أمين صالح التكريم مبادرة مهمة على مستوى الخليج والوطن العربي
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

أمين صالح: التكريم مبادرة مهمة على مستوى الخليج والوطن العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أمين صالح: التكريم مبادرة مهمة على مستوى الخليج والوطن العربي

المنامة - بنا

أقيم حفل لتكريم الأديب والروائي البحريني أمين صالح بنادي البحرين للسينما، حيث تم منحه درع محمد الماجد للإبداع السينمائي الذي تمنحه عائلة الأديب الراحل محمد الماجد سنويا للمبدعين في مجال السينما محليا وخليجيا. واشتمل الحفل على كلمة عائلة الأديب الراحل محمد الماجد ألقاها بالنيابة نجله أسامة الماجد وجاء فيها "نيابة عن عائلة الأديب الراحل محمد الماجد نرحب بكم ونشكر تواجدكم وتخصيص جزء من وقتكم لمشاركتنا هذا الحفل المتواضع في شكله والكبير في معناه.. نجتمع اليوم في هذا النادي العريق.. نادي البحرين للسينما لتكريم اسم لامع فضله معروف ومجده مشهود.. إخلاصه في العمل الابداعي مضرب المثل.. انه مبدعنا الرائع أمين صالح الذي تتشرف عائلة محمد الماجد بمنحه درع الماجد للابداع السينمائي وهي جائزة سنوية تمنح لأحد المبدعين الخليجيين المؤثرين في السينما وذلك تخليدا لذكراه ودوره الرائد في الحركة الأدبية الحديثة في البحرين". واضاف "منح هذا التكريم العام الماضي الى مدير مهرجان الخليج مسعود أمر الله آل علي من دولة الإمارات العربية الشقيقة، وهذا العام نتشرف بمنحه الى المبدع أمين صالح، وسوف نستمر في منحه سنويا للمبدعين في مجال السينما ونتمنى كذلك ان تتطور الدرع الى الأفضل وأن تهتم بها الجهات الرسمية والخاصة وتقف معنا في اداء هذه الرسالة. انها دعوة يجب اخذها بعين الاعتبار لان تكريم الأدباء والرموز مهمة الدولة ومشروع لا يمكن ان يتوقف أبدا". وتابع قائلا "نعم.. مبدعنا أمين صالح يستحق أكبر من هذا الدرع المتواضع، وثق تماما ان تكريمك الأهم هو هذا الجمع الذي جاء ليعبر لك عن وافر التقدير وصادق الاعتزاز. كان محمد الماجد لوحة ينقصها اللون الأخير، ونحن اليوم وبإحياء ذكره نكون اللون الأخير". تلا ذلك عرض فيلم قصير عن الجائزة وبعدها قام نجل الأديب الراحل الكاتب أسامة الماجد بتقديم الدرع لأمين صالح. وأدلى الأديب أمين صالح بعد التكريم بتصريح قال فيه "مبادرة جادة ومهمة من عائلة ادبية ليست على مستوى الخليج انما على مستوى الوطن العربي، لانني لا اعتقد ان هناك تكريما للشخصيات الخليجية والمحلية بهذا الشكل السنوي. تشرفت بهذا التكريم من عائلة الأديب محمد الماجد رحمه الله الذي اعطى الكثير للحركة الادبية والصحافية في البحرين واسمه مازال لامعا في مجمل الثقافة البحرينية". بدوره قال المخرج عمار الكوهجي إن "أمين صالح يستحق الكثير وهذه مبادرة رائعة جدا من عائلة رمز من رموز الأدب والصحافة في البحرين، ونتقدم جميعنا كشباب مهتم بالسينما بجزيل الشكر إلى عائلة محمد الماجد على هذا التكريم". أما المخرجة الشابة فتحية ناصر فقد أثنت كثيرا على هذا الدرع والفكرة، حيث لم يسبق أن قام أحد بتكريم المشتغلين بالسينما وأضافت "هذا التكريم يخلد اسم الأديب الراحل محمد الماجد الذي قدم الكثير إلى الساحة الثقافية والفنية". الناقد والمخرج المسرحي يوسف الحمدان قال "إنها جائزة مهمة وتستحق عائلة الماجد كل الشكر على هذه اللفتة تجاه رموز الأدب والفكر في وطننا. فهي أولا ستخلد اسم أديبنا الراحل الكبير الذي تعلمنا منه وتتلمذنا علي يديه، وثانيا تكرم من يستحق التكريم كأديبنا أمين صالح". وأضاف الحمدان "درع محمد الماجد للإبداع السينمائي بادرة طيبة وخالص الشكر لعائلة الماجد على هذا العمل الجميل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمين صالح التكريم مبادرة مهمة على مستوى الخليج والوطن العربي أمين صالح التكريم مبادرة مهمة على مستوى الخليج والوطن العربي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab