آخر تحديث GMT21:33:54
الأهلي يتفوق على الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا
الأهلي يتفوق على الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا
الأهلي يتفوق على الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا

"الأهلي" يتفوق على الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا

 العرب اليوم - "الأهلي" يتفوق على الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا

نادي الأهلي السعودي

يواجه نادي الأهلي السعودي نظيره ذوب آهن أصفهان الإيراني، على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي، في عمان الثلاثاء، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة، في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا. وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الأهلي مع ذوب آهن في دوري أبطال آسيا، لكن سبق له مواجهة عدة فرق إيرانية في البطولة الآسيوية.

والتقى الأهلي مع استقلال طهران في دور المجموعات لنسخة 2010 لدوري أبطال آسيا، وخسر 1-2 في المباراة الأولى، ثم خسر بنفس النتيجة في المباراة الثانية. وفي دور المجموعات لنسخة 2012 التقى الأهلي مع سباهان أصفهان، حيث تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب، قبل أن يفوز سباهان 2-1 في المباراة الثانية.

وواجه الأهلي، سباهان في نفس النسخة مرة أخرى، لكن في ربع النهائي، تعادل سلبيًا في مباراة الذهاب، ثم فاز الأهلي 1-4 في مباراة الإياب. وكرر الأهلي مواجهته مع سباهان في دور المجموعات لنسخة 2013، حيث فاز الأهلي في المباراة الأولى 4-2، ثم عاد الفريق السعودي وفاز 4-1 في مباراة الإياب. والتقى الأهلي مع تراكتور تبريز، في دور المجموعات لنسخة 2015، حيث فاز الأهلي في المباراة الأولى 2-0، ثم تعادل 2-2 في المباراة الثانية.

وفي دور الـ16 للنسخة نفسها من البطولة، التقى الأهلي مع نفط طهران، وفاز في مباراة الذهاب 1-0، ثم فاز مجددًا في مباراة الإياب 2-1.

الأهلي يتفوق على الأندية الإيرانية في دوري أبطال آسيا

المزيد من الأخبار

 العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab