إقبال جماهيري على عروض مهرجان آفاق مسرحية
آخر تحديث GMT09:37:10
 العرب اليوم -

إقبال جماهيري على عروض مهرجان "آفاق مسرحية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إقبال جماهيري على عروض مهرجان "آفاق مسرحية"

مهرجان "آفاق مسرحية"
القاهرة ـ العرب اليوم

حقق مهرجان "آفاق مسرحية" نجاحًا منذ انطلاق دورته الثالثة لهذا العام في 27 شباط/مارس الماضي تحت شعار "تحيا مصر"، فيما شهدت ليالي المهرجان في قاعة مسرح "البالون" إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث امتلأت قاعة المسرح بعدد غفير من الجماهير التي جاءت لمتابعة فعاليات المهرجان.
 
وتنافس في الليلة 53 من عمر المهرجان والأولى له على قاعة صلاح جاهين عرضان الأول لفرقة "أوبن مايند" من محافظة الجيزة بعرض "حلم يوسف" تأليف بهيج إسماعيل وإخراج منار زين، والثاني لفرقة "جوانا" من محافظة الإسكندرية بعرض"شفيقة ومتولي" تأليف أسامة الهواري وإخراج محمد بكر، بحضور لجنة تحكيم المسابقة والمكونة من الكاتب الكبير كرم النجار، والدكتور فوزي السعدني، والناقد والشاعر يسري حسان.
 
وقدم في الليلة 54 أربعة عروض مسرحية من مسابقة مسرح "المونودراما"، وهي عرض "خشبة" تأليف كيرلس صبري، وإخراج مراد مكرم لفرقة "أولاد الملك" من محافظة المنيا، وعرض"لن ننساك" تأليف بسملة الهندي، وإخراج مي الهندي لفرقة "الأمل" من محافظة دمياط، وعرض"هي" تأليف وإخراج وفاء عبد الله لفرقة "صوت بلادي" من محافظة القاهرة، وعرض "تحت الأنقاض" تأليف رجب سليم وإخراج خالد العيسوي لفرقة "المصراوية"من محافظة الجيزة.
 
وتابعت العروض لجنة تحكيم مكونة من الفنان القدير عبد الرحيم حسن،والدكتورة ملحة عبد الله والكاتبة صفاء البيلي، وحصل عرض "تحت الأنقاض"على المركز الأول، وعرض "هي" على المركز الثاني ليتأهل العرضان للمشاركة في نهائيات المهرجان في المرحلة الأخيرة.
 
واستكملت في الليلة 55 المسابقة العامة حيث قدمت فرقة "مودرن تياترو" من محافظة السويس عرض "طقوس الإشارات والتحولات" كما قدمت فرقة "إختراق" من محافظة الجيزة عرض "الندم"، وقدم في الليلة 56 للمهرجان أمس 6 عروض مسرحية من محافظات قناة والفيوم والقاهرة في مسابقة المسرح الإيمائي/ الحركي، وتابعتها لجنة تحكيم مكونة من الفنان القدير عماد سعيد والمخرج إسلام نجيب والفنان وفيق كمال ، وسيتم تصعيد أفضل عرضين في المسابقة للمشاركة في نهائيات المهرجان.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقبال جماهيري على عروض مهرجان آفاق مسرحية إقبال جماهيري على عروض مهرجان آفاق مسرحية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab