البنات يحصدن جوائز مهرجان الموسيقى العربية
آخر تحديث GMT08:13:29
 العرب اليوم -

البنات يحصدن جوائز مهرجان الموسيقى العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البنات يحصدن جوائز مهرجان الموسيقى العربية

مهرجان الموسيقى العربية
القاهرة ـ أ ش أ

اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية نتيجة مسابقة رتيبة الحفنى للموسيقى والغناء التى أقيمت ضمن فعاليات الدورة الـ 24 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بعد أن أقرتها لجنة التحكيم ، وتقدم لمنافساتها 56 متسابقا وتفوق فيها الأطفال على الشباب حيث تم حجب الجائزة الأولى فى مسابقة الشباب ، بينما حصل على الجائزة الثانية مناصفة كل من عمر حمدي وكريم حسام ، وقدرها سبعة آلاف جنيه ، أما الجائزة الثالثة وقدرها خمسة آلاف جنيه فحصل عليها مناصفة أحمد عصام وأحمد مجدي.
وفى مسابقة الأطفال حصل على الجائزة الأولي لؤى احمد محمد ومبلغها خمسة الاف جنيه ، والجائزة الثانية ثلاثة آلاف جنيه وفاز بها مناصفة كل من ولاء عبد الرحمن ورحمة مصطفى ، أما الجائزة الثالثة وقدرها ألفا جنيه فحصل عليها مناصفة كل من نادين عامر وكنزى تركى. 
وفى مسابقة التخت العربى حصل محمود محمد عبد العزيز على الجائزة الاولى وقدرها عشرة آلاف جنيه ، كما نال تخت فرقة التراث الجائزة الثانية وقيمتها سبعة آلاف جنيه ، أما الجائزة الثالثة وقدرها خمسة آلاف جنيه فازت بها منال العفيفى حماد. 
على جانب آخر أصدرت لجنة المؤتمر البحثى المصاحب للمهرجان توصياتها بعد مناقشة 4 محاور.. فبالنسبة للمحور الأول الموسيقى ما بين شعر الفصحى والعامية ، أصدرت اللجنة توصياتها وتمثلت فى دعوة المؤسسات الثقافية والفنية الرسمية والأهلية لإقامة ملتقيات فنية دورية تجمع ما بين الشعراء والمبدعين الموسيقيين من مختلف البلاد العربية لإحياء الفنون الغنائية في شعر الفصحى ، وإقامة دورات تدريبية وورش عمل للفنانين والشعراء الشباب لصقل مواهبهم فى مجال إبداع الأغنية العربية لحنا وشعرا وأداء بمشاركة بعض الرواد من المبدعين فى كل مجال ، بهدف نقل الخبرات الفنية وإرساء التقاليد الأدائية الموسيقية والشعرية الأصيلة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنات يحصدن جوائز مهرجان الموسيقى العربية البنات يحصدن جوائز مهرجان الموسيقى العربية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab