مانشستر سيتي يُمتع ويسحق ستوك بسباعية تاريخية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

ضمن الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يُمتع ويسحق ستوك بسباعية تاريخية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مانشستر سيتي يُمتع ويسحق ستوك بسباعية تاريخية

مانشستر سيتي وستوك سيتي
لندن - سليم كرم

سحق فريق مانشستر سيتي، ضيفه ستوك سيتي بنتيجة 7 ـ 2 ، في اللقاء الذي جمعهما السبت، على ملعب الاتحاد، ضمن الجولة الثامنة للدوري الإنجليزي لكرة القدم، وبذلك رفع السيتي رصيده إلى 22 نقطة، مبتعدًا بالصدارة، مستغلًا تعادل مانشستر يونايتد مع ليفربول،  بينما توقف رصيد ستوك سيتي عند 8 نقاط.

وقدم السيتي مباراة رائعة وسيطر على المباراة، وظهر بمستوى مثالي خاصة على الجانب الهجومي، حيث بدأ اللقاء بتشكيلة ضمت إيدرسون مورايس، والكر، أوتاميندي، ستونز، ديلف، فيرناندينيو، ديفيد سيلفا، دي بروين، سترلينج، خيسوس وساني، بينما دفع مارك هيوز، مدرب ستوك سيتي، بتشكيلة ضمت بوتلاند، إيدوارد، زوما، فيمر، بيرتز، فليتشر، كاميرون، ديوف، شاكيري، موتينج وخيسي.

ومع بداية اللقاء، هاجم السيتي، باحثًا عن الفوز للابتعاد بصدارة البريمييرليغ، معتمدًا على تمريرات بطل الشوط الأول دي بروين، الذي صنع العديد من الفرص لزملائه، على الجانب الآخر لجأ ستوك سيتي للضغط المتقدم على المنافس وهو ما تسبب في فتح مساحات كبيرة لفريق غوارديولا.

وفي الدقيقة 17 سدد خيسوس كرة قوية لم تعرف طريق الشباك، قبل أن ينجح اللاعب في تسجيل هدف التقدم للسيتي بعد تمريرة والكر، وفرض مانشستر سيتي سيطرته الكاملة على الملعب لينجح بعدها رحيم سترلينج في إضافة الهدف الثاني بالدقيقة 19،  وتواصل الضغط الهجومي لمتصدر الدوري الإنجليزي، حتى نجح دافيد سيلفا في تسجيل هدف رائع في الدقيقة 27 من تمريرة مميزة من سترلينغ.

وبعد الهدف الثالث هدأت المباراة وهو ما منح ستوك سيتي فرصة التقاط الأنفاس حتى نجح في تشكيل هجمة مرتدة في الدقيقة 44 ليسجل مامي ضيوف هدف تقليص الفارق، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بنتيجة 3 ـ 1، وفي الشوط الثاني دفع ستوك سيتي ببرونو إندي وإبراهيم أفيلاي بدلًا من كيفين فيمر وخيسي، أملًا في تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 47 سجل والكر هدفًا ثانيًا لستوك سيتي بالخطأ في مرماه، لتشتعل المباراة بعدما أصبح الفارق هدف واحد.

ونزل المصري رمضان صبحي بديلًا في الدقيقة 52 بدلًا من إيداورد، وانتفض مانشستر سيتي وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 56 عن طريق خيسوس، بعد تمريرة من المتألق دي بروين، ولم يهدأ السيتي وهاجم بقوة وسط انهيار كامل لستوك، ونجح فيرنادينيو هدفًا رائعًا من تسديدة بعيدة المدى سكنت الزاوية العليا للمرمى في الدقيقة 60

ولم يلتقط لاعبو ستوك سيتي أنفاسهم حتى سجل ليروي ساني الهدف السادس من تمريرة مميزة لدي بروين، ودفع غوارديولا ببرناردو سيلفا بدلًا من خيسوس في الدقيقة 63 ، ثم بجوندوغان بدلًا من دي بورين في الدقيقة 65، ويايا توريه بدلًا من فرناندينيو في الدقيقة 73.

وسجل برناردو سيلفا الهدف السابع من تمريرة سترلينغ في الدقيقة  79، لتهدأ بعدها المباراة وسط محاولات قليلة من مانشستر سيتي لزيادة رصيده من الأهداف، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز كاسح لرجال بيب غوارديولا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مانشستر سيتي يُمتع ويسحق ستوك بسباعية تاريخية مانشستر سيتي يُمتع ويسحق ستوك بسباعية تاريخية



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab