دولة الإمارات وجمهورية جنوب السودان توقعان اتفاقية أجواء مفتوحة
آخر تحديث GMT01:12:25
 العرب اليوم -

دولة الإمارات وجمهورية جنوب السودان توقعان اتفاقية أجواء مفتوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دولة الإمارات وجمهورية جنوب السودان توقعان اتفاقية أجواء مفتوحة

توقيع اتفاقية أجواء مفتوحة
دبي - وام

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات اتفاقية خدمات النقل الجوي بالأحرف الاولى ومذكرة تفاهم مع سلطة الطيران المدني في جمهورية جنوب السودان أمس في دبي بهدف تعزيز العلاقات الجوية الثنائية بين البلدين.

وقع الاتفاقية سعادة سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة مع سعادة المهندس ويندي آدي كيني مدير عام سلطة الطيران المدن في جمهورية جنوب السودان.

وقال السويدي إن دولة الامارات هي أول دولة في الشرق الاوسط تقوم بتوقيع اتفاقية مع جمهورية جنوب السودان على سياسة الأجواء المفتوحة بين البلدين على نحو يتواكب مع نمو الحركة الجوية وحركة الركاب والبضائع المتزايدة بين الدولتين.. مشيرا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تسهم في تطوير التعاون وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ودول العالم التي تعتبر استراتيجية بالنسبة إلى الدولة بما يسهم في استكشاف الفرص الاستثمارية وتعزيز عملية التبادل التجاري.

وأكد سعادة سيف السويدي أن الهيئة العامة للطيران المدني تهدف من إبرام اتفاقيات الأجواء المفتوحة إلى توسيع الروابط التجارية والسياحية ودعم الناقلات الوطنية مثل الاتحاد للطيران وطيران الإمارات والعربية للطيران وفلاي دبي بما يعود بالنفع على الناقلات الوطنية ورجال الأعمال والشركات التجارية والسياح ويعزز خدمات النقل الجوي ويشجع المنافسة الحرة.

من جانبها قالت ليلى على بن حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية بالهيئة إن دولة الإمارات تحتل المركز الثاني دوليا من حيث عدد اتفاقيات الأجواء المفتوحة .. مشيرة الى أن الدولة تسعى باستمرار لترويج سياسة الأجواء المفتوحة مع مختلف دول العالم.

الجدير بالذكر أن اتفاقيات النقل الجوي بين الدول تحكمها قوانين وحريات وضعتها منظمة الطيران المدني الدولي لتنظيم النقل الجوي بين أقاليم الدول حيث تعمل دولة الإمارات على حث الدول على توقيع اتفاقيات للأجواء المفتوحة من شأنها إزالة القيود على حركة النقل الجوي الدولية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دولة الإمارات وجمهورية جنوب السودان توقعان اتفاقية أجواء مفتوحة دولة الإمارات وجمهورية جنوب السودان توقعان اتفاقية أجواء مفتوحة



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab