ميرفت أمين تستمتع بتصوير بالحجم العائلي مع الفخراني
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

بيَّنت لـ"العرب اليوم" أنّ محمود عبدالعزيز "ابتسامة راقية"

ميرفت أمين تستمتع بتصوير "بالحجم العائلي" مع الفخراني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ميرفت أمين تستمتع بتصوير "بالحجم العائلي" مع الفخراني

الفنانة الكبيرة ميرفت أمين
القاهرة - محمد عمار

أكّدت الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، على أنّها سعيدة بالتعاون مع الفنان يحيى الفخراني مرة أخرى، إذ قالت إنها عندما عرض عليها السيناريو وجدت نفسها متحمّسة كثيرا وهو للكاتب الشاب محمد رجاء، موضحة أنّ العمل كوميدي هادف من خلال إلقاء الضوء على حياة أحد الدبلوماسيين الذي يفكّر في مشروع له بعد إحالته على المعاش.

وأضافت ميرفت أمين، خلال حوار لها مع "العرب اليوم"، أنها استمتعت كثيرا بتصوير العمل في أحلى الأماكن المصرية وهي مرسى علم، موضحة أنها تعاونت مع الفنان يحيى الفخراني في السينما من خلال مجموعة من الأعمال منها "الأوباش" و"رجل وامرأتان" وبعد 30 عاما غيابا تعاونت معه في التلفزيون، مشيرة إلى أن الفخراني من الفنانين الذين دائما يُقدّمون أعمالا جيّدة ومتميزة كثيرا.

وقالت ميرفت أمين إنّ مسلسل "بالحجم العائلي" مسلسل كوميدي، موضحة أنّ الفخراني قدّم من قبل مجموعة من الأعمال الكوميدية الهادفة منها "ابن الأرندلي" ومسلسل "لما التعلب فات"، وحققت هذه الأعمال نجاحا، مضيفة أنها أيضا قدمت مجموعة من الأعمال السينمائية الكوميدية منها "الدنيا على جناح يمامة".

وعن تعاونها مع المخرجة هالة خليل قالت إن "هالة مِن المخرجات القلائل التي تعرف كيفية الاستفادة من قدراتها وتعدّ هالة من الأسماء التي تميّزت في السينما خلال الأعوام القليلة الماضية"، موضحة أنّ العمل به تكنيك مختلف وجو مِن الحب والمودة، وأكدت على أنّ أسرة العمل احتفلت بميلاد بطل الحلقات وقالت إن فريق العمل حرص على الاحتفال بنجم العمل، مشيرة إلى أن يحيى الفخراني قدّم للفن الكثير وما زال أطال الله في عمره، وتم ترتيب الاحتفال بعيد ميلاده داخل اللوكيشن من قبل شركة الإنتاج موضحة أنه كان يوما جميلا وراقيا.

وتحدّثت ميرفت أمين عن أحداث المسلسل وقالت إن التيمة الأساسية هي التي تم نشرها لكن الأحداث والمواقف بالطبع لا، موضحة أن العمل يحمل مفاجآت كثيرة، وعن رؤيتها للكوميديا في مصر حاليا قالت الكوميديا والدراما حاليا في مصر تشهد تطورا كبيرا خصوصا أن الموضوعات اتسمت بالجرأه، مبينةً أن فيلم "ممنوع الاقتراب أو التصوير" من الأفلام التي ألقت الضوء على مجموعة أسرة تتعايش مع الشرطة في وضع مختلف وللعلم العمل مستوحى من أحداث حقيقية، وأعتبر أن هذا الفيلم من أفضل الأفلام التي قدمت في السنوات الماضية.

وبيّنت ميرفت أنها تعشق الأعمال الرومانسية لكن الرومانسية في حاجة إلى كتّاب متميزين ويكون إحساسهم عاليا، موضحة أنها تتمنّى أن يقوم عدد من كتّاب السيناريو بالاستفادة من روايات إحسان عبدالقدوس ويوسف السباعي لتقديم صورة جيدة للرومانسية، وعن مسلسل لا "تطفئ الشمس" في العام الماضي قالت إنها سعدت بالتعاون مع تامر حبيب خصوصا أنه قدّم الرواية بشكل حديث يتماشى مع التطور الذي شهده المجتمع وهذا هو الإبداع.

وقالت إنه مِن الضروري على كاتب السيناريو أن يكون على دراية بالمتغيرات الاجتماعية عندما ينقل رواية لعمل مرئي خصوصا إذا كان مرّ على الرواية فترة، مضيفة أن هناك كتابا عدة تميزوا في ذلك منهم محسن زايد، وعن ذكرياتها مع أحمد زكي وعبدالحليم في الاحتفال بذكرى رحيلهما، قالت إن عبدالحليم فنان كبير يحب عمله وكان يقف بجوار الفنانين الشباب وشجعني كثيرا أثناء تصوير فيلم "أبي فوق الشجرة" أما أحمد زكي فهو فنان يعيش الحكاية منذ البداية ويتقمص الدور كثيرا، موضحة أن أحمد زكي فنان من الفنانين القلائل الذين بالفعل يطلق عليهم لقب عبقري.

وتحدّثت عن نور الشريف وقالت: "نور صديق العمر الذي نجحت معه وصعدت معه أما الساحر محمود عبدالعزيز فهو ابتسامة راقية في عالم الفن لن تُعوّض، وعن مساندتها دائما لابنتها الوحيدة في مشروعاتها التجارية قالت إنها كأم تحاول أن تشجع ابنتها على كل شيء مفيد، موضحة أنها سعيدة بها وبتفكيرها وباستقرارها الأسري، وأكدت على أن الانتخابات عرس ديمقراطي نجح فيه الشعب المصري بلمتياز.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميرفت أمين تستمتع بتصوير بالحجم العائلي مع الفخراني ميرفت أمين تستمتع بتصوير بالحجم العائلي مع الفخراني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab