خبراء يكشفون عن مِنح لدعم كفاءة الطاقة في المنازل
آخر تحديث GMT17:32:12
 العرب اليوم -

تُقدّم عند تركيب الألواح الشمسية على الأسطح

خبراء يكشفون عن مِنح لدعم كفاءة الطاقة في المنازل

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبراء يكشفون عن مِنح لدعم كفاءة الطاقة في المنازل

هل توجد أى منح لتحسين كفاءة الطاقة؟
واشنطن - رولا عيسى

تراجع الدعم الحكومي لكفاءة الطاقة في الأشهر الأخيرة مع نهاية الصفقة الخضراء وتقليل الرسوم الجمركية على الألواح الشمسية، ولكن لا يزال هناك طريقة للمساعدة، يمكن من خلالها الدفع لتحقيق كفاءة الطاقة بحيث يستفيد المستأجر وتستفيد أنت بالاستثمار الخاص بك، ونبحث عن المنح الحكومية الحالية للمساعدة في الدفع من أجل استمرار الصفقة الخضراء.
ويجري تسجيل كفاءة المنزل بدرجات تتراوح بين "a" و"g" اعتمادًا على مقدار التحسن المطلوب، وعند حلول عام 2018 يجب أن تحصل المنازل المستأجرة على درجة "e" كحد أدنى قبل تركها، على أن يتم تغريم الملاك أو منعهم من تأجير المنزل في حالة عدم الامتثال لهذه الشروط.

ويعتبر المنزل الذي يحظى بكفاءة الطاقة أرخص في إدارته وهذه أخبار جيدة للمستأجرين، وقبل الدفع للتدابير الخصراء مثل مرجل جديد أو زجاج مزدوج من أموالك الخاصة يمكنك الكشف عما إذا كان المجلس المحلي أو مزود الطاقة يمكنه المساعدة.
ويتوقف نوع الدعم الذي تحصل عليه وفقا للجزء الذي تعيش فيه في بريطانيا، حيث تقدم إنكلترا وإسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية أنواعًا مختلفة من الدعم.

ويمكنك الحصول على مدفوعات من الحكومة عند قيامك بتركيب وتوليد الطاقة من الألواح الشمسية على سطح المنزل فيما يعرف باسم "feed-in tariffs"، واستنادًا إلى حجم نظام الألواح يمكنك الحصول على ما يصل إلى 12.47p لكل كيلووات يتم توليده، ويقل المبلغ إلى  1.63p للنظام الذي يقل عن  4kWp بداية من كانون الثاني/ يناير 2016، ما يقلل العائد بشكل كبير إلا أن المستأجرين يستفيدون من تخفيض تكاليف الطاقة بفضل الطاقة الشمسية، ويمكنك مراجعة موقع صندوق توفير الطاقة لمعرفة أي تغيرات في التعريفة الخاصة بالطاقة.

ويمكن للملاك في إنكلترا وويلز وإسكتلندا الحصول على حوافز من الحرارة المتجددة وهي مدفوعات لأنظمة تدفئة معينة مثل استخدام وقود الكتلة الحيوية، ويمكن للملاك في أيرلندا الشمالية الوصول إلى مشروع مماثل يسمى "شهادات أيرلندا الشمالية ذات الالتزام المتجدد".
وفي بريطانيا، يحصل الملاك على تمويل لتحسين الطاقة من خلال الصفقة الخضراء، ورغم توقف الحكومة عن هذا الدعم إلا أن هناك آليات دفع يمكنك استخدامها لكفاءة الطاقة، ويحتاج الملاك إلى شركات الطاقة لمساعدتهم في جعل منازلهم أكثر كفاءة، ورصد حوالى بليون جنيه لشركات الطاقة للمساعدة في توفير الطاقة وخفض تكاليف التدفئة، ويستهدف هذا النظام الأسر محدودة الدخل من خلال مزودي الطاقة.

 وتدير حكومة ويلز نظامًا يدعى "Nest" يقدم المزيد من النصائح المجانية لتوفير الطاقة، ويمكن للملاك الجادين الحصول على دعم مجاني لتحسينات المرجل أو العزل، كما تدير الحكومة خطة تحول جماعي تدعى "Wales Together" والتي تهدف إلى منح المستخدمين صفقات أرخص.
ويمكن لملاك العقارات في أيرلندا الشمالية الوصول إلى مخطط الدفء بأسعار معقولة ويقدم هذا النظام منحًا لتركيب مستلزمات كفاءة الطاقة مثل المراجل أو العزل للمنازل ذات الدخل السنوي الذى يقل عن 20 ألف إسترليني، ويجب تسجيل المالك في مخطط تسجيل الملاك، في قسم التنمية الاجتماعية للموافقة على إجراء أي تحسينات لكفاءة الطاقة.

ومن المتاح للملاك في إسكتلندا الوصول إلى برنامج كفاءة الطاقة المنزلية الذى يتيح الوصول إلى استرداد النقود والقروض لإجراءات معينة، وتحتاج إلى تقييم بواسطة الطاقة المنزلية للحصول عليه، ويزعم الملاك أنهم يحصلون على ما يصل إلى 1300 إسترليني من الحكومة الأسكتلندية في إطار مخطط استرداد النقود، ويمكن الحصول على 500 إسترليني لتركيب مرجل جديد و300 إسترليني للتدابير الأخرى مثل الزجاج الثانوي والعزل، ويتيح تركيب هذه المستلزمات إمكانية الحصول على قروض دون فوائد تصل إلى 10 آلاف إسترليني.

ويمكن للشركات الصغيرة بما في ذلك ملاك القطاع الخاص التقديم للحصول على قرض مجاني دون فوائد يتراوح من 1000 إسترليني حتى 100 ألف إسترليني لتثبيت تدابير كفاءة الطاقة مثل مراجل الكتلة الحيوية أو الألواح الشمسية، ويتم تسديد هذه القروض على مدى أربع سنوات.
ويدفع الملاك الذين يركبون نظام الألواح الشمسية فائدة بمقدار 5% على مدار 8 سنوات إلا في حالة التخلي عن التعريفة التي تعود إلى المستخدم في المقابل وحافز الحرارة المتجددة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يكشفون عن مِنح لدعم كفاءة الطاقة في المنازل خبراء يكشفون عن مِنح لدعم كفاءة الطاقة في المنازل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab