بينالي الشارقة للأطفال يُثري مهارات الصغار في فن أبوظبي
آخر تحديث GMT05:26:48
 العرب اليوم -

"بينالي الشارقة للأطفال" يُثري مهارات الصغار في "فن أبوظبي"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بينالي الشارقة للأطفال" يُثري مهارات الصغار في "فن أبوظبي"

"بينالي الشارقة للأطفال"
الشارقة - العرب اليوم

شارك "بينالي الشارقة للأطفال" خلال الفترة من 16 وحتى 19 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في معرض "فن أبوظبي"، بعدد من الفعاليات، اشتملت على ورش فنية، وعروض للأطفال، وتوزيع هدايا، وتنظيم ورشة "عالم كبير بحدود خيالك" على مدى أربعة أيام؛ وقدمها في اليوم الرابع الفنان المعماري فورتون بينيمان، عرض فيها تقنيات التلوين، وبناء الشكل الفني، وغيرها من المهارات الفن المعماري.

وشهد جناح بينالي الشارقة في المعرض زيارات لعدد من كبار الشخصيات على رأسهم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومحمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، وتعرفوا على الجهد الذي يبذله لدعم قدرات الأطفال الفنية؛ في وقت شهد الجناح تفاعلًا كبيرًا من الزوار، والفنانين المهتمين.

بينالي الشارقة للأطفال يُثري مهارات الصغار في فن أبوظبي

وأوضحت ريم بن كرم، مدير مراكز أطفال الشارقة، رئيس بينالي الشارقة للأطفال، أن "مشاركة البينالي في فعاليات فن أبوظبي، تعدّ واحدة من المشاركات المهمة لدعم وترسيخ مشروعه، حيث حرصنا منذ التأسيس على تفعيل الحضور المحلي والعربي، وذلك لتعزيز تجارب الأطفال، وإدماجهم في المحافل الفنية الكبرى، ونقل خبرات الفنانين الكبار لهم بصورة تفاعلية".

وأضافت "أن فن أبوظبي يعدّ واحدًا من الفعاليات الثقافية الفنية الكبرى على مستوى الشرق الأوسط، ويستقطب تجارب فنية مهمة من مختلف بلدان العالم، وتعتبر مشاركة البينالي ضمن فعالياته، فرصة ثمينة لإغناء مشروعه، والتعريف برؤيته، وتدور الكثير من الأسئلة في ذهن الزوار؛ سواء من الفنانين أو المهتمين، ففكرة وجود بينالي للأطفال تعد جديدة على الساحة العربية، وتكشف الرؤية المعاصرة التي وضع أساسها الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، إذ ظل الاستثمار في الأجيال الجديدة هو الهدف المركزي، للنهوض بالمشروع الثقافي والإبداعي المحلي".

وتنوعت مشاركة جناح البينالي في "فن أبوظبي"، حيث تفاعل الأطفال الزائرون مع ورشة "عالم كبير بحدود خيالك" فخصصت لهم جدارية كبيرة يعلقون عليها أعمالهم، ليشكلوا في النهاية لوحة لمدينة كبيرة ملونة ومرسومة برؤى وخيال كل طفل منهم، إذ جاءت الورشة للكشف عن مواهب الأطفال في العمارة وفنون التصميم، تحضيراً لمشاركتهم في دورة البينالي المقبلة.

وعمل جناح البينالي على دعم مواهب الأطفال بالشارات والأساور الفنية التي تمنحهم الشعور بمواهبهم، إذ  فوزع على المشاركين شارات تحمل عبارات "أنا فنان"، وأساور ملونة تحمل شعار البينالي، إضافة إلى القمصان التي ارتدوها، وحملت عبارات الفن، والجمال.

بينالي الشارقة للأطفال يُثري مهارات الصغار في فن أبوظبي

وكانت بينالي الشارقة للأطفال هو فعالية فنية ثقافية دولية مخصصة للطفل هي الأولى في الدولة ومنطقة مجلس التعاون الخليجي لرعاية مواهب الأطفال في مجال الفنون التشكيلية وتم تأسيسه تنفيذاً لرؤى وتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بهدف تنمية الأطفال على قواعد ثابتة من القيم الثقافية والفنية وتشجيع الفنانين والموهوبين ودعم خبراتهم الثقافية وتنمية ملكات الحس الجمالي لإنتاج أعمال فنية إبداعية بدعم ومتابعة قرينة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، فيما ينضوي بينالي الشارقة للأطفال تحت مراكز أطفال الشارقة، وتقام فعالياته كل عامين بمشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة".

بينالي الشارقة للأطفال يُثري مهارات الصغار في فن أبوظبي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بينالي الشارقة للأطفال يُثري مهارات الصغار في فن أبوظبي بينالي الشارقة للأطفال يُثري مهارات الصغار في فن أبوظبي



سلمى أبو ضيف تطل كالعروس على السجادة الحمراء في "كان"

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 22:45 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

منة شلبي تخوض دراما رمضان المقبل

GMT 12:57 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 09:00 2024 الأربعاء ,22 أيار / مايو

وقت ممارسة الرياضة مهم لفقدان الوزن

GMT 00:14 2024 الجمعة ,24 أيار / مايو

الرئيس المثالي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab