أمير الشرقية يؤكد أن الإنفاق على المشاريع يستقطب الاستثمارات
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أمير الشرقية يؤكد أن الإنفاق على المشاريع يستقطب الاستثمارات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمير الشرقية يؤكد أن الإنفاق على المشاريع يستقطب الاستثمارات

أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز
الدمام – العرب اليوم

أكد أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أن دعم الدور التنموي للقطاع الخاص في المملكة عامة وفي المنطقة الشرقية خاصة يحظى بالاهتمام والمتابعة والتشجيع في جميع البرامج والأنشطة التي تُسهم في تطوير الإمكانات والموارد والمقوّمات وتُعزز من الدور الاقتصادي لهذا القطاع الذي يقع عليه عبء التنمية الأكبر لاسيما مع الرؤية الاقتصادية المتجددة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتنويع قاعدة الاقتصاد الوطني.

وجاء ذلك خلال افتتاحه فعاليات منتدى " المشاريع التنموية... الواقع والتطلعات"، الذي تنظمه إمارة المنطقة الشرقية وغرفة الشرقية، وذلك في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.

وأوضح إنه رغم تعدد رؤى الاقتصاديين حول سُبل استدامة النمو الاقتصادي في البلدان، فإنهم يكاد يتفقون بأن الإنفاق في قطاعات المشروعات التنموية على اختلاف تشعباتها هو عامل أسّاسّ للمحافظة على استدامة واستقرار النمو الاقتصادي، باعتبارها أفضل الطرق لاستقطاب الاستثمارات الخارجية وتوطين رؤوس الأموال الوطنية، منوهًا سموه بأنه تماشيًا مع هذه القاعدة فقد أولت الدولة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي العهد وولي ولي العهد - حفظهم الله - اهتمامًا كبيرًا بمشروعات البنية التحتية، تَجَسَّدَ واقعًا في زيادة المخصصات المالية لها في كل عام، والتركيز على ضخ العديد من البرامج التدريبية لتحسين أداء القوى الوطنية سواء كانوا أصحاب أعمال أو عُمالًا فيما يتعلق وتنفيذ المشروعات التنموية.

وأشار سموه إلى أن تعزيز الإنفاق على المشاريع التنموية وبيان أهدافها التنموية، إنما ينعكس بالإيجاب على المواطن السعودي باعتباره محور التنمية الأول، وينعكس بالإيجاب كذلك على كافة الفاعلين الاقتصاديين الداخليين باعتبارهم الآخذين الآن بزمام المبادرة في الحركة الاقتصادية الداخلية ومشاركين بصفة رئيسة في تنفيذ المشاريع التي تطرحها الدولة.

و كرم  أمير المنطقة الشرقية المتحدثين والمشاركين والرعاة والشركاء، كما سلم سموه درعًا تذكاريًا لمعالي وزير الشؤون البلدية والقروية، في حين تسلم سموه درعًا تذكاريًا من رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير الشرقية يؤكد أن الإنفاق على المشاريع يستقطب الاستثمارات أمير الشرقية يؤكد أن الإنفاق على المشاريع يستقطب الاستثمارات



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab