لجان تحكيم جائزة حورس الأسكندرية تعلن نتائجها
آخر تحديث GMT23:49:07
 العرب اليوم -

لجان تحكيم جائزة حورس الأسكندرية تعلن نتائجها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - لجان تحكيم جائزة حورس الأسكندرية تعلن نتائجها

مكتبة الإسكندرية
القاهرة - أ ش أ

أعلن المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الأديب منير عتيبة، أن لجان تحكيم جائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي في دورتها الأولى الرواية، قاربت على الانتهاء من أعمالها، وأنه سيتم إعلان أسماء الفائزين أثناء فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب، وذلك يوم الأربعاء 10 أبريل المقبل.

وكان قد أعلن من قبل عن القائمة الطويلة لجائزة حورس الإسكندرية للسرد العربي في دورتها الأولى الرواية، والتي تضم عشرة فائزين من أربع دول عربية هي؛ مصر والجزائر والمغرب وتونس، والذين وصلوا إلى القائمة الطويلة حسب الترتيب الأبجدي لأسماء الفائزين، هم: بغداد السايح من الجزائر عن رواية إليها المسير، خالد بدوى من مصر عن رواية ليلة التنحي، رضوى أسامة عبد الحليم من مصر عن رواية ليلك، شوقي برنوصى من تونس عن رواية مأزق تشايكوفسكى، عبد المنعم بن السايح من الجزائر، رواية السفر في ماء الحلم، علاء الدين سعد جاويش من مصر، وروايتة ابتشاك، مارينا سوريال مصر، رواية دروب الآلهة، محمد مجدى محمد مجاهد من مصر وروايته ملامح مستعارة لوجه يبدو عليه الموت، محمود العشري من مصر عن رواية الدليل، وئام المددي من المغرب وروايتة الغجرية.

وصرح الأديب منير عتيبة، المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، بأنه قد شارك في تحكيم القائمة الطويلة نقاد ومبدعون من مصر والمغرب والجزائر وتونس والسعودية وليبيا..مشيرًا إلى أن المتقدمين للجائزة من ست دول عربية هي مصر وتونس والجزائر والمغرب والسودان والسعودية.

وأضاف عتيبة، أن هذه الجائزة تشهد أول تعاون بين مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية والمغرب، ويمثله الدكتور شعيب حليفي، ووحدة السرديات بجامعة الملك سعود، ويمثلها الدكتور معجب العدواني، والدكتور أبو المعاطي الرمادي.

وتتكون لجنة أمناء الجائزة من: الدكتور أبو المعاطي الرمادي مقرر وحدة السرديات بجامعة الملك سعود، والدكتور أحمد صبرة الأستاذ بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، والناشر أحمد عبد المنعم، والإعلامي حسام عبد القادر المستشار الإعلامي لمكتبة الإسكندرية، والدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات بمكتبة الإسكندرية،والدكتور شعيب حليفي رئيس مختبر السرديات بالمغرب، والدكتور معدو العدواني رئيس وحدة السرديات بجامعة الملك سعود بالرياض، والأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لجان تحكيم جائزة حورس الأسكندرية تعلن نتائجها لجان تحكيم جائزة حورس الأسكندرية تعلن نتائجها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab