ريال مدريد يفوز على مانشستر يوناتيد ويتوج بالسوبر الأوروبي
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

للمرة الرابعة في تاريخه بهدفين لكاسيميرو وإيسكو

 ريال مدريد يفوز على مانشستر يوناتيد ويتوج بالسوبر الأوروبي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم -  ريال مدريد يفوز على مانشستر يوناتيد ويتوج بالسوبر الأوروبي

تتويج ريال مدريد باللقب الأوروبي
 مدريد - لينا العاصي

توج ريال مدريد الإسباني بلقب السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه بعد الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب فيليب الثاني. وافتتح التهديف كاسيميرو في الدقيقة 26 ريال مدريد، وعزز التقدم إيسكو بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 52، وجاء هدف اليونايتد الوحيد عن طريق لوكاكو الوافد الجديد في الدقيقة 62.

وجاءت بداية الشوط سريعة وحماسية من جانب أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان لكن سريعا ما انتقلت السيطرة على مجريات اللعب للشياطين الحمر الذين ضغطوا بكل قوة على مرمى النادي الملكي وكثفوا من هجماتهم لتسجيل هدف مبكر وسط تراجع ملحوظ للاعبي المارنغي للخطوط الخلفية، مع الاعتماد على الكرات الطويلة خلف المدافعين والهجمات المرتدة لخلخلة الدفاع الإنجليزي والمباغتة بالهدف الأول. فمع الدقيقة الثالثة أولى هجمات اللقاء لريال مدريد، عرضية متقنة من مارسيلو من الجهة اليسرى ولمسة بكعب القدم من غاريث بيل لكن مرت أعلى العارضة, وبالدقيقة السادسة انطلاقة من جيسي لينغارد في الجهة اليسرى لكن تدخل معه الدفاع وانتهت الكرة في يد حارس الريال.

وبعد مرور 10 دقائق من زمن اللقاء دخل الفريقان نزالًا متكافئًا، حيث تبادلا الهجمات على كلا المرميين أملًا فى هز الشباك لكن دون خطورة تذكر، وفى الدقيقة 16 توني كروس نفذ الضربة الركنية لمصلحة المارنغي عرضية لداخل منطقة الجزاء وضربة رأسية رائعة من راموس لكن اصطدمت بالقائم لتحرم الريال من الهدف الأول .

ومع الدقيقة 18 تصويبة قوية من كاسيميرو من على حدود منطقة الجزاء لكن افتقدت الدقة ومرت أعلى عارضة دي خيا، وعاد النادى الملكي للتحكم في زمام المبادرة وسط أداء متراجع للاعبى اليونايتد، وبالدقيقة 21 عرضية من مارسيلو من الجهة اليسرى، ارتدت من الدفاع على حدود منطقة الجزاء وتسديدة قوية من كارباخال لكن اصطدمت بالدفاع ومرت دون خطورة على المرمى. وجاءت الدقيقة 23 لتعلن عن الهدف الأول للريال إثر كرة بينية ساقطة داخل منطقة الجزاء عن طريق كارباخال، استقبلها كاسيميرو بلمسة على يسار دي خيا، حاول اليونايتد أن يستجمع قوته من جديد ويبادر بالهجوم لتعديل النتيجة ولكن على استحياء .. وبالدقيقة 28 طوني كروس أرسل كرة عرضية من الجهة اليمنى لكن تمركز جيد من سمولينغ وإبعاد الكرة بنجاح.

وفى الدقيقة 37 تمريرة من روميلو لوكاكو وصلت إلى بول بوغبا داخل منطقة الجزاء في الجهة اليسرى وعرضية لكن اصطدمت بالدفاع ومرت دون جدوى، ومع الدقيقة 43 نطلاقة من مودريتش وسوقط داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى كريم بنزيمة وتسديدة أرضية لكن تصدى لها الحارس بنجاح. وانقضت ساعة من عمر لقاء ريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا، ومانشستر يونايتد بطل الدوري الأوروبي، في صراعهم على لقب السوبر الأوروبي بالأراضي المقدونية، على ملعب فيليب الثاني.

أجرى البرتغالي جوزيه مورينيو التغيير الأول لمانشستر يونايتد، بنزول ماركوس راشفورد بدلًا من خيسي لينغارد، الذي أمتلك بطاقة صفراء. وفي الدقيقة 47 سدد الألماني توني كروس، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس الإسباني ببراعة، ليحولها لركنية. وتواصل المد الهجومي، لريال مدريد وكاد أن يضيف البرازيلي مارسيلو، الهدف الثاني، في الدقيقة 48، لكن كرته جاءت في الشباك الخارجية. وفي الدقيقة 52، أضاف الإسباني إيسكو الهدف الثاني لريال مدريد، بعد سلسلة من التمريرات بين بنزيما وغاريث بايل.

وكاد لوكاكو أن يضيف هدف تقليص الفارق، لكنه فشل في تسجيل الكرة المرتدة من يد كيلور نافاس، وفي الدقيقة 58 سدد لوكا مودريتش أرضية زاحفة جاءت سهلة في يد دي خيا. وفي الدقيقة 62 وبينما كانت النتيجة تشير لتقدم ريال مدريد استغل نيمانيا ماتيتش كرة أمام منطقة جزاء الفريق الملكي وسدد مباشرة بيسراه. ارتدت الكرة من كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد ووجدها لوكاكو الذي سدد مباشرة في الشباك مسجلا الهدف الأول للشياطين الحمر. ظلت محاولات مانشستر يونايتد مستمرة من أجل تحقيق هدف التعادل، ولكن تألق دفاعات ريال مدريد وكيلور نافاس حارس مرمى كان سدًا منيعًا، لتنتهي المباراة بفوز الملكي وتتويجه بلقب السوبر الأوروبي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 ريال مدريد يفوز على مانشستر يوناتيد ويتوج بالسوبر الأوروبي  ريال مدريد يفوز على مانشستر يوناتيد ويتوج بالسوبر الأوروبي



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab