طفل بوسني يخوض منافساتمنشد الشارقة  للمرة الثانية على التوالي
آخر تحديث GMT11:01:24
 العرب اليوم -

طفل بوسني يخوض منافسات"منشد الشارقة" للمرة الثانية على التوالي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طفل بوسني يخوض منافسات"منشد الشارقة"  للمرة الثانية على التوالي

طفل بوسني في منافسات"منشد الشارقة"
الشارقة - العرب اليوم

أنهت لجنة تحكيم برنامج "منشد الشارقة" الجولة الخامسة التي تضمنت زيارة كل من المملكة المغربية وجمهورية البوسنة والهرسك لاختيار المشاركين في البرنامج الذي تقدمه مؤسسة "الشارقة" للإعلام في إطار رؤية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، بدعم وتعزيز الفن الهادف.

وحظيت الجولة بإقبال كبير، حيث شارك 67 شابًا من مختلف المحافظات المغربية، وخصوصًا من أغادير، والرشيدية، والناظور، والدار البيضاء، في اختبارات اختيار المشاركين في النسخة الثامنة من "منشد الشارقة"، والتي أقيمت في قاعة "كورت دبلومتيك" في فندق "لاتور حسن" في العاصمة المغربية الرباط.

وضمَّت لجنة اختيار المرشحين كلًا من المنشد عبدالرحمن بوحبيلة، والمنشد عادل الجبّاري، فيما تولى المنشد مراد ستيتو، مهمة التنسيق، حيث كان قد شارك في النسخة السادسة من البرنامج، وفاز آنذاك بالمركز الثالث.

وتحولت قاعة الفندق إلى مسرح تنافس الشباب فيه على إبراز مواهبهم، واستعراض جمال أصواتهم في أداء فن الإنشاد أمام لجنة تحكيم البرنامج الذي يحظى بشعبية كبيرة في المغرب، حيث يشهد الإنشاد هناك إقبالًا لافتًا من الشباب باعتباره فنًا ملتزمًا وهادفًا، وشهدت القاعة حضور عائلات المشاركين أيضًا، والذين شجعوا أبنائهم على إظهار مواهبهم بأفضل شكل ممكن.

وفي ختام الجولة، كرمت أسرة "منشد الشارقة"، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الرباط العصري سعيد أحمد الظاهري ، وأهدته درع مؤسسة الشارقة للإعلام تقديرًا لجهوده في تسهيل عمل فريق مؤسسة الشارقة للاعلام .

وخلال جولة اللجنة في البوسنة والهرسك، تنافس 29 مشاركًا من البوسنة والهرسك و والجبل الأسود وباقي دول البلقان وهي كوسوفو ومقدونيا وصربيا والبانيا  في اختبارات اختيار المنشد، التي أقيمت في قاعة ميتينق بفندق يوروب سراييفو، وذلك بحضور عدد كبير من الشباب والعائلات التي حرصت على دعم أبنائها للمشاركة في البرنامج.

وضمت لجنة التحكيم المنشد البلقاني المعروف عزيز عليلي والباحث الموسيقي محمد بيرقتارويتش وتولى التنسيق بنيامين إدريس  وقد تميّزت هذه الجولة بمشاركة رجل كبير بالسن في اختبارات اختيار المنشد، والطفل البوسني  بلال زوكان والذي يبلغ من العمر 12 عامًا يخوض المنافسات للمرة الثانية على التوالي بعدما أصر والده على مشاركته في البرنامج.

وعلى صعيد متصل، يستعد طاقم عمل البرنامج لإجراء اختبارات المنشدين في فرنسا بقاعة فوروم بي في فندق ماريوت باريس ريف غوش، وذلك خلال الجولة التي ستقوم بها اللجنة إلى العاصمة الفرنسية يوم السبت الموافق 12 أيلول/ سبتمبر الجاري، وهي المرّة الأولى التي تشارك بها فرنسا في جولة "منشد الشارقة"، بجانب قيام اللجنة باختبار المنشدين في بماليزيا يوم الاثنين الرابع عشر من سبتمبر في فندق جي دبليو ماريوت كوالالمبور وذلك في إطار جهود طاقم العمل للترويج للبرنامج ووصوله إلى العالمية.

وعقب الانتهاء من التصفيات، سيتوجه المشاركون إلى إمارة الشارقة لتبدأ مرحلة اختيار مرشح عن كل دولة، وبعد هذه المرحلة سيخوض المشاركون عددًا من الدورات التدريبية التي تصل مدتها إلى 45 يومًا، سيتعلّمون خلالها دروسًا نظرية وتطبيقية تهدف إلى الإعداد لتقديمهم في الحلقات التلفزيونية التي سيتم من خلالها اختيار منشد واحد للفوز بلقب "منشد الشارقة".

وخلال الدورة الحالية من البرنامج، تم تعزيز لجنة التحكيم، وذلك من خلال رفدها بالعديد من المختصين في فن الإنشاد والفنانين المتميّزين، بمن فيهم الفنان التونسي لطفي بوشناق، والمنشد التركي مسعود كرتيس، والمنشد الإماراتي أسامة الصافي، والمنشد السوري عاصم البني.

ويخضع اختيار الأصوات المرشحة للمرحلة الجديدة من المنافسة إلى معايير عالية تنسجم وحجم الاهتمام بالبرنامج، كما سيشرف على منافساتها النهائية لجنة ذات مستوى عال سيفصح عن أسمائها قريبًا، فيما تضم لجنة الاختبار التمهيدية التي تختار المنشدين من الدول المرشحة، أسماء فنية معروفة في مجال الفن الهادف، كما يستضيف "منشد الشارقة" بعض الأسماء الفنية الكبيرة من الدول التي يختار منها المنشدين للمشاركة مع اللجنة في التقييم الأولي للمشاركين، وبشكل يضيف المزيد من التفاعل وتوسيع قاعدة الحضور والمشاركة.

ونجح برنامج "منشد الشارقة في الوصول إلى العالمية من خلال الفنّ الهادف، وساهم في الترويج للإنشاد باعتباره لغة عالميّة جمعت بين العالم الإسلامي وغير الناطقين بالعربي، وهو البرنامج الأول من نوعه الذي أدى دوره كأكاديميّة إنشاديّة وخرّج العديد من المنشدين المميّزين من مختلف دول العالم.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طفل بوسني يخوض منافساتمنشد الشارقة  للمرة الثانية على التوالي طفل بوسني يخوض منافساتمنشد الشارقة  للمرة الثانية على التوالي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab