صيدم يشدد على ضرورة النهوض بواقع المعلمين
آخر تحديث GMT05:00:10
 العرب اليوم -

صيدم يشدد على ضرورة النهوض بواقع المعلمين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - صيدم يشدد على ضرورة النهوض بواقع المعلمين

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
نابلس ـ وفا

شدد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، على ضرورة تضافر الجهود من أجل النهوض بواقع المعلمين والوفاء لرسالتهم السامية، ومواصلة البناء على الإنجازات؛ إيماناً بدور التعليم في رفعة الأمم وتطويرها.
جاء ذلك خلال حفل تكريم المعلمين المتقاعدين الذي نظمه إقليم حركة 'فتح' في محافظة نابلس، اليوم الثلاثاء، بالشراكة مع اتحاد المعلمين الفلسطينيين وجمعية المعلمين المتقاعدين.
وجدد الوزير صيدم تأكيده على الإخلاص والوفاء لنضالات المعلمين وتضحياتهم في سبيل تنشئة الأجيال الصاعدة ورفدها بالقيم الوطنية والإنسانية النبيلة، مستذكرا مسيرة الراحلين والباقين من المعلمين، وعمالقة حركة 'فتح' على رأسهم الشهيد ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، والشهداء ممدوح صيدم وكمال عدوان وصلاح خلف وأبو يوسف النجار وغيرهم من أبناء الحركة، الذين ارتقوا من أجل المسيرة النضالية والتربوية والذين ما زالوا يناضلون من أجل التعليم والمعرفة.
وأكد متابعته الحثيثة من أجل إنصاف المعلمين وانتزاع حقوقهم، داعيا إلى الحفاظ على إرث المعلمين المتقاعدين وتقديم الدعم لهم عرفانا على ما قدموه من خدمات نوعية في مجال التعليم.
من جهته، نقل محافظ نابلس أكرم الرجوب تحيات الرئيس محمود عباس للمشاركين، مشيرا إلى اهتمامه وحرصه على دعم التعليم والمعلمين؛ تجسيدا لتوجيهات القيادة الحكيمة من أجل إعداد جيل متعلم ومثقف.
وأشاد الرجوب بالحراك الذي تشهده وزارة التربية في الفترة الراهنة في ظل قيادة الوزير صيدم الذي يعمل بالرغم من التحديات والظروف الصعبة، على تحسين نوعية التعليم في كافة أرجاء الوطن.
من جانبه، أكد أمين سر إقليم 'فتح' في محافظة نابلس جهاد رمضان وفاء والتزام الحركة بخدمة القضايا الوطنية والمجتمعية، حيث يأتي هذا الحفل تجسيدا لهذا النهج الفتحاوي الأصيل.
وقال: 'نكرم اليوم كوكبة من المعلمين الذين كرسوا حياتهم وأوقاتهم من أجلنا جميعاً ونستذكر من رحلوا في سبيل العلم والتعلم ومنهم الشهيدة المعلمة رهام دوابشة'.
من جهته، شدد نائب أمين الاتحاد العام للمعلمين نعيم الأشقر على أهمية تعزيز التعاون مع وزارة التربية من أجل تحقيق مطالب المعلمين والإداريين التربويين، والعمل على خدمة الرسالة التربوية والمساهمة الجادة في سبيل النهوض بالقطاع التعليمي.
وأكد أحمد رمضان، ممثلاً عن جمعية المعلمين المتقاعدين، دور المعلم الطليعي والريادي والمهام الجسام الملقاة على عاتقه، داعيا إلى انتزاع حقوق المعلمين وإنصافهم.
وفي ختام الحفل الذي تضمن العديد من الفقرات الفنية والتراثية، تم تكريم المعلمين وتوزيع الشهادات التقديرية عليهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يشدد على ضرورة النهوض بواقع المعلمين صيدم يشدد على ضرورة النهوض بواقع المعلمين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab