العرب اليوم - البورصة المصرية تقتفي أثر الأسواق الخليجية وتتراجع فى ختام التداولات

البورصة المصرية تقتفي أثر الأسواق الخليجية وتتراجع فى ختام التداولات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البورصة المصرية تقتفي أثر الأسواق الخليجية وتتراجع فى ختام التداولات

القاهره ـ أ.ش.أ

 تراجعت مؤشرات بورصة مصر فى ختام تعاملات ،الاربعاء، لتتخلي عن خسائرها الصباحية المحققة مقتفيه فى ذلك أثر الهبوط الحاد الذى شهدته كافة الأسواق الخليجية بقيادة بورصتي الإمارات. وانخفض المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" بنحو 0.15% مغلقاً عند مستوي 8096.94 نقطة..فيما هبط مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي أكس 70" بنسبة 0.33% مغلقاً عند مستوي 660.06 نقطة. وامتدت التراجعات إلى المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي أكس 100" ليخسر 0.19% وصولا إلى 1125.74 نقطة. وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة مايقرب من 687 مليون جنيه ليبلغ حوالي 494.5 مليار جنيه، وسط تداولات نشطة على الأسهم بلغت قيمتها 1.18 مليار جنيه. وقال وسطاء فى السوق ان مؤشرات البورصة المصرية تخلت عن جميع مكاسبها الصباحية لتعاود التراجع فى ختام تعاملات اليوم مع تزايد الضغوط البيعية من قبل المستثمرين والمؤسسات الأجنبية. وقال وائل أمين، المدير التنفيذي لدي "أمان" للوساطة، ان ضغوط بيعية نالت من أداء مؤشرات البورصة مع تزايد مبيعات المؤسسات الأجنبية، فضلا عن التراجع الحاد للأسواق الخليجية بقيادة بورصة دبي التى هوي مؤشرها بأكثر من 3.8%. وأضاف أمين، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، ان المستثمرين بالبورصة لايزال يترقبون الإعلان عن مزيداً من المحفزات خاصة فيما يتعلق بالانتخابات الرئيسية، منوهاً فى الوقت نفسه إلى أن عدم إعلان المشير عبد الفتاح السيسي عن موقفه من خوض الانتخابات لايزال يلاقي بظلاله السلبية على معنويات المستثمرين الذين يترقبون الإعلان عن هذا الحدث لضخ مزيداً من السيولة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - البورصة المصرية تقتفي أثر الأسواق الخليجية وتتراجع فى ختام التداولات  العرب اليوم - البورصة المصرية تقتفي أثر الأسواق الخليجية وتتراجع فى ختام التداولات



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان أنيق باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
 العرب اليوم - الرسام غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab