المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته ينظمان الخميس مؤتمراً صحافياً
آخر تحديث GMT21:55:33
 العرب اليوم -

لكشف عن تفاصيل الدورة الخامسة من "كتب صُنِعت في الإمارات"

"المجلس الإماراتي لكتب اليافعين" و"معهد غوته" ينظمان الخميس مؤتمراً صحافياً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "المجلس الإماراتي لكتب اليافعين" و"معهد غوته" ينظمان الخميس مؤتمراً صحافياً

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين
دبي - سعيد المهيري

يعقد المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد "غوته" المركز الثقافي الألماني - منطقة الخليج، مؤتمراً صحافياً في الساعة الحادية عشر من صباح يوم الخميس الموافق 21 أبريل/نيسان ، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل، في مركز اكسبو الشارقة، للكشف عن تفاصيل النسخة الخامسة من مشروع "كتب - صنعت في الإمارات"، التي تقام بالتعاون مع مركز الجليلة لثقافة الطفل في دبي، وتحت رعاية مشروع ثقافة بلا حدود.
 
وسيتحدث في المؤتمر الصحافي كل من مروة عبيد العقروبي، رئيس مجلس إدارة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ود. غابريلا لاندفير، مدير عام معهد غوته المركز الثقافي الألماني - منطقة الخليج،  وراشد الكوس، مدير عام  ثقافة بلا حدود، والدكتورة منى البحر، المدير التنفيذي لمركز الجليلة لثقافة الطفل، بحضور ممثلي عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية والشركات الخاصة، وسيتم خلال المؤتمر إطلاق النسخة الخامسة، بالإضافة إلى الكشف عن أهم النتائج للنسخ السابقة من مشروع "كتب - صنعت في الإمارات".
 
وسيشكل المؤتمر فرصة مميزة للالتقاء بمجموعة من المواهب الإماراتية الواعدة في التأليف والرسم، إلى جانب الخبراء في هذا المجال. ودعا المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ممثلي وسائل الإعلام، والناشرين، والكتّاب، والمثقفين، وكافة المهتمين بالتعرف على برنامج النسخة الخامسة من مشروع "كتب - صنعت في الإمارات"، إلى المشاركة بالمؤتمر الصحافي الذي سيكون مفتوحاً أمام الجميع.

ويهدف مشروع "كتب - صُنعت في الإمارات" الذي يشترك في تنظيمه كل من المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته - منطقة الخليج، إلى تشجيع الأدباء والرسامين الإماراتيين على تطوير مهاراتهم في مجال كتابة ورسم كتب الأطفال، والعمل على ترويج أعمالهم في الإمارات وخارجها.

ويسعى المشروع إلى إلهام العاملين في صناعة كتب الأطفال على إعداد كتب أطفال بإبداعات إماراتية تعكس القيم الثقافية، وتحتوي على نصوص قيّمة ورسومات جاذبة تستحوذ على اهتمام الطفل وتداعب خياله، وعمل المشروع طيلة الأربعة أعوام الماضية على بناء قدرات ومهارات الكتّاب والرسامين الإماراتيين الشباب، تحت إشراف مجموعة من الكتّاب والرسامين والخبراء الدوليين.
 
وركزت النسخ السابقة من المشروع على العديد من المواضيع، ومنها الكتب المصورة، حيث قام المشروع بجمع مؤلفين ورسامين طموحين ومعروفين في مجال كتب الأطفال في مجموعات ثنائية، للتعاون والعمل معاً لإنتاج القصص خلال سلسلة من ورش العمل التي نظمها المجلس بالتعاون مع معهد غوته، كما عمل المشروع على تطوير مهارات المواهب الإماراتية الشابة في الكتابة الخيالية لليافعين، وخاصة روايات الخيال العلمي.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته ينظمان الخميس مؤتمراً صحافياً المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعهد غوته ينظمان الخميس مؤتمراً صحافياً



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab