وزير التربية والتعليم يزور معرض الشارقة الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT12:27:36
 العرب اليوم -

وزير التربية والتعليم يزور معرض الشارقة الدولي للكتاب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير التربية والتعليم يزور معرض الشارقة الدولي للكتاب

حسين الحمادي خلال زيارته للمعرض
الشارقة ـ العرب اليوم

زار وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، معرض الشارقة الدولي للكتاب الرابع والثلاثين صباح السبت، وتجول في عدد من دور النشر والجهات والمؤسسات الحكومية المشاركة في المعرض، برفقة رئيس هيئة الشارقة للكتاب، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري.

وبدأت جولة الوزير من جناح دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة ومن ثم زار جناح وزارة التربية والتعليم، وواصل الوزير جولته برفقة أحمد العامري إلى منصة تحدي القراءة العربي، التي تشهد إقبالًا من طلبة المدارس، واطلع على جناح هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة، وإصداراتها المتنوعة.

وزير التربية والتعليم يزور معرض الشارقة الدولي للكتاب

ومرّ وزير التربية والتعليم على جناح منشورات القاسمي، واطلع على منشورات الدار عمومًا وإصدارات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وخصوصًا الإصدارات الحديثة، وهي "اقتصاد الساحل العربي في القرن التاسع عشر"، و"سيرة مدينة"، و"فوائد البيان".

وتحدث وزير التربية والتعليم حسين الحمادي: "أتوجه بالشكر والتقدير لعضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، الذي يرعى هذا المعرض المهم، والذي يحظى بمكانة عالمية مميزة، فهو اليوم معرض عالمي، كما أننا في وزارة التربية والتعليم نحرص على حضورنا وتواجدنا في هذا المعرض الذي يزوره طلبتنا باستمرار، ويجدون فيه كل ما يلبي رغباتهم وطموحاتهم من معارف وعلوم وكتب في مختلف المجالات وتناسب مختلف الأعمار".

وأضاف الوزير: "هذا المعرض يعتبر من المعارض المهمة، ويشهد تطورات مستمرة، ويحقق نجاحات على كل المستويات عامًا بعد الآخر، وليس أدل على ذلك من تزايد عدد الزوار والحضور، عدا عن الفعاليات الثقافية والفكرية والأنشطة التعليمية للأطفال، وأعداد المشاركين والناشرين والضيوف، وحجم الزوار وحجم المبيعات، المعرض يعني القراءة، التي تعتبر محورًا أساسيًا في تنمية المجتمع".

وتابع: "أنا سعيد بتواجدي بين أبنائي الطلبة الذين يحرصون على زيارة المعرض الذي يحتل مكانة مرموقة، وأوجه الشكر أيضًا إلى القائمين على هذا المعرض الذي أصبح علامة أساسية في عالم المعرفة والثقافة والفكر والعلم".
وأفاد العامري: "سعدنا بزيارة حسين الحمادي إلى المعرض، ونثمن جهود وزارة التربية والتعليم وحرصها الدائم على المشاركة، وتشجيعها للطلاب والمدرسين على زيارة المعرض، والاستفادة من الكتب والوسائل التعليمية، والندوات والفعاليات لإثراء معارفهم العامة، لما فيه من فائدة للجميع".

وزير التربية والتعليم يزور معرض الشارقة الدولي للكتاب

وخلال الزيارة توقف وزير التربية والتعليم عند دار كلمات للنشر واستمع إلى شرح مفصل عن الدار وأنشطتها وإصداراتها المتنوعة للأطفال، وزار أيضًا دار كتّاب ودار العالم العربي للنشر والتوزيع، وعددًا آخر من دور النشر الإماراتية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التربية والتعليم يزور معرض الشارقة الدولي للكتاب وزير التربية والتعليم يزور معرض الشارقة الدولي للكتاب



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab