العرب اليوم - مراد يبحث تفعيل إتفاقيات غرفة تجارة عمّان مع تونس

"مراد" يبحث تفعيل إتفاقيات غرفة تجارة عمّان مع تونس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "مراد" يبحث تفعيل إتفاقيات غرفة تجارة عمّان مع تونس

عمّان ـ رم

بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد مع السفيرة التونسية لدى المملكة حفيظة الملاح تفعيل الاتفاقيات التجارية بين الغرفة ومختلف الفاعليات الاقتصادية التونسية بما يخدم مصالح البلدين الشقيقين الاقتصادية. واكد مراد أن هنالك العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية التي تربط القطاع الخاص في البلدين الشقيقين وتسهم بشكل كبير في تعزيز حجم التبادل التجاري في حال الاستفادة منها بالشكل المنشود. واوضح مراد في بيان صحافي للغرفة الاثنين أهمية اتفاقيات التعاون المبرمة بين الغرفة وغرفة التجارة والصناعة لتونس، وغرفة التجارة والصناعة للوسط/ سوسة وغرفة التجارة والصناعة لصفاقس. وركزت المباحثات التي عقدت بمقر الغرفة على سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين وبيان المعوقات التي يواجها التجار الأردنيين لتنمية التبادل التجاري وفي مقدمتها عدم وجود خط نقل بحري يربط الجانبين. ولفت مراد الى ان حجم التبادل التجاري بين البلدين لا يزال ضعيفًا ولا يلبي الطموحات حيث بلغت صادرات الأردن الى تونس في عشرة اشهر من العام الماضي 7 ملايين دينار مقابل 51 مليون دينار مستوردات. وبين ان الغرفة ستنظم خلال الصيف المقبل زيارة لوفد تجاري الى العاصمة التونسية لإجراء لقاءات ثنائية وزيارات ميدانية لأهم المؤسسات الاقتصادية والاطلاع على الفرص الاقتصادية هناك والتعرف على مجالات التعاون التجاري التي يمكن ان تنشأ بين اصحاب الاعمال في البلدين. ودعا مراد الى تعزيز اللقاءات الثنائية بين هيئات القطاعين العام والخاص وممثليها من تجار وصناعيين ورجال أعمال في الأردن وتونس، مؤكدا استعداد الغرفة لتقديم الدعم اللوجستي الكامل لأية جهة اقتصادية تونسية ترتب زيارات لوفود تجارية إلى الأردن. وشدد على استفادة الاردن من الخبرات التونسية في مجال التصدير الى دول الاتحاد الاوروبي وبخاصة ان البلدين عضوان في اتفاقية التبادل التجاري الحر العربية المتوسطية 'أغادير'. وابدت السفيرة التونسية رغبة بلادها في تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بخاصة الاقتصادية بين البلدين بما يحقق مصالحهما المشتركة، مبدية إعجابها بمستوى التطور والتحديث الذي شهدته المملكة بمختلف المجالات. واشارت الملاح الى عقد ملتقى للشراكة الاردنية ـــ التونسية في العاصمة "عمان" في أيار المقبل، بالإضافة الى اقامة معرض للصناعات التونسية ضمن فعاليات 'الايام التونسية'. وحضر اللقاء النائب الثاني لرئيس الغرفة نافذ عليان، وامين الصندوق جمال فريز، وامين السر 'محمد علي' البقاعي، وعضو المجلس مروان غيث، بالإضافة الى نائب السفيرة التونسية فتحي بن معاوية، والملحق التجاري بالسفارة عماد احفيظ.  

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - مراد يبحث تفعيل إتفاقيات غرفة تجارة عمّان مع تونس  العرب اليوم - مراد يبحث تفعيل إتفاقيات غرفة تجارة عمّان مع تونس



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود المثير

لندن ـ كارين إليان

GMT 04:28 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 العرب اليوم - رفاهية مطلقة في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني

GMT 04:11 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم - جون كيلي يقدم تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab