وزير الزراعة اللبناني يوضح حرص كل عربي على أن تكون مصر قائدة للمنطقة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

خلال زيارة له إلى القاهرة ولقائه بسحر نصر لتعزيز العلاقة بين البلدين

وزير الزراعة اللبناني يوضح حرص كل عربي على أن تكون مصر قائدة للمنطقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الزراعة اللبناني يوضح حرص كل عربي على أن تكون مصر قائدة للمنطقة

وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر والدكتورة سحر نصر
القاهرة - أكرم علي

أكد وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر تطلُّع كل عربي أن تكون مصر دائما قوية وقائدة للعالم العربي، نظرا لاعتبارها نقطة ارتكاز منطقة الشرق الأوسط. جاء ذلك خلال استقبال الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي صباح اليوم الإثنين لوزير الزراعة اللبناني، والوفد المرافق له لدى زيارته إلى القاهرة. وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي تترأس اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا بين البلدين من الجانب المصري، وتسعى إلى تعزيز التعاون خلال المرحلة المقبلة بخاصة في مجالات التجارة والزراعة والنقل.

ونقلت نصر للوزير اللبناني حرص الرئيس السيسي على دعم العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، موضحة أنها اتفقت مع وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني مؤخرا، بصفته رئيس اللجنة الوزارية التحضيرية من الجانب اللبناني، على عقد اجتماع تمهيدي للجنة للعليا المشتركة بين البلدين في بيروت قريبا، وعمل مسودات لمذكرات التفاهم المنتظر توقيعها خلال اجتماع اللجنة العليا المشترك المقبل في دورته الثامنة برئاسة رئيسي وزراء البلدين المقترح عقده بالقاهرة والتي لم تنعقد منذ عام 2010. وأشارت إلى أهمية عقد اللجنة العليا بين البلدين نظرا لتجمع الوزراء المصريين ونظرائهم اللبنانيين في العمل المشترك من أجل تعزيز التعاون بين البلدين الاشقاء، موضحة أن مصر حريصة على تحقيق نمو اكبر وتحسين مستوى معيشة شعبها خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وزير الزراعة اللبناني أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الاصعدة وفي مجالات التعاون التجاري والصناعي وبخاصة الحاصلات الزراعية، مشيرا إلى أن لبنان تشعر دائما بأهمية مصر ودعم القيادة السياسية المتواصلة خاصة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للاستقرار السياسي في بيروت، داعيا الوزيرة إلى زيارة لبنان خلال الفترة المقبلة.

وأكد زعيتر توجه لبنان الحالي نحو التعاون مع مصر سياسيا واقتصاديا وتجاريا، مشددا على أن كل عربي يتطلع أن تكون مصر دائما قوية وقائدة للعالم العربي، نظرا لاعتبارها نقطة ارتكاز منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن زيارته لمصر تستهدف تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري في كافة المجالات وخاصة في مجالات التصنيع الزراعي والحاصلات الزراعية. واتفق الجانبان على ضرورة زيادة التعاون في عدد من المجالات لاسيما التجارية، وفي التصدير والاستيراد للمنتجات الزراعية، والعمل على إزالة أي عقبات تواجه البلدين، والتنسيق لدعم كل البرامج التنموية أمام مؤسسات التمويل الدولية، لكل من مصر ولبنان.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الزراعة اللبناني يوضح حرص كل عربي على أن تكون مصر قائدة للمنطقة وزير الزراعة اللبناني يوضح حرص كل عربي على أن تكون مصر قائدة للمنطقة



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab