قطر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو
آخر تحديث GMT14:21:06
 العرب اليوم -

قطر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قطر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو

الدكتورة حمدة حسن السليطي، الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم
الدوحة_ قنا

فازت دولة قطر بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" للأعوام الأربعة القادمة. وقد جرى التصويت على عضوية المجلس في جلسة علنية خلال أعمال الدورة 38 للمؤتمر العام للمنظمة المنعقدة حاليا في باريس، حيث جاء فوز قطر من بين ثماني دول عربية تقدمت لشغـل هـذا المنصب، فاز منها أربع هي سلطنة عُمان، ولبنان و جمهورية السودان، إلى جانب قطر.

 وقالت الدكتورة حمدة حسن السليطي، الأمين العام للجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا" بهذه المناسبة، "إن فوز قطر بعضوية المجلس التنفيذي جاء ثمرة جهود وعمل دؤوب ومتواصل امتد لعدة شهور، وشارك فيه العديد من وزارات ومؤسسات الدولة، وعلى رأسها مكتب الشيخة موزا بنت ناصر، المبعوث الخاص لليونسكو للتعليم الأساسي والعالي".

 ونوهت الدكتورة حمدة السليطي بجهود وزارة الخارجية وبالدور الكبير لسعادة وزير التعليم والتعليم العالي، وكذلك بدور وزير الثقافة والفنون والتراث، حيث قامت وزارة الثقافة بتنفيذ مجموعة من الفعاليات التي سلطت الضوء على معالم النهضة الحديثة في دولة قطر.. مشيرة في الوقت ذاته إلى الجهود التي بذلتها اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم منذ بداية التفكير في ترشح دولة قطر لعضوية المجلس التنفيذي، وانتهاء بهذا الفوز العزيز على نفوس الجميع بعضوية المجلس وحصول قطر على 121 صوتا من أصل 193 صوتا.
 وأكدت الدكتورة حمدة السليطي لـ "قنا" أن هذا التصويت، وبهذا العدد من قبل دول العالم، يدل على المكانة التي تحتلها دولة قطر بين الدول الأعضاء بالمنظمة، الأمر الذي سيساهم مستقبلا في تعميق العلاقات بشكلٍ أكبر بين دولة قطر وبقية دول العالم الأعضاء في هذه المنظمة العريقة.
 
يذكر أن المجلس التنفيذي يشكل من ثمان وخمسين دولة عضوا ينتخبها المؤتمر العام، ويحضر رئيس المؤتمر العام جلسات المجلس التنفيذي بحكم منصبه وبصفة استشارية. ويقوم المجلس التنفيذي بإعداد جدول أعمال دورات المؤتمر العام، ويدرس برنامج عمل المنظمة وتقديرات الموازنة الخاص بهذا البرنامج التي يعرضها عليه المدير العام ليقوم بعرضها على المؤتمر العام مشفوعة بالتوصيات التي يراها مناسبة، كما أنه يختار المدير العام للمنظمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو قطر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 01:03 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

السودان... العودة المنتظرة

GMT 14:29 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

قصف مدفعي إسرائيلي على وسط رفح الفلسطينية

GMT 04:07 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

فيضانات عارمة تضرب شرق إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab