مجلس التخصصات الصحية يطلق برامج تعليمية إلكترونية للأطباء والممرضين
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

مجلس التخصصات الصحية يطلق برامج تعليمية إلكترونية للأطباء والممرضين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس التخصصات الصحية يطلق برامج تعليمية إلكترونية للأطباء والممرضين

المجلس الأعلى للصحة
الدوحة_ قنا

 أطلق المجلس القطري للتخصصات الصحية التابع للمجلس الأعلى للصحة وحدات تعليمية إلكترونية للأطباء والممرضين المرخصين لدعم تطبيق النظام الوطني لاعتماد التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر في دولة قطر وذلك بالتعاون مع المجلة الطبية البريطانية التابعة لجمعية التعليم البريطاني.
 
وتمكن هذه الوحدات الأطباء من الحصول على ساعات التعليم الطبي المستمر بسهولة من أي مكان وفي أي وقت لتنمية المهارات اللازمة للحصول على نقاط تعليم طبي معتمدة ليتم استيفاء متطلبات تجديد ترخيص مزاولة المهنة وذلك من خلال رابط على شبكة الانترنت. 

وتأتي هذه المبادرة استعدادا لتطبيق السياسة الإلزامية لمشاركة جميع الممارسين الصحيين في أنشطة التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر في مارس 2016 وتأكيدا على دور إدارة الاعتماد بالمجلس القطري للتخصصات الصحية في ضمان وصول المعرفة اللازمة للممارسين الصحيين المرخص لهم العمل في المجال الصحي.
 
وبدأ المجلس القطري للتخصصات الصحية -بالتعاون مع المجلة الطبية البريطانية- في التواصل مع ضباط الاتصال من مؤسسات الرعاية الصحية ليتم تدريب الممارسين الصحيين على آلية التسجيل في هذه المبادرة من خلال موقع المجلس.. كما يعتزم المجلس الأعلى للصحة تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية في مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة للممارسين الصحيين. 
جدير بالذكر أن التعليم الإلكتروني يعد أحد الأنشطة المندرجة تحت الإطار الوطني للتعليم الطبي والتطوير المهني المستمر والذي يضع الحد الأدنى المطلوب من النقاط المعتمدة للممارسين الصحيين المرخصين لاستيفاء متطلبات تجديد الترخيص، كما أنه يتيح الفرصة للممارسين الصحيين لاختيار الأنشطة التي تتناسب مع تخصصاتهم لمواكبة أحدث التطورات في المجال الطبي. 

ويأتي ذلك تماشيا مع أهداف المجلس القطري للتخصصات الصحية نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والاستراتيجية الوطنية للصحة 2011-2016 في وضع وتنفيذ نظام مستدام معترف به دوليا لاعتماد التعليم الطبي والتطوير المهني المستمر والذي من شأنه تعزيز أفضل الممارسات العالمية في مجال الرعاية الصحية وتحسين رعاية المرضى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس التخصصات الصحية يطلق برامج تعليمية إلكترونية للأطباء والممرضين مجلس التخصصات الصحية يطلق برامج تعليمية إلكترونية للأطباء والممرضين



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab