وزير الصناعة الأردني يكشف عن طبيعة قانون الاستثمار الجديد
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

في ظل تحويل التحديات الاقتصادية التي يواجهها

وزير الصناعة الأردني يكشف عن طبيعة قانون الاستثمار الجديد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير الصناعة الأردني يكشف عن طبيعة قانون الاستثمار الجديد

وزير الصناعة والتجارة والتمـــوين الأردني يعرب القضاة
عمان – العرب اليوم

عرض وزير الصناعة والتجارة والتمـــوين الأردني يعرب القضاة، في منتدى أعمال أردني- تشيخي عُقد على هامش زيارة وفد يضم ممثلين من القطاعين العام والخاص الأردنيين لبراغ، ما أُنجز من حزم التشريعات الاقتصادية "الهادفة إلى تعزيز انخـــراط القطاع الخاص، في عملية التنمية الاقتصادية وتطوير البيئة الاستثمارية".

وأشار إلى القوانين التي أقرتها الحكومة مؤخرًا، منها قانوني الاستثمار الجديد والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وموقع الأردن الجغرافي الذي يؤهله ليصبح مركزًا إقليميًا للأعمال، وبحث القضاة مع نظيره التشيخي يري هلافيتشك، في سبل رفع قيمة التبادل التجاري، شارحاً ميزات البيئة الأردنية الحافزة للاستثمار وفرصه، ما يجعل من الأردن مقصداً استثمارياً لدول كثيرة، ووقع الجانبان اتفاقاً للتعاون الاقتصادي.

ولفت القضاة في المنتدى، إلى أن الأردن "تمكّن من تحويل التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يواجهها، إلى فرص حقيقية تمثلت بفرص استثمارية مجدية، خصوصاً بعد تطبيق مخرجات، مؤتمر لندن المتعلقة بإجراءات تسهيل قواعد المنشأ للمنتجات الأردنية، التي ستصدّر إلى دول الاتحاد الأوروبي".

وسيزور وفد يمثل عدداً من الشركات التشيخية عمّان، للقاء ممثلين لمؤسسات أردنية من القطاعين العام والخاص. وشملت زيارة الوفد الأردني النمسا، والتي اندرجت في إطار العمل على تعزيز التعاون الاقتصادي مع عدد من الدول الأوروبية، وتشجيع الصادرات الأردنية إلى أسواق الاتحاد الأوروبي، خصوصاً بعد توقيع اتفاق تبسيط قواعد المنشأ.

وعقد القضاة لقاء مع نائب المستشار النمسوي وزير العلوم والبحوث والاقتصاد رينولد ميترلينير، وكان عرض لسبل تطوير العلاقات الاقتصادية، والدعم المقدم من النمسا في توقيع اتفاق تبسيط قواعد المنشأ مع الاتحاد الأوروبي وتنفيذه، والهادف إلى زيادة الصادرات الأردنية، خصوصاً في ظل انخفاضها خلال السنوات الأخيرة إلى السوق الأوروبية، فضلاً عن الأوضاع الجيوسياسية الحالية وعبء استضافة اللاجئين السوريين.

وأكد القضاة ضرورة أن "يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين والعمل على تحقيق السلام والأمن في المنطقة"، وبحث الوفد الأردني في مجال الاقتصاد الأخضر لأهميته في التنمية المستدامة، في ظل التغيرات المناخية والبيئية. ووُقعت مذكرة تفاهم على هامش الاجتماع، ترمي إلى تعزيز التعاون في معايير الحماية البيئية وتبادل التجارب والخبرات المكتسبة في مجال التقنيات البيئية.

وعُقد أيضاً منتدى لرجال الأعمال، للتعريف بالمنتجات الأردنية وبالفرص التجارية، في إطار شبكة الاتفاقات التجارية التي يرتبط بها الأردن مع عدد من الشركاء التجاريين، وبمزايا قانون الاستثمار الجديد والترويج للفرص الاستثمارية الواعدة، ووجود فرص تحقيق استثمارات مشتركة في قطاعات أهمها السياحة عموماً وتحديداً العلاجية.

وأوضح القضاة أن هذه الزيارة "تندرج في إطار جهود الحكومة لفتح آفاق جديدة للاقتصاد في الخارج، لتعويض الخسائر التي تكبدها قطاع الأعمال نتيجة الوضع الإقليمي غير المستقر، وعدم إمكان التصدير إلى أسواق المملكة التقليدية"، وأشار إلى أن القطاع الخاص يسعى إلى ترسيخ أرضية متينة، للانطلاق إلى مرحلة جديدة من الترويج، للصناعات الأردنية في الأســواق الأوروبية، والاستفادة من الاتفاقات التجارية، إضافة إلى جهوده لإنشاء مشاريع استثمارية مشتركة، مع القطاع الخاص الأوروبي والنمسوي خصوصًا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الصناعة الأردني يكشف عن طبيعة قانون الاستثمار الجديد وزير الصناعة الأردني يكشف عن طبيعة قانون الاستثمار الجديد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab