اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم المناطق المُحررة ومواجهة الأزمات
آخر تحديث GMT01:20:10
 العرب اليوم -

أكدت أنها تأمل في تعزيز الاستقرار وتشجيع عودة النازحين

اليابان تُقدم للعراق 23.5 مليون دولار لدعم المناطق المُحررة ومواجهة الأزمات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اليابان تُقدم للعراق 23.5 مليون دولار لدعم المناطق المُحررة ومواجهة الأزمات

سفير اليابان في العراق فوميو إيواي
بغداد ـ نجلاء الطائي

  قدّمت حكومة اليابان مبلغ 23,5 مليون دولار أمريكي الى العراق لدعم إعادة الاستقرار في المناطق المحررة من تنظيم" داعش" المتطرف وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات.
    وذكرت بعثة الامم المتحدة في العراق "يونامي" في بيان ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه ان "حكومة اليابان قدمت مبلغ ٢٣.٥ مليون دولار أمريكي إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم عمله في مجاليْ إعادة الاستقرار وتعزيز القدرة على مواجهة الأزمات في العراق، وستحوّل المنحة إلى "صندوق تمويل الاستقرار الفوري" و"برنامج الاستجابة للأزمات وبناء القدرة على مواجهتها في العراق"، اللذيْن ينفّذهما البرنامج الإنمائي".

    واضافت ان "صندوق المناطق المحرّرة يساعد في إعادة تأهيل البنى التحتية العامة، وإطلاق الاقتصاد المحلي، وتعزيز قدرة الحكومة، وتشجيع المصالحة المجتمعية، أما برنامج الاستجابة للأزمات، فيدعم مناطق تشهد توتراً اجتماعياً شديداً وتكافح مجتمعاتها المحلية لمواجهة آثار الأزمات، اذ يركّز البرنامجان على مساعدة الأسر في إعادة بناء حياتها بعد الدمار الذي خلّفه تنظيم داعش الارهابي".

    وخلال مراسم التوقيع على المنحة اليابانية اليوم في بغداد، قالت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنسّقة الشؤون الإنسانية في العراق، ليز غراندي"لقد عانى الناس كثيراً جداً، ومن أهمّ ما يمكن للمجتمع الدولي تقديمه إلى العراق مساعدة الأسر في العودة بأمان وكرامة إلى المناطق المحرّرة حديثاً، واليابان جهة مانحة أساسية وسخية جداً، وسوف تعطي مساهمتها مئات آلاف العراقيين أملاً بمستقبل أفضل".
    من جهته، قال سفير اليابان في العراق، فوميو إيواي "يسرّني جداً إعلان مساهمة اليابان بمنحة قدرها ٢٣.٥ مليون دولار أميركي إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي".

    وأوضح ان "المنحة يخصّص منها ١٦ مليون دولار لصندوق تمويل الاستقرار الفوري، وعبر هذه المساهمة، تصبح اليابان أحد أكبر الجهات المانحة للصندوق، وآمل حقاً أن تساهم منحتنا في تعزيز استقرار المناطق المحرّرة وتشجيع عودة النازحين.
    وقرّرت اليابان في كانون الثاني/يناير من هذا العام المساهمة بمبلغ ١٠٥ ملايين دولار إلى وكالات الأمم المتحدة، والهلال الأحمر العراقي، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمات غير حكومية يابانية وسواها، وذلك بغية دعم النازحين العراقيين واللاجئين السوريين في العراق، ومنذ عام ٢٠١٤، قدّمت اليابان أكثر من ٢٥٦ مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين والنازحين في العراق.

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم المناطق المُحررة ومواجهة الأزمات اليابان تُقدم للعراق 235 مليون دولار لدعم المناطق المُحررة ومواجهة الأزمات



GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك
 العرب اليوم - افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها
 العرب اليوم - أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 19:22 2024 الأحد ,19 أيار / مايو

القمة العربية.. لغة الشارع ولغة الحكومات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab