فنان صيني يعيد صياغة صورة الطفل السوري آلان
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

قدم صورًا رائعة للاجئين الغارقين

فنان صيني يعيد صياغة صورة الطفل السوري آلان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فنان صيني يعيد صياغة صورة الطفل السوري آلان

الفنان والناشط الصيني أي ويوي
بكين ـ مازن الأسدي

أعد الفنان والناشط الصيني أي ويوي صياغة صورة الطفل السوري الغريق آلان الكردي، الذي أصبح رمزًا لمحنة اللاجئين في سوريا عام 2015، حيث استلقى ويوي على شاطئ مرصوف بالحصى في جزيرة ليسبوس اليونانية في نفس وضعية جسم الطفل آلان الكردي الذي جرفته الأمواج على الشاطئ في أيلول/ سبتمبر 2015، وعمل ويوي في ستوديو على الجزيرة اليونانية كجزء من مشاريع عديدة تعني بأزمة اللاجئين، وكانت الجزيرة نقطة رئيسية في دخول آلاف اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي.

فنان صيني يعيد صياغة صورة الطفل السوري آلان

وأفادت صحيفة "واشنطن بوست"، أن صورة ويوي ألتقطت بواسطة المصور روهيت تشاولا لمجلة "الهند اليوم"، ولمعرض فني في الهند، وشارك ويويي وفريق في مراحل التقاط الصورة، وقال صاحب معرض الفن في الهند ساندي أنجوس لـ"واشنطن بوست"، "إنها صورة أيقونية لأنها سياسة وإنسانية وتضم فنان هام للغاية مثل ويوى، وتمثل الصورة أزمة المهاجرين ويأس الناس الذين حاولوا الهروب من ماضيهم من أجل مستقبل أفضل".

وساعد ويويي الخميس طالبي اللجوء الذين وصلوا على زورق بالقرب من ميناء ميتيليني يسبوس، وجسدت الصور التي نشرت على صفحة ويوي على الفيسبوك رجال ونساء وأطفال مرتدين سترات نجاة ويتم تقديم الطعام والشراب لهم، وفي اليوم السابق أعلن ويوي إغلاق معرضه في الدانمارك احتجاجًا على القانون الجديد الذي يسمح للسلطات الدانماركية بالاستيلاء على الأشياء الثمينة من اللاجئين.

وقال ويوي للجارديان "كان لي لحظات مكثفة مع اللاجئين الأشهر الماضية، رأيت النساء والأطفال والحوال وكبار السن والأطفال الرضع، إنهم يأتون لا أي شئ حفاة ويمشون عبر الشاطئ الصخري، إلا أن هذ الأخبار أصابتني بالضيق، وطريقة الاعتراض الممكنة لي هي سحب أعمال من هذا البلد، إنه أمر رمزي ولا يمكنني الوقوف أمام هؤلاء الناس، إنه فعل شخصي بسيط، فنان لا يشاهد الأحداث فقط ولكنه يتصرف، واتخذت هذا القرار بنفسي".

الفنان الصينى أى ويوى يطرح صور مؤلمة لغرق للاجئين السوريين الرضع

أعد الفنان والناشط الصينى أى ويوى صياغة صورة الطفل السورى الغريق آلان الكردى الذى أصبح رمزا لمحنة اللاجئين فى سوريا عام 2015، حيث استلقى ويوى على شاطئ مرصوف بالحصى فى جزيرة ليسبوس اليونانية فى نفس وضعيه جسم الطفل آلان الكردى الذى جرفته الأمواج على الشاطئ فى أيلول/ سبتمبر 2015، وعمل ويوى فى ستوديو على الجزيرة اليونانية كجزء من مشاريع عديدة تعنى بأزمة اللاجئين وكانت الجزيرة نقطة رئيسية فى دخول آلاف اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبى.

وأفادت صحيفة واشنطن بوست أن صورة ويوى ألتقطت بواسطة المصور روهيت تشاولا لمجلة "الهند اليوم" ولمعرض فنى فى الند، وشارك ويويى وفريق فى مراحل التقاط الصورة، وقال صاحب معرض الفن فى الهند ساندى أنجوس لواشنطن بوست " إنها صورة أيقونية لأنها سياسة وإنسانية وتضم فنان هام للغاية مثل ويوى، وتمثل الصورة أزمة المهاجرين ويأس الناس الذين حاولوا الهروب من ماضيهم من أجل مستقبل أفضل".

وساعد ويويى الخميس طالبى اللجوء الذين وصلوا على زورق بالقرب من ميناء ميتيليني يسبوس، وجسدت الصور التى نشرت على صفحة ويوى على الفيسبوك رجال ونساء وأطفال مرتدين سترات نجاة ويتم تقديم الطعام والشراب لهم، وفى اليوم السابق أعلن ويوى إغلاق معرضه فى الدانمارك احتجاجا على القانون الجديد الذى يسمح للسلطات الدانماركية بالاستيلاء على الأشياء الثمينة من اللاجئين.

وقالى ويوي للجارديان " كان لى لحظات مكثفة مع اللاجئين الأشهر الماضية، رأيت النساء والأطفال والحوال وكبار السن والاطفال الرضع، إنهم يأتون لا أى شئ حفاة ويمشون عبر الشاطئ الصخرى، إلا أن هذ الأخبار أصابتنى بالضيق، وطريقة الاعتراض الممكنة لى هى سحب أعمال من هذا البلد، إنه أمر رمزى ولا يمكننى الوقوف أمام هؤلاء الناس، إنه فعل شخصى بسيط، فنان لا يشاهد الأحداث فقط ولكنه يتصرف، واتخذت هذا القرار بنفسى".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنان صيني يعيد صياغة صورة الطفل السوري آلان فنان صيني يعيد صياغة صورة الطفل السوري آلان



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab