مهرجان الشارقة القرائي للطفل يأخذ زواره بعيداً عن كوكب الأرض
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

تعزيزًا لثقافة القراءة وإثراء خبرات الجيل الجديد

مهرجان الشارقة القرائي للطفل يأخذ زواره "بعيداً عن كوكب الأرض"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان الشارقة القرائي للطفل يأخذ زواره "بعيداً عن كوكب الأرض"

رحلة عبر الفضاء لزوّار مهرجان الشارقة القرائي
الشارقة ـ العرب اليوم

يأخذ مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، وتقام دورته الثامنة في الفترة من 20 إلى 30 نيسان/أبريل 2016، زواره من الأعمار كافة، في رحلة لا نظير لها، إلى الفضاء الخارجي، يكتشفون خلالها ما يحفل به الكون من كواكب، ونجوم، ومجرات، ضمن معرض تفاعلي تشهده المنطقة للمرة الأولى  ويحمل عنوان "بعيداً عن كوكب الأرض" وذلك على خطى المستكشفين الأوائل الذين سعوا إلى سبر أغوار المجموعة الشمسية.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل يأخذ زواره بعيداً عن كوكب الأرض

وقالت هند عبدالله لينيد، مديرة إدارة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب: "يسعدنا أن نقدم لزوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل هذا المعرض المبهر وغير المسبوق في المنطقة، والذي سيأخذ  زوار المهرجان من الأعمار كافة في رحلات ممتعة إلى الفضاء، يتعرفون فيها على المركبات الفضائية، ويتنقلون على متنها من كوكب إلى آخر، ويستمتعون بتجربة حياة رواد الفضاء، بل ويختبرون كثيراً من التحديات التي تواجه الرحلات الفضائية اليوم وفي المستقبل".

وأكدت لينيد أن المعرض سيساهم في تشجيع الأطفال، جيل الغد، للتعرف على فوائد اكتشاف الفضاء، والاهتمام به لعله يكون مجال دراستهم المستقبلية، تماشياً مع توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة في دخول هذا العالم الفريد، ومشاركة الإنسانية في الإنجازات العلمية، كما سيلعب المعرض دوراً في إشباع فضول الأطفال وتنمية خيالهم حول مستقبل الحياة على كوكب الأرض، وضرورة السعي المتواصل للبحث عن الكائنات الأخرى التي يمكن أن تكون متواجدة في مكان آخر من الكون.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل يأخذ زواره بعيداً عن كوكب الأرض

وسيكون زوار مهرجان الشارقة القرائي للطفل على موعد مع هذا المعرض المبهر طوال أحد عشر يومًا، لينطلقوا في رحلة للتعرف على مستقبل الرحلات الفضائية، حيث سيستكشفون بطريقة جريئة الخطوات المقبلة التي ستقدم عليها البشرية ضمن المجموعة الشمسية وخارجها، وذلك من خلال تجربة متعة التنقيب على سطح القمر، واستيطان المريخ، وحتى البحث عن الحياة في الكواكب البعيدة جداً عن الأرض.

وسيضم المعرض عدة أقسام من بينها: مسرح المجموعة الشمسية، والعودة إلى القمر، واستكشاف الكويكبات، والرحلة إلى المريخ، والوصول إلى محيط المجموعة الشمسية وما وراءها.

مهرجان الشارقة القرائي للطفل يأخذ زواره بعيداً عن كوكب الأرض

وسيتضمن المعرض العديد من ورش العمل، والتجارب العملية، والاختبارات التفاعلية، والعديد من الفعاليات الأخرى التي ستدخل المتعة والمعرفة العلمية إلى نفوس الجمهور والتي تقام بالتعاون مع مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

وتتضمن الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تقام في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار "تألق بها"، أكثر من 1500 فعالية ثقافية، وفنية، وتوعوية، وترفيهية، إضافة إلى مشاركة 130 دار نشر من 15 دولة. ويسعى المهرجان إلى تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال وتثقيف وإثراء خبراتهم بالمعارف المختلفة، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطوير قدراتهم والكشف عن مواهبهم أمام الزوار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشارقة القرائي للطفل يأخذ زواره بعيداً عن كوكب الأرض مهرجان الشارقة القرائي للطفل يأخذ زواره بعيداً عن كوكب الأرض



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab