بغداد تدشن مهرجان الزهور على مساحة 7000 متر مربع
آخر تحديث GMT00:48:11
 العرب اليوم -

بغداد تدشن مهرجان الزهور على مساحة 7000 متر مربع

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بغداد تدشن مهرجان الزهور على مساحة 7000 متر مربع

مهرجان الزهور
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكَّدت أمانة بغداد، أنَّ مهرجان بغداد الدولي الـ9 للزهور الذي سيُقام في منتصف شهر نيسان/أبريل المقبل سيكون مميزًا عن الأعوام السابقة من خلال المشاركة الدولية الواسعة والفعاليات الفريدة التي سيتم عرضها.

وأفاد بيان للأمانة تلقى "العرب اليوم" أنَّ أمينة بغداد بحثت خلال اجتماع رأسته التحضيرات الجارية لإقامة فعاليات مهرجان بغداد الدولي التاسع للزهور منتصف شهر نيسان/أبريل المقبل، مؤكدة ضرورة تهيئة جميع المتطلبات ليكون مهرجان هذا العام مميزًا عن الأعوام السابقة كونه يُقام تحت مظلة اليونسكو ضمن فعاليات بغداد مدينة الإبداع الأدبي.

وأضاف أن مهرجان هذا العام سيتضمن إلى جانب معارض الزهور عروضًا تراثية وفلكلورية تمثل التراث الشعبي للدول المشاركة إلى جانب إقامة العديد من النشاطات والفعاليات الثقافية والفنية ودعوة الشخصيات الأدبية وأمناء العواصم الشقيقة والصديقة ومنظمة المدن العربية لحضور حفل افتتاحه.

وبيَّن أنَّ دائرة المتنزهات والتشجير باشرت عملها في تخصيص موقع معارض الزهور بمساحة تقدر بـ20 دونمًا تتضمن أجنحة الدول المشاركة وأجنحة المحافظات وأجنحة الدوائر البلدية بواقع 400 م2 لكل جناح مع الفعاليات المرافقة للمهرجان وتخصيص موقع للبيع المباشر للزهور والنباتات. وأشار البيان إلى أن هذا المهرجان يرمي إلى نقل صورة جميلة إلى العالم عن بغداد السلام والمحبة وخلق حالة من التنافس بين الدوائر البلدية لتحويل التصاميم الزراعية لأجنحتها إلى واقع من خلال إنشاء مساحات خضراء ومتنزهات جديدة ضمن قواطع عملها لزيادة جمالية العاصمة بغداد.

وأوضح أن المهرجان يمثل ايضاً فرصة مهمة للقطاع الزراعي المحلي لغرض الاطلاع وتبادل الخبرات بين المختصين والمعنيين للارتقاء بمستوى زراعة الزهور وكذلك الاسهام في تطوير قدرات وقابليات ملاكات أمانة بغداد والأقسام الزراعية فيها وتوسيع المساحات الخضر المزروعة، مشيرة إلى أن مهرجان بغداد التاسع للزهور سيقام على مساحة تزيد على (7000) متر مربع بمشاركة عشرات الشركات والمكاتب الزراعية .

وأوضحت بلدية الصدر الأولى في بيان، ورد لـ"العرب اليوم"، أن " التحضيرات والاستعدادات الخاصة باقامة مهرجان بغداد التاسع للزهور تسير بشكل سريع لتهيئة الاجنحة الزراعية ومواقع الشركات والمكاتب والدوائر البلدية والجهات المشاركة فيه "، مضيفة أن " المهرجان سيُقام على مساحة تزيد على (7000) متر مربع الى جانب مساحات ومواقع اخرى لاقامة العروض الفنية والفلكلورية والثقافية على هامش هذه الفعالية التي تحتضنها العاصمة بغداد للعام التاسع على التوالي ". وأكدت أن "دائرة بلدية الصدر الأولى أعدت تصميمًا زراعيًا مميزًا ضمن المساحة المخصصة لها والبالغة (400) متر مربع مستوحى من عمق حضارة وتاريخ بلاد وادي الرافدين وسيتضمن تشكيلة متنوعة من الزهور والنباتات".

وأشارت إلى أنّ "مهرجان هذا العام سيكون متميزًا من حيث حجم المساحة المزروعة وإعداد الشركات والمكاتب الزراعية المشاركة فيه بما يحقق رغبات الأسرة البغدادية ويعزز التعريف بأهمية النباتات والزهور وأنواعها الملائمة للبيئة وكيفية العناية بها وتصميم الحدائق وتقديم الاستشارات العلمية من قبل المشاركين والمتخصصين في المهرجان".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بغداد تدشن مهرجان الزهور على مساحة 7000 متر مربع بغداد تدشن مهرجان الزهور على مساحة 7000 متر مربع



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab