رئيس معهد العالم العربي في باريس يشيد بدعم الكويت الكبير للمعهد
آخر تحديث GMT20:31:51
 العرب اليوم -

رئيس معهد العالم العربي في باريس يشيد بدعم الكويت الكبير للمعهد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - رئيس معهد العالم العربي في باريس يشيد بدعم الكويت الكبير للمعهد

رئيس معهد العالم العربي بباريس جاك لانغ
الكويت ـ كونا

اشاد رئيس معهد العالم العربي بباريس جاك لانغ بدعم دولة الكويت الكبير للمعهد حيث كانت من البلدان المشاركة في تأسيسه كما كانت ممثلة في تدشينه في 30 نوفمبر 1987 مشيرا الى ان الكويت هي الجهة المانحة الاولى للمعهد.

وقال لانغ خلال مؤتمر صحفي هنا الليلة ان الكويت وفرنسا تجمعهما علاقات قوية قديمة وان الروابط بينهما ظلت متينة على مر السنين حيث ترعى الكويت مختلف انشطته مثل المعارض وتبادل الزيارات وتعزيز التعاون.

واشار الى دور الكويت في انشاء المعهد رغبة في ابراز الفنون والثقافة والتقنيات الفنية العربية في فرنسا مبينا ان المعهد يرتبط بعلاقات عميقة وقديمة مع بلدان العالم العربي وهو يحتضن الاف المواطنين المسلمين من أصول عربية.


واوضح ان المعهد استضاف عددا من المعارض الكويتية منها معرض (الكويت في باريس) عام 1989 ومعرض (الفن الاسلامي والرعاية..كنوز فن الكويت) عام 1992 واخر بعنوان (تعبيرات حرة..فنانات من الكويت) عام 2006 والمعرض المتنقل (العصر الذهبي للعلوم العربية) عام 2012.
وذكر ان الهدف الرئيسي من انشاء المعهد هو "تعريف العالم الغربي وخاصة الجمهور الفرنسي" بثقافة العالم العربي وتعزيزها من خلال اقامة المعارض والمتاحف والعروض الموسيقية والمسرحية والسينمائية العربية بالمعهد.

واضاف "ومن هذا المنطلق يستضيف المعهد هذه السنة ثلاثة معارض كبرى هي (قطار الشرق السريع) و(الحج الى مكة) و(المغرب المعاصر) كما يقوم المعهد حاليا بتجديد مكتبته وتطويرها لتكون اكبر مكتبة من نوعها والتي تضم مكتبة رقمية ومن المقرر اطلاق اسم الكويت عليها تكريما لدور الكويت في تحديثها.

واشار الى ان المعهد يقيم حاليا دورات تدريبية لتعليم اللغة العربية للاطفال والكبار وتشرف على هذه الدورات السفيرة الفرنسية السابقة لدى الكويت ندى يافي والتي عينت بمنصب مديرة لمركز اللغات بمعهد العالم العربي.

وذكر لانغ ان معهد العالم العربي أداة دبلوماسية استثنائية في خدمة العلاقات الكويتية العربية عامة والكويتية الفرنسية خاصة حيث يقوم رؤساء المعهد المتعاقبون بزيارة الكويت غالبا كما لا يتوانى كبار الشخصيات الكويتية عن عن زيارة المعهد أثناء اقامتهم في فرنسا.

واعرب عن سعادته لزيارته الى الكويت والتي تعد الاولى وتأتي تزامنا مع مرور 50 عاما على قيام العلاقات الفرنسية الكويتية.

من جانبه قال السفير الفرنسي لدى الكويت كريستيان نخلة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر ان هذه هي الزيارة الرسمية الاولى التي يقوم بها جاك لانغ منذ توليه رئاسة معهد العالم العربي العام الماضي وذلك تكريما للكويت لدورها الداعم للمعهد منذ تأسيسه.

واضاف نخلة ان زيارة لانغ تهدف الى الاجتماع بالمسؤولين الكويتيين والتعرف الى المؤسسات وزيارة المتاحف والمعارض والقاء نظرة على "الكويت الحديثة" معربا عن امله في ان تثمر الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين وان يكون للكويت حضور اقوى على الساحة الفرنسية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس معهد العالم العربي في باريس يشيد بدعم الكويت الكبير للمعهد رئيس معهد العالم العربي في باريس يشيد بدعم الكويت الكبير للمعهد



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab