خبير يحذِّر من استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني لأنه يضرُّ بصحتها وباللثة
آخر تحديث GMT11:54:47
 العرب اليوم -

تمنع مستخدميها الأطفال من تنظيفها جيدًا مما يؤدي الى تراكم "الجير" حولها

خبير يحذِّر من استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني لأنه يضرُّ بصحتها وباللثة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبير يحذِّر من استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني لأنه يضرُّ بصحتها وباللثة

تقويم الأسنان مضر لطفلك وخطر على الأسنان
لندن - كاتيا حداد

ينفق الآباء والأمهات في هذه الأيام، آلاف الجنيهات على جهاز تقويم الأسنان، علمًا بأنه يمكن أن يضرَّ بصحة أسنان ولثة أطفالهم، حسب ما حذَّر خبير دولي. وتشير التقديرات إلى أن واحدًا من كل ثلاثة أطفال يستخدمون جهاز التقويم وأدوات مماثلة، والتي تصل تكلفتها ما بين 2000 جنيه استرليني و 2500 جنيه.

خبير يحذِّر من استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني لأنه يضرُّ بصحتها وباللثة

فأكثر من 200 ألف طفل كل عام وحوالى 1500 شخص من البالغين يضعون جهاز تقويم الأسنان في انجلترا وويلز وحدهما، ولكن هذه الأجهزة لإستقامة الأسنان ذات شعبية متزايدة لا تخلو من المخاطر. ويحذر البروفسور روبن سيمور، إختصاصي أمراض اللثة وزراعة الأسنان, ورئيس سابق في قسم اللثة في  جامعة "نيوكاسل" في كلية طب الأسنان.

خبير يحذِّر من استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني لأنه يضرُّ بصحتها وباللثة

والأجهزة المعدنية الثابتة التي يتم لصقها على الأسنان لمدة تصل إلى سنتين، تجعل من الصعب جدًا الحصول على تنظيف فعال  للمرضى مما يؤدى الى تراكم "البلاك - الجير" وأمراض اللثة والتي تشكل سببًا رئيسيًا من أسباب فقدان الاسنان. وقال البروفسور سيمور إنه  "وعلى الرغم من زيادة الطلب على المعالجات التقويمية، لا بد من الاعتراف بأن هناك العديد من المخاطر المرتبطة بمثل هذه العلاجات".

وأضاف أنه في بعض الحالات، فإن المخاطر تفوق الفوائد، وينبغي عدم القيام بهذا العلاج إذا كانت نظافة الفم سيئة. وتابع: كما لا يوجد دليل على أن فرشاة الأسنان الكهربائية المكلفة هي أفضل من أي فرشاة يدوية لمرضى تقويم الأسنان.  وقال البروفسور سيمور: لقد "أظهرت التجارب التي جرى تقييمها في هذا التحليل أن فرشاة الأسنان التي تعمل بالطاقة لم تعطِ أي فائدة أكبر من فرشاة الأسنان اليدوية من حيث الوقاية أو الحد من التهاب اللثة في المرضى الذين يخضعون لعلاجات تقويم الأسنان النشطة".

ووجدت دراسة البروفيسور سيمور "أدلة دامغة" بالنسبة الى الجمع بين تنظيف الأسنان بالفرشاة مع غسيل ومخمضضة خالية من الكحول والتي لديها إجراءات المرحلة مزدوجة - لذلك فإنه يظهر أنه تمت إزالة الكثير من بقايا الطعام - 'وصيانة وتحسين صحة الفم والأسنان من المرضى الذين يخضعون لعلاج تقويم الأسنان.

وتستخدم ثلاثة أنواع مطهر للفم تباع في المملكة المتحدة وهي  الكلورهيكسيدين، والكلوريد سيتيل وبيريدينيوم والزيوت الأساسية. ومع ذلك، يتم تحديد فعاليتها وفقا لتركيزات المجموعات المستخدمة، وغيرها من المواد المضافة، مثل الكحول.

وأضاف البروفسور أن"الكحول لديها خصائص مضادة للجراثيم، ولكن لا يوجد لديه مصلحة للفم، ويمكن أن يؤدي إلى تلف الغشاء المخاطي للفم وزيادة خطر الاصابة بالسرطان. ، 'واضاف يجب تجنب غسول الفم الذي يحتوي على الكحول. وقال انه ثبت أن كلورهيكسيدين ذات فاعلية ولكن يسبب بقع في الأسنان "فمن الأفضل استخدامه كعلاج على المدى القصير، ومن وجهة نظري ليست مناسبة لمرضى الأسنان مع الأجهزة الثابتة".

أما "سيتيل بيريدينيوم كلوريد"، المعروف أيضا باسم cpc، فهو مطهر ، يعمل عل قتل نمو البكتيريا. ويعمل عن طريق تحطيم الدهون في جدار الخلية البكتيرية وهو الأكثر فعالية ضد البكتيريا على أسطح الأسنان. في المختبر تؤكد الدراسات أنه سوف يقتل ما يصل الى 99.9 في المائة من البكتيريا عن طريق الفم.

وقال البروفسور سيمور: "كل هذه الخصائص سوف يكون لها فائدة في تحسين صحة الفم والأسنان وخاصة لأولئك يخضعون للعلاج تقويم الأسنان حيث السيطرة  أمر حتمي".

وأضاف: "مع ذلك فإن الزيوت الأساسية يمكن أن تعمل على جدران الخلية البكتيرية لتعزيز امتصاص  مطهر آخر، بالإضافة إلى أن مع هذا النوع من المرحلة المزدوجة من غسيل الفم هو أنه يمكنهم رؤية الواقع من كمية الحطام والبلاك التي تتم إزالتة، لذلك نؤكد بإستمرار على أهمية نظافة الفم الفعالة". وختم قائلا إن "هذا التذكير لتحفيز الجماهير للغاية وبالنسبة للمرضى الذين هم في خطر متزايد من القضايا لأن لديهم أجهزة تقويم الأسنان مجهزة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير يحذِّر من استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني لأنه يضرُّ بصحتها وباللثة خبير يحذِّر من استخدام جهاز تقويم الأسنان المعدني لأنه يضرُّ بصحتها وباللثة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 11:13 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 العرب اليوم - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab