الربيعة يؤكد أن سياسات السعودية متوازنة وتواكب تطورات العالم
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

وزير التجارة يفتح فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي

الربيعة يؤكد أن سياسات السعودية متوازنة وتواكب تطورات العالم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الربيعة يؤكد أن سياسات السعودية متوازنة وتواكب تطورات العالم

الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة
الرياض – محمد جمال

أوضح وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن المملكة تتخذ سياسات اقتصادية متوازنه تتماشى مع التطورات الحالية والتحديات الاقتصادية العالمية، وفي الوقت نفسه تواصل الإصلاحات الاقتصادية الرامية إلى تعزيز كفاءة الاقتصاد الوطني، خلال تنويع مصادر الدخل ورفع مقدرته على مواجهة التحديات، بما يتناسب مع موقع المملكة كأحد أكبر الاقتصادات العالمية، مشيرا إلى أن المملكة ماضية في خططها التنموية وإنجاز المشروعات الكبرى التي تلبي متطلبات التنمية وتسهم في دفع عجلة الاقتصاد.

وأوضح الدكتور الربيعة خلال افتتاحه مساء الثلاثاء فعاليات منتدى الرياض الاقتصادي في دورته السابعة، والتي تقام في مقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 8 ـ 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري، أن المملكة عملت على تطوير الخدمات المقدمة للقطاع الخاص ورجال الأعمال خلال تحديث الأنظمة والتشريعات، وكذلك تسهيل الإجراءات بما يعزز من جاذبية وكفاءة بيئة الأعمال وزيادة الشفافية والوضوح في هذه الأنظمة، وما تشمل من حقوق والتزامات. وأعرب الربيعة عن تطلعه إلى ما ستسفر عنه نقاشات المنتدى من توصيات إيجابية وبناءة، من شأنها الإسهام في دعم توجهات الدولة في تحقيق الإصلاح الاقتصادي، وإثراء روافد الدخل الوطني، وتوفير مزيد من فرص العمل الكريم لأبناء هذا الوطن، متمنيا للقائمين والمشاركين في منتدى الرياض الاقتصادي التوفيق فيما يخدم مسيرة الاقتصاد الوطني، ويعزز جهود التنمية الشاملة والمستدامة.
 
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة سابك "الشريك الاستراتيجي للمنتدى" الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان، أن المملكة تنعم بالأمن والاستقرار، وحباها الله بقيادة حكيمة تعمل بكل وسعها تجاه تعزيز الرفاه واستمرار التنمية والإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى إعادة هيكلة المجالس العليا، وإنشاء مجلسين هما: مجلس الشؤون الأمينة والسياسية، ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. ونوه إلى مبادرة سابك بتأسيس موطن الابتكار، كمرفق متطور يسهم في تطوير الأعمال ونقل وتوطين التقنية، وإنشاء 19 مركزا تقنيا حول العالم، وأربعة مراكز أخرى للأبحاث.
 
ودعا رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض الدكتور عبدالرحمن الزامل القائمين على المنتدى إلى بذل أقصى الطاقات للوصول إلى غايات المنتدى وأهدافه، خلال بحث القضايا الاقتصادية الملحة ومناقشتها بموضوعية وعمق، تأخذ في الاعتبار تبعات المتغيرات الاقتصادية المحلية والإقليمية والعالمية، سعيا إلى تذليلِ العقبات والمعوقاتِ التي تواجه الاقتصاد الوطني، وصياغة رؤى ومبادرات عملية قابلة للتطبيق، تسهم في رفع كفاءة الاقتصاد الوطني، وتعزيز مقدرته في مواجهة التحديات بما يخدم الصالح العام، ويرتقي برفاهية كل أبناء الوطن.

وأشار رئيس مجلس أمناء منتدى الرياض الاقتصادي المهندس سعد المعجل إلى أن المنتدى يحدوه الأمل في بلوغ مراحل متقدمة على طريق الاضطلاع بدوره كمؤسسة فكرية وبحثية اقتصادية، ترصد وتشخص المشكلات الرئيسية للاقتصاد الوطني، وتقترح وتوصي بحلول وأطروحات عملية، مبيناً أن المنتدى اكتسب سمعة مرموقة جعلته يستقطب ألمع الباحثين والخبراء الاقتصاديين الذين يمحصون القضايا الاقتصادية الملحة، بمشاركة أكبر عدد من رجال وسيدات الأعمال، والمعنيين بالشأن الاقتصادي، والمسؤولين الحكوميين بهدف تكامل الرؤية وضبط بوصلة المنتدى، والخروج بتوصيات تدعم الاقتصاد الوطني، وتعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يخدم اقتصادنا، ويسهم في النهوض بالمجتمع وتحسين تقدمه وازدهاره.

وأكد أن المنتدى في دورته السابعة سيواصل جهوده ليضيف محطة من محطات البحث والنقاش التي تتناول بفكر وعقول واعية ومنفتحة من النخب الباحثين والخبراء الاقتصاديين

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الربيعة يؤكد أن سياسات السعودية متوازنة وتواكب تطورات العالم الربيعة يؤكد أن سياسات السعودية متوازنة وتواكب تطورات العالم



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab