الفنَّانة التَّشكيليَّة ريهام السنباطي تفتتح معرضها روبابيكيا
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

الفنَّانة التَّشكيليَّة ريهام السنباطي تفتتح معرضها "روبابيكيا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الفنَّانة التَّشكيليَّة ريهام السنباطي تفتتح معرضها "روبابيكيا"

القاهرة - رضوى عاشور

افتتحت مساء السَّبت، الفنَّانة التَّشكيليَّة ريهام السُّنباطي، معرض التَّصوير الفوتوغرافي "روبابيكيا.. أنتيكا"، والمقام في مؤسَّسة "دوم" الثَّقافيَّة في الفترة من 8 - 13 شباط/ فبراير 2014، بحضور الفنَّان التَّشكيلي والنَّاقد عز الدِّين نجيب (مؤسِّس ورئيس مجلس إدارة جمعيَّة "أصالة" لرعاية الفنون التُّراثيَّة المعاصرة". ويتضمن المعرض 20 صورة فوتوغرافية تم تصويرها جميعًا داخل أحد محلات "الأنتيكات" في حي الحسين، ويصاحب المعرض عرضًا لبعض الأنتيكات المصنوعة من النحاس، وهي مقتنيات خاصة بالفنانة ريهام السنباطي. وقالت الفنانة ريهام السنباطي: إن فكرة المعرض تعود إلى وجود أنتيكا يراها البعض أشياء قديمة لا قيمة لها، ولكن تراها هي أشياء ثمينة لا تُقدر قيمتها بالمال لأن قيمة هذه المقتنيات ليس بتقديرها بل بمدلولاتها وتاريخها. وأضافت السنباطي "صورة مضمّنة 1 إن كلمة أنتيكا هي كلمة فرنسية تعني كل ما هو قديم"، مشيرة إلى أن "الهدف من معرض "روبابيكا.. أنتيكا"، هو إعادة لإحياء التراث وعبق التاريخ والتعرف على أنتيكا تحمل تاريخ وحياة شعوب أفنتهم السنين، وتشجيع المصريين على دعم السياحة من خلال زيارتهم لمنطقة حي الحسين، ودعم الاقتصاد أيضا من خلال شراء الأنتيكات التي تباع هناك، بحيث أن جميع من يشتري قطع الأنتيكا هم من الهواة الذين يحبون أن تكون بيوتهم كالمعارض والمتاحف". وأشارت السنباطي إلى أن "هذا المعرض يعد الجزء الثاني من سلسة معارض "روبابيكيا"، فالمعرض الأول "روبابيكيا" كان في الحديقة الثقافية في السيدة زينب في الفترة من 8 - 14 كانون الأول/ ديسمبر 2013، وذلك ضمن حملة الفن حياة، وضمن فعاليات مهرجان ألوان لفنون الشارع، بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة وائتلاف فناني الثورة ومؤسسة ساويرس الثقافية والمركز القومي لثقافة الطفل، وكان الافتتاح بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب ونخبة من الفنانين والمثقفين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنَّانة التَّشكيليَّة ريهام السنباطي تفتتح معرضها روبابيكيا الفنَّانة التَّشكيليَّة ريهام السنباطي تفتتح معرضها روبابيكيا



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab