تنظيم الدورة الرابعة من بينالي الشارقة للأطفال
آخر تحديث GMT21:39:36
 العرب اليوم -

تنظيم الدورة الرابعة من بينالي الشارقة للأطفال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تنظيم الدورة الرابعة من بينالي الشارقة للأطفال

بينالي الشارقة للأطفال
الشارقة ـ وام


 تحت رعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة ..تنظم إدارة مراكز الأطفال إحدى إدارات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالتعاون مع إدارة متاحف الشارقة الدورة الرابعة من / بينالي الشارقة للأطفال / تحت شعار / أسئلتك بتفنن / خلال الفترة من 20 ديسمبر القادم وحتى 20 فبراير 2015 .
وقالت ريم بن كرم مديرة إدارة مراكز الأطفال بالإنابة ان الإدارة تحرص على رعاية مواهب الأطفال في مجالات الفنون المختلفة ..وبينالي الشارقة للأطفال فرصة لصقل المواهب و إبراز الموهوبين من الأطفال .
واشارت الى أن الورش الفنية المصاحبة للحدث انطلقت مطلع الأسبوع الجاري وتعد من الركائز الأساسية للبينالي حيث إن نتاجات هذه الورش ستكون ضمن معروضات البينالي في دورته الحالية وهي إحدى أهداف هذا المحفل الدولي.
ويشهد مركز الطفل بمغيدر تنفيذ عدد من الورش الفنية المتنوعة حيث نفذت أمس الأول ورشة بعنوان / من أنا وكم شخصية لدي / بمشاركة أطفال مركزي الرقة ومغيدر ..وقدمت الورشة الفنانة وفاء إبراهيم- من مؤسسة فن الإعلامية للأطفال والناشئة التابعة للمكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.
وتطرقت الفنانة إلى أنماط الشخصيات والإضطرابات الشخصية المتعددة ومميزات كل نوع .. موضحة للأطفال بأن هناك ثلاثة أنواع من الشخصيات لدى كل شخص.
وقد رسم الأطفال خلال التطبيق العملي التعابير الوجهية المختلفة وفق صفات كل نمط من أنماط الشخصيات وذلك من خلال استخدام المرآة أمام كل طفل والرسم على خطوط وجهه التي يراها منعكسة على المرأة باستخدام الألوان الشمعية.
وانطلقت أمس ورشتان تستمران حتى 26 من يونيو الجاري الأولى بعنوان / اللون والطبيعة المجردة / قدمتها سمر محمد مدربة الفنون بمراكز الفتيات حيث تقوم فكرة الورشة على الربط بين موضوع الطبيعة واللون للإجابة على شعار البينالي وهو / أسئلتك بتفنن / ..وقد طرحت مجموعة من التساؤلات التي سيجد الأطفال إجاباتها من خلال الورشة التي تتمحور حول نظرية الألوان المكملة والعلاقة الرئيسة التي تربط اللون بالطبيعة ثم عرضت نماذج لأعمال فنانين وأخرى لأطفال شرحت من خلالها مكونات العمل.
وجاءت الورشة الثانية بعنوان / صندوق الفرح / ونفذتها الدكتورة نجاة مكي حيث تقوم الفكرة على ربط الطفل بالموروث التراثي من خلال صندوق الملابس القديم بهدف تنمية قدرة الطفل على استخدام بعض الأدوات البسيطة وإكسابه مهارات يدوية بالإضافة إلى تنمية ذوق الطفل الجمالي وتشجيعية على الانتاج الفني .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم الدورة الرابعة من بينالي الشارقة للأطفال تنظيم الدورة الرابعة من بينالي الشارقة للأطفال



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab