بي بي سي تزيد رواتب المتخصصين ولا تهتم بباقي العاملين
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

أثارت موجة من الغضب الواسع في الساحة الدولية

"بي بي سي" تزيد رواتب المتخصصين ولا تهتم بباقي العاملين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "بي بي سي" تزيد رواتب المتخصصين ولا تهتم بباقي العاملين

هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"
لندن ـ كاتيا حداد

أثارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" غضبًا واسعًا بعد أن أعطت الموظفين 25٪ زيادة في الأجور ودفعت لأكثر من 1500 موظف أكثر من رواتبهم المستحقة، ومن بين 17.561 موظفًا في هيكل رواتب الهيئة، يتلقى حوالي 1532 فردًا أكثر من رواتبهم المعلنة.

بي بي سي تزيد رواتب المتخصصين ولا تهتم بباقي العاملين

ويأتي هذا عندما تم الكشف عن أن ما يقرب من 500 موظف حصلوا على رواتب تزيد على 25%.وتظهر الأرقام أن هيئة الإذاعة تقوم بشكل دوري بكسر إرشاداتها الخاصة بالأجور من أجل زيادة أجور الموظفين ذوي المردود، العالي، وفي الصف العاشر، والذي يتضمن العديد من مراسلي ومقدمي الأخبار، يتم دفع لـ424 من أصل 1375 عاملًا فوق الحد الأقصى لراتبهم الذي يبلغ  70 ألف جنيه إسترليني في لندن و66 ألف جنيه إسترليني في بقية المملكة المتحدة.

وتم الكشف عن "اللورد هول" العام الماضي في التقرير السنوي لهيئة الإذاعة البريطانية ليكون في حد "450 : 499" ألف جنيه إسترليني عندما نشرت هيئة الإذاعة قائمة بأسماء كبار موظفيها.

وتصدرت كريس إيفانز من "راديو 2" القائمة بأكثر من 2 مليون جنيه إسترليني، في حين كانت أعلى راتبًا تتقاضه امرأة من نصيب  كلوديا وينكلمان بين، حيث بين 450 ألف جنيه إسترليني 499.999.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية إنها تدرك أن هناك أفراد يتقاضون فوق سقف المرتبات، وقالت الشركات إن هؤلاء الأفراد هم "معظمهم من كبار المتخصصين الذين يمتلكون المهارات التي تتقاضى علاوة أعلى في السوق، أو في بعض الحالات مساهمين كبار في محتوى  الهيئة".أولئك الذين يندرجون ضمن الفئة العاشرة التي تتقاضى راتبًا يبلغ حوالي 64: 70 ألف جنيه إسترلينيا، تشمل مراسلين للأخبار ومقدمين وأدوار متخصصة رفيعة المستوى مثل المحامي والمهندسين المعماريين الرئيسيين، وأولئك الذين يعملون في الصف الحادي يتراوح راتبهم بين  51: 78 ألف جنيه استرلييني، ويشملون رؤساء التحرير، والمحررين، والمنتجين التنفيذيين ، ورؤساء الأقسام.

وقال متحدث باسم بي بي سي "إننا نغير شروطنا وأوضاع ونقوم بإصلاح هيكل الدرجات الحالي لمعالجة قضايا كهذه، وفي الوقت ن

بي بي سي تزيد رواتب المتخصصين ولا تهتم بباقي العاملينفسه، في حين أن هذه الرتب هي مبادئ توجيهية داخلية، فقد قمنا بتخفيض عدد الموظفين الذين يتقاضون أجورهم خارج النطاق منذ عام 2010".

وحصل ما يقرب من 500 موظف على زيادات في الرواتب تزيد على 25%، بينما تلقى 163 موظفاً آخر زيادة بنسبة 50% أو أكثر وتضاعف أجرهم، وقال متحدث باسم صحيفة ميل أونلاين"في حين أن هناك قواعد صارمة حول أي زيادة في الأجور، فإنه من الصواب أنه عندما يتم ترقية الناس أو تحمل مسؤوليات إضافية ينعكس ذلك في رواتبهم، وكما هو الحال في أي منظمة، سيكون هناك عدد من الحالات التي يحصل فيها الناس على ترقيات إلى دور أكثر أهمية أو دورا بارزًا أو اتخاذ مجموعة واسعة من المسؤوليات الإضافية ".

وفي ضوء وجود فجوة في الأجور بين الجنسين في الشركة، قالت هيئة الإذاعة البريطانية أيضًا إنها تعمل على ضمان وجود عدد متساوٍ من الخبراء الذكور والإناث في جميع برامجها بحلول أبريل/ نيسان 2019.

وقالت هيئة الإذاعة إنها تسعى إلى ضمان وجود انقسام بنسبة 50:50 في المساهمين الخبراء الذين ظهروا في أخبارها وشؤونها الحالية وبرامجها الموضعية.وكشفت بالفعل أن هيئة الإذاعة البريطانية لديها فجوة في الأجور بين الجنسين تبلغ 9.3% وتعهدت بزيادة عدد النساء على الشاشة، وعلى الهواء وفي الأدوار القيادية إلى 50% في عام 2020.

ويجري التحقيق مع حوالي مائتي مقدم من هيئة الإذاعة البريطانية من قبل HMRC يتجنبون الضرائب، مما يعني أنهم تمتعوا ببعض الإعفاء الضريبي في حين أن الهيئة أنفقت مبالغ طائلة في مساهمات التأمين الوطنية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تزيد رواتب المتخصصين ولا تهتم بباقي العاملين بي بي سي تزيد رواتب المتخصصين ولا تهتم بباقي العاملين



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab