مستثمرون يعرضون مقترحات جديدة لتشجيع السياحة النيلية في مصر
آخر تحديث GMT14:49:37
 العرب اليوم -

بعد ارتفاع نسب إشغال الفنادق المصرية في الربع الأول من 2018

مستثمرون يعرضون مقترحات جديدة لتشجيع السياحة النيلية في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مستثمرون يعرضون مقترحات جديدة لتشجيع السياحة النيلية في مصر

رئيس الوزراء شريف إسماعيل
القاهرة ـ أكرم علي

عرض مجموعة من المستثمرين السياحيين، أمس الإثنين، مقترحات لتنفيذ عدد من المشاريع لتشجيع السياحة النيلية على رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وتشمل المقترحات نقل مجموعة من الفنادق العائمة إلى القاهرة الكبرى لزيادة الطاقة الاستيعابية في منطقة الهرم وجنوب القاهرة من خلال الاستغلال الأمثل من طاقة أسطول الفنادق العائمة لزيادة الغرف الفندقية في القاهرة لاستيعاب الزيادات المتوقعة في نسب الإشغال وارتفاع الطلب على القاهرة الكبرى كمقصد سياحي بخاصة في ظل اقتراب افتتاح المتحف المصري الكبير، واتخذ مجلس الوزراء مجموعة قرارات من بينها اختيار مواقع لإنشاء مراسي نيلية في محافظات بني سويف والمنيا وسوهاج لتطوير السياحة النيلية.

إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة
وقررت اللجنة الوزارية المعنية بإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة في اجتماعها، الانتهاء من الاعمال  كافة الخاصة بالمرحلة العاجلة التجريبية من المسار خلال ستة أشهر اعتبارًا من اليوم، وتضم تلك المرحلة خمس مواقع في كل من مناطق (مصر القديمة – المعادي – وادى النطرون) من بين 25 موقعًا يشملها المسار الذى يبلغ طوله 3500 كم، بالإضافة إلى مراجعة الخطوات التنفيذية للمشروع القومي لتطوير مواقع مسار رحلة العائلة المقدسة بحضور وزراء الاثار، والتنمية المحلية، والسياحة، ومحافظي القاهرة والبحيرة، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع، وممثلي عدد من الجهات المعنية، العمل بالتوازي في باقي مناطق المراحل التي يشملها المسار، وذلك من خلال التنسيق بين الجهات المعنية للعمل على سرعة الانتهاء من كافة الاعمال المتعلقة برفع كفاءة تلك الاماكن التي تم تحديدها وتجهيزها لاستقبال الزائرين وذلك وفقًا للبرنامج الزمنى المحدد.

مجموعة عمل تضم ممثلي الجهات المعنية لتفقد الأعمال
ووجه رئيس الوزراء خلال الاجتماع بتشكيل مجموعة عمل تضم ممثلي الجهات المعنية لتفقد كافة الاعمال التي تتم على طول مسار رحلة العائلة المقدسة، وخاصة ما يتعلق بالمرحلة العاجلة التجريبية، وكذا الخيمة المقرر اقامتها لاستقبال الزائرين باعتبارها ايقونة سياحية عالمية، هذا بالإضافة إلى الانتهاء من استكمال التجهيزات الفنية لرفع كفاءة كنسية " أبو سرجة" بمنطقة مصر القديمة بالتنسيق مع وزارة الاثار.

وخلال الاجتماع، قدمت وزيرة السياحة تقريرًا عما تم تنفيذه من أعمال لإحياء مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك استعدادًا لاستقبال اول افواج الزائرين للمسار خلال الفترة المقبلة، وتضمنت الأعمال التي تم تنفيذها رفع كفاءة وتطوير المناطق المحيطة بالأماكن الخمس التي تم تحديدها كمرحلة عاجلة، حيث تم اعادة رصف الشوارع المحيطة وتجهيز ارصفة المشاة بالمسارات الداخلية، وتخصيص أماكن للاستراحات والانتظار واعادة تنظيم حركة المرور في الشوارع المجاورة وازالة العشوائيات، واقامة العديد من الحدائق فى تلك المناطق المحيطة، وتركيب اللوحات الارشادية والمعلوماتية عن المواقع المقرر زيارتها، وجارٍ استكمال باقي الاعمال المحددة بالخطة الموضوعة من قبل اللجنة المختصة، وطالب وزير الاثار خلال الاجتماع بضرورة العمل على توثيق مسار رحلة العائلة المقدسة بالتعاون منظمة اليونسكو، لما سيكون له من مردود إيجابي على حركة السياحة الدينية الوافدة.

ارتفاع نسب إشغال الفنادق في المدن السياحية
وارتفعت نسب إشغال الفنادق في المدن السياحية المصرية الرئيسية خلال الربع الأول من 2018، مع استمرار المؤشرات بأن صناعة السياحة المصرية تمضي على طريق التعافي، وفق ما ذكرته شركة كوليرز إنترناشونال لأبحاث السياحة في تقريرها ربع السنوي عن أسواق فنادق الشرق الأوسط. وارتفعت نسب الإشغال في فنادق شرم الشيخ بنسبة 44% على أساس سنوي، فيما ارتفع الإشغال في الغردقة بنسبة 28%، وارتفع الإشغال بفنادق القاهرة والإسكندرية بنسبة 3% و9% على أساس سنوي على الترتيب خلال الربع الأول من العام. وتوقعت كوليرز إنترناشونال في تقرير سابق ارتفاع معدلات الإشغال في فنادق شرم الشيخ والغردقة بنسبة 46% و45% على الترتيب خلال الربع الثاني من 2018.

وصرح المدير التنفيذي لكوليرز إنترناشونال كريستوفر ليند في آذار/مارس الماضي أن نسبة الإشغال في الفنادق المصرية سترتفع بصورة مطردة خلال السنوات الخمس المقبلة مع تعافي القطاع السياحي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستثمرون يعرضون مقترحات جديدة لتشجيع السياحة النيلية في مصر مستثمرون يعرضون مقترحات جديدة لتشجيع السياحة النيلية في مصر



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab