وقالت "بدأت الفكرة عندما لاحظنا ان كثيرا من العائلات هنا في البحرين تملك اشياء في منازلها لا تستخدمها، فقررنا تجمعيها وبيعها وتخصيص ريعها لصالح أهلنا في فلسطين خلال أول 4 دورات للسوق، وفي السنة الخامسة جرى تخصيص الريع للعائلات البحرينية، وفي السنوات الثلاث الأخيرة دخلنا في شراكة استراتيجية مع مبادرة ابتسامة لدعمها في عملها على نشر الوعي بمرض سرطان الأطفال".

من جانبها أوضحت ندى كازاروني عضو اللجنة المنظمة للسوق الخيري أن 60 متطوعا عملوا على مدار قرابة شهر كامل في التحضير للسوق الخيري وإخراجه بهذا الشكل الناجح، منوهة بدور السوق في تحفيز العمل التطوعي لدى عدد كبير من الشباب البحريني.

وأشادت كازاروني بالمشاركة الواسعة للبحرينيين والمقيمين في السوق الخيري، وبتفهم العارضين ومن بينهم اصحاب مشاريع صغيرة ومتوسطة لنوعية هذا السوق واستمرارهم بدعمه.

بدوره أكد عضو مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية يوسف الصايغ أهمية هذا السوق الخيري ليس في دعم مبادرة ابتسامة والأطفال مرضى السرطان فقط، وإنما في نشر الوعي لدى المتبرعين والزوار بهذا المرض.

وأشاد الصايغ بالشراكة الاستراتيجية بين الجمعية وقاعة شهرزاد، معربا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح فعالية السوق الخيري وإظهارها بالشكل الذي تستحق، ولجميع أصحاب الأيادي البيضاء التي بادرت للمشاركة في هذا السوق الخيري بما يسهم في إدخال السعادة والفرح إلى قلوب الأطفال مرضى السرطان وأهاليهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السوق الخيري لدعم مرضى السرطان يستقطب نحو ألفي زائر السوق الخيري لدعم مرضى السرطان يستقطب نحو ألفي زائر



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab