عبدالله الربيعة يدشّن قافلة طبيّة لمكافحة الكوليرا في اليمن
آخر تحديث GMT20:12:46
 العرب اليوم -

عبدالله الربيعة يدشّن قافلة طبيّة لمكافحة الكوليرا في اليمن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عبدالله الربيعة يدشّن قافلة طبيّة لمكافحة الكوليرا في اليمن

الدكتور عبد الله بن عبدالعزيز الربيعة
الرياض - العرب اليوم

دشن المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، الثلاثاء، قافلة برية لمكافحة وعلاج وباء الكوليرا في اليمن تحتوي على 550 طنًا من الأدوية ومستلزمات تشخيص الوباء وذلك من المقر الدائم للمركز بطريق الملك سلمان في الرياض.

 ورفع المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتوجيهه للمركز بالاستجابة العاجلة لمكافحة واحتواء وباء الكوليرا في اليمن.

 ويأتي التدشين لهذه القافلة اليوم تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة لمكافحة الوباء حيث بادر المركز بتشكيل فريق استجابة عاجلة لوضع برامج التدخل السريع وتشخيص الوباء وعلاجه والسيطرة عليه والعمل على محور الوقاية، حيث جرى التنسيق مع الجهات المختصة والشركاء المحليين والمنظمات المختصة لدعم الاحتياجات الضرورية لمواجهة الوباء من خلال توفير التجهيزات المخبرية للمساعدة في الاكتشاف المبكر للحالات وتشخيصها وتوفير محاليل الإرواء الفموية والوريدية والمضادات الحيوية.

وبين الدكتور عبدالله الربيعة أن القافلة التي تزن 550 طنًا تحملها 25 شاحنة تحتوي على 700 ألف عبوة من المحاليل الوريدية مع الأجهزة اللازمة لها، و 200 الف عبوة محلول مكافحة الجفاف و 550 ألف جرعة مضاد حيوي مخصصة لعلاج حالات الكوليرا، يستفيد منها 50 ألف فرد في جميع المحافظات اليمنية، مشيرًا إلى أنه سيجري توزيعها بحسب الخطة التي تراعي الأولويات من حيث عدد الإصابات وانتشار المرض والكثافة السكانية، وأن هنالك خطة عمل منظمة قام بها المركز لتعزيز الرصد وتسجيل الحالات عبر قاعدة بيانات يتم إنشائها لهذا الغرض إلى جانب العمل على التشخيص الصحيح للمرض ودعم العلاج وبرامج السيطرة على الوباء.

 وأوضح المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة: عمل المركز مع عدد من الشركاء المحليين ومنهم وزارة الصحة السعودية ووزارة الصحة العامة والسكان اليمنية ووزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة الصحة العالمية (أوتشا) والمنظمة الطبية الدولية (IMC) ومنظمة اليونسيف لتنسيق الجهود وتوحيدها في سبيل معالجة واحتواء الوباء، وناشد الدكتور الربيعة المجتمع الإنساني الدولي ومنظمات الأمم المتحدة أن تقف مع المركز في هذه الحملة التي وجه خادم الحرمين الشريفين بها وأن يقفوا لمنع أي محاولة اعتداء على هذه المساعدات لأنها عاجلة وفيها إنقاذ حياة آلاف الأنفس ويجب أن تصل لجميع المحافظات دون استثناء.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالله الربيعة يدشّن قافلة طبيّة لمكافحة الكوليرا في اليمن عبدالله الربيعة يدشّن قافلة طبيّة لمكافحة الكوليرا في اليمن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab