مجلس أبوظبي للتعليم ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين
آخر تحديث GMT13:59:48
 العرب اليوم -

مجلس أبوظبي للتعليم ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس أبوظبي للتعليم ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين

مجلس أبوظبي للتعليم
أبوظبي - وام

نظم مجلس أبوظبي للتعليم لقاءات تعريفية في أبوظبي والعين لطلبة برنامج مكرمة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم للطلبة المتفوقين في دورتها العاشرة "الصيف بالخارج" وذلك لإطلاعهم على كافة الالتزامات والمسؤوليات خلال البرنامج الصيفي الذي ينظم في الفترة من 18 يوليو وحتى 21 اغسطس القادم.

واستهدفت اللقاءات الطلاب والطالبات المواطنين في الصفين العاشر والحادي عشر في المدارس الحكومية والبالغ عددهم 395 طالبا و105 طالبات.

وقال أحمد الشامسي مدير إدارة الخدمات العامة "المشرف العام على المشروع" بمجلس أبوظبي للتعليم إن برنامج مكرمة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم للطلبة المتفوقين حققت نجاحات ملموسة عاما تلو الآخر واليوم نحن نحتفي بالدورة العاشرة للبرنامج وذلك بفضل دعم القيادة الرشيدة ومتابعتهم المستمرة في دفع أبنائنا الطلبة للالتحاق بأفضل البرامج الأكاديمية التي تسهم في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم بالإضافة إلى بث روح المسؤولية والثقة بالنفس لديهم حيث وصل أعداد الطلبة الملتحقين بالبرنامج منذ إطلاقه في 2006 وحتى عام 2014 "4160" طالبا وطالبة على مستوى إمارة أبوظبي.

وأضاف الشامسي أن البرنامج يستهدف الطلاب المتفوقين الحاصلين على نسبة 85 في المائة فما فوق في الصفين العاشر والحادي عشر كما يأخذ بعين الاعتبار أيضا سلوك وأخلاقيات الطالب في المدرسة وأن يكون متميزا ومحبا للتواصل الاجتماعي وله مشاركات بارزة في الأنشطة والفعاليات المدرسية.

وتم تعريف الطلبة بالبرنامج وأهدافه بشكل عام من خلال اللقاءات التعريفية التي تم تنظيمها في أبوظبي والعين ودور مجلس أبوظبي للتعليم في تكوين فريق العمل واختيار المشرفين والمؤسسات التعليمية والمعاهد التي سيتدرب فيها الطلبة بالإضافة إلى اختيار العائلات التي سيقيم لديها الطلاب والتي بدورها ستقوم باستقبالهم واستضافتهم لتنمية مهارات اللغة الانجليزية والتأكد بشكل عام من أماكن الدارسة والإقامة والمتابعة الصحية للطلبة.

كما تم تعريف الطلبة بالوائح والقانونين الواجب عليهم الالتزام بها خلال فترة البرنامج وآليه التواصل في حال رغبتهم في أي مساعدة بالإضافة إلى تعريف الطلبة بدورهم وواجباتهم قبل الرحلة وخلال البرنامج وأثناء التحاقهم بالمعاهد الدراسية أو مع العائلات المضيفة.

وتم إطلاع المشرفين الذين سيرافقون الطلبة خلال البرنامج على مهامهم الاشرافية خلال الرحلة ودورهم في تعزيز التواصل ومتابعة الطلبة وإعداد التقارير الاسبوعية واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال مخالفة اللوائح والقوانين.

ويهدف البرنامج الذي يستمر لخمسة أسابيع في خمس دول هي أستراليا وجمهورية أيرلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وعلى اكساب الطلبة المهارات الأكاديمية مثل اللغة الإنجليزية واستخدام الحاسب الآلي والمهارات الاجتماعية من خلال الأنشطة الاجتماعية المختلفة والرحلات التعليمية الهادفة تحت إشراف المشرفين المرافقين وبالإضافة إلى تعلم المهارات القيادية والمهارات الحياتية وتنمية شخصية الطالب والاعتماد على الذات وإدارة الوقت.

وسيتم استضافة الطلبة الذكور في منازل العائلات وذلك لتقوية مهارات تعلم اللغة الانجليزية فضلا عن تنمية المهارات الاجتماعية والثقافية التي سيولدها الاختلاط مع هذه العائلات فيما ستقيم الطالبات في سكن داخلي منفصل وتابع للمعهد الدراسي وذلك لتسهيل عملية التعلم دون الحاجة للجوء إلى وسائل النقل المختلف وبعد الانتهاء من البرنامج يتم تقييم جميع الطلبة لقياس مدى نجاحه وتحقيقه للأهداف المرجوة.

الجدير بالذكر أن البرنامج الصيفي في الخارج بدأ في عام 2006 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم بابتعاث عدد "60" طالبا من الذكور إلى أستراليا ومع نجاح البرنامج واستفادة الطلبة تتطور البرنامج حيث وصل اعداد الطلبة المبتعثين سنويا 500 طالب إلى خمس دول.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس أبوظبي للتعليم ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين مجلس أبوظبي للتعليم ينظم لقاءات تعريفية للطلبة والمشرفين



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ العرب اليوم

GMT 22:29 2024 السبت ,11 أيار / مايو

نصائح غذائية لتقوية جهاز المناعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab