مهرجان أسوان لأفلام المرأة يوقع بروتكول تعاون مع كازان الروسي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يوقع بروتكول تعاون مع كازان الروسي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مهرجان أسوان لأفلام المرأة يوقع بروتكول تعاون مع كازان الروسي

مهرجان أسوان لأفلام المرأة
القاهرة - سهير محمد

تشهد مدينة كازان عاصمة جمهورية تتارستان، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية، في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر/أيلول المقبل، توقيع بروتوكول تعاون بين مهرجاني أسوان لأفلام المرأة، وكازان للسينما الإسلامية، بعد أن شهدت الفترة الماضية مذكرات تفاهم بشأن الكثير من أساليب التعاون.

وأكد السيناريست محمد عبدالخالق، رئيس مهرجان أسوان لأفلام المرأة، أن مهرجان كازان يحتفي في دورته المقبلة بالسينما المصرية، كما أن وجود وفد من مهرجان أسوان وعدد من السينمائيين المصريين المشاركين بأفلامهم يعد خطوة مهمة لإعادة التواصل بين مصر وروسيا في مجال السينما، بخاصة أن العلاقات السينمائية بين البلدين شهدت تعاونًا جيدًا في فترات سابقة، أسفرت عن إنتاج فيلم "الناس والنيل" للمخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، كما أن السينما والثقافة الروسية كان لها مكانة كبيرة في قلوب المصريين، ويسعى المهرجانين إلى إعادة التعاون لمكانته الطبيعية.

وقال عبدالخالق مهرجان أسوان لأفلام المرأة يسعى إلى الانفتاح على سينما وسط أسيا وروسيا من خلال مهرجان كازان، فضلًا عن فتح نافذة للسينما الروسية والتتارية في أسوان تعمل علي تبادل الأفلام، كما نسعى إلى توقيع بروتوكول أوسع مع السينمائيين في روسيا الاتحادية بما له من أثر مهم على صناعة السينما في البلدين.

وأشار إلى أن مديرة مؤسسة السينما في تتارستان، مديرة مهرجان كازان ميلياوشا ايتوغانوفا، حضرت الدورة الأولى من مهرجان أسوان، وأهدت المهرجان كتاب السيد رئيس دولة تتارستان على سبيل الاحتفاء بأسوان ومهرجانها الجديد وإعلان الصداقة والتآخي بين المهرجانين.

وأوضح الفنان أشرف سرحان، منسق صالون المنتجين في مهرجان أسوان، أن التعاون مع مهرجان كازان، يعتبر بداية لعلاقات أوسع مع السينمائيين الروس، مشيرًا إلى أن السيدة ميلياوشا مديرة مؤسسة السينما في تتارستان، مديرة مهرجان كازان، لديها حماس كبير للسينما المصرية، وتعلق عليها حكومة تتارستان آمالًا كبيرة في تطوير مؤسسة السينما الرسمية، وتوصيل السينما التتارية للعالم.

يذكر أن مهرجان كازان للسينما الإسلامية سيعقد دورته الثالثة عشرة في الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر/أيلول، والمقصود بالسينما الإسلامية هي السينما التي تعبر عن الهوية الخاصة بالدول الإسلامية، وليس الأفلام الدينية، ويرفع شعار "ثقافة الحوار"، ويضم الأفلام التي تحمل أفكار السلام والتسامح، وتتحدث عن سبل بناء الحوار بين الأعراق.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يوقع بروتكول تعاون مع كازان الروسي مهرجان أسوان لأفلام المرأة يوقع بروتكول تعاون مع كازان الروسي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab