خسائر كبرى للعملات الافتراضية بعد تهديد كوري وإجراءات صينية
آخر تحديث GMT06:43:53
 العرب اليوم -

على رأسها "بيتكوين" التي انخفضت بنسبة 12.7%

خسائر كبرى للعملات الافتراضية بعد "تهديد كوري" و"إجراءات صينية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خسائر كبرى للعملات الافتراضية بعد "تهديد كوري" و"إجراءات صينية"

العملة الرقمية "البيتكوين"
واشنطن ـ العرب اليوم

تراجعت العملات الرقمية الرئيسية في العالم، وعلى رأسها العملة الافتراضية الأشهر «بيتكوين»، الخميس، مع إعلان وزير العدل الكوري الجنوبي، بارك سانغ كي، استعداد بلاده لإصدار قانون يحظر تداول كل العملات الرقمية بسبب «المخاوف الكبيرة» منها، وذلك عقب ساعات قليلة من تحركات صينية منذرة، وتحذيرات متوالية من خطورة التعامل بالعملات الافتراضية مع اقتراب انفجار فقاعتها.

وتهاوت الأسهم المرتبطة بعملة بيتكوين بعد تصريحات بارك، وهوى سهم «ريمكسبوينت» لتداول العملات الافتراضية 2.6 في المئة، وبحلول الساعة الحادية عشرة وخمسين دقيقة بالتوقيت المحلي لكوريا الجنوبية تراجعت قيمة العملة الافتراضية «بيتكوين» بنسبة 12.7 في المئة، فيما تراجعت قيمة عملة «إيثريوم» بنسبة 6.31 في المئة، وعملة «ريبل» بنسبة 17 في المئة على موقع تداول العملات الافتراضية «كوين ديسك». ووصل سعر «بيتكوين» إلى 12999.92 دولار، وسعر «إيثريوم» إلى 1168.91 دولار، وسعر «ريبل» إلى 1.64 دولار.

وكانت كوريا الجنوبية قد تحولت إلى بؤرة اهتمام في عالم العملات الافتراضية مع تزايد الطلب العالمي على هذه العملات. ويأتي تحرك كوريا الجنوبية في الوقت الذي تكافح فيه السلطات في أغلب دول العالم لتنظيم هذه العملات الافتراضية التي تنتشر بسرعة.

وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن الشرطة وسلطات الضرائب في كوريا الجنوبية داهمت مقار كبرى شركات تداول العملات الرقمية في البلاد، مثل «كوين وان» و«بيتهامب» للاشتباه في تهربها من الضرائب.

وتحاول وزارة المال الكورية الجنوبية إيجاد طرق لفرض ضرائب على سوق العملات الافتراضية التي أصبحت في حجم مؤشر كوسداك لأسهم شركات التكنولوجيا في كوريا الجنوبية من حيث حجم التعاملات اليومية، وكانت السلطات المالية في كوريا الجنوبية قد ذكرت في وقت سابق أنها تفحص ملفات 6 بنوك محلية تتيح حسابات مصرفية بالعملة الافتراضية للمؤسسات، خوفًا من أن يؤدي تزايد استخدام هذه الأموال إلى زيادة الجريمة.

وتأتي الخطوة الكورية عقب ساعات قليلة من اتخاذ الصين يوم الأربعاء، لإجراءات لخروج شركات التعدين العملة الافتراضية بيتكوين، "انتقلت بعضها لكوريا الجنوبية" مع تحذير لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية يوم الخميس، وطلبها من المستثمرين على «توخي الحذر» فيما يتعلق بالعملات الرقمية مثل بيتكوين، مشيرة إلى أن الهيئات التنظيمية الاتحادية وفي الولايات قد لا يكون بمقدورها استعادة أي استثمارات يخسرونها في تعاملات مع أطراف غير قانونية.

وفي غضون ذلك، توقع تقرير اقتصادي، نشر مساء الأربعاء، استمرار نشاط إنتاج العملة الافتراضية «بيتكوين» في تحقيق أرباح في الصين، رغم احتمال تراجع قيمة العملة بمقدار النصف، ووفقًا لتقرير «بلومبرغ نيو إنيرجي فاينانس»، فإن منتجي هذه العملة الرقمية بإمكانهم تحقيق أرباح، حتى مع دفع أعلى أسعار للكهرباء في الصين، ما دام سعر العملة يزيد عن 6925 دولارًا، وقد حافظت العملة الرقمية داخل هذا النطاق السعري منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

ويذكر أن سعر العملة الرقمية ارتفع خلال العام الماضي بنسبة 1400 في المئة تقريبًا، في حين ارتفع الطلب على الكهرباء اللازمة لتشغيل أجهزة الكومبيوتر العملاقة التي تنتج هذه العملات الرقمية، ويوجد حاليًا نحو ثلاثة أرباع أجهزة الكومبيوتر العملاقة المسؤولة عن إنتاج هذه العملة الرقمية في الصين، وهي أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وكانت أحدث التحذيرات من العملات الافتراضية من وارن بافيت، أحد أثرى أثرياء العالم وأحد أهم وأشهر رجال الأعمال في الولايات المتحدة والعالم، الذي قال مساء الأربعاء، إن «نهاية سيئة تنتظر بيتكوين حتمًا، وأكد الرئيس التنفيذي لشركة «بيركشاير هاثواي» أن «ما يحدث حاليًا سوف يؤدي بكل تأكيد إلى نهاية سيئة»، في إشارة إلى الارتفاعات الكبيرة والأرباح الهائلة التي تسجلها العملات الرقمية في العالم"، مؤكدًا أن شركته ليس لديها أي اهتمام مطلقًا بالعملات الرقمية المشفرة، ولا تفكر بالاستثمار فيها ولا التعامل بها.

وأضاف بافيت مع إحدى القنوات التلفزيونية الأميركية: «نحن لا نملك أي عملة رقمية، ولا نفكر في الأمر قريبًا، بل لن يكون لنا مكان مطلقًا في هذه السوق». وانتهى إلى تأكيد اعتقاده بأن ما يجري في أسواق العملات الرقمية المشفرة سوف يؤدي إلى النهاية السيئة لكافة المستثمرين فيها، فيما تأتي تصريحات بافيت بعد يوم واحد فقط على تعليق من الرئيس التنفيذي لـ«جي بي مورغان» جيمي دايمون قال فيه إنه «يأسف بسبب اعتبار بيتكوين احتيالًا». 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خسائر كبرى للعملات الافتراضية بعد تهديد كوري وإجراءات صينية خسائر كبرى للعملات الافتراضية بعد تهديد كوري وإجراءات صينية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab