جامعة طيبة تفعّل 48 برنامجًا معتمدًا في الماجستير والدكتوراه
آخر تحديث GMT20:31:28
 العرب اليوم -

جامعة طيبة تفعّل 48 برنامجًا معتمدًا في الماجستير والدكتوراه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة طيبة تفعّل 48 برنامجًا معتمدًا في الماجستير والدكتوراه

جامعة طيبة
المدينة المنورة - واس

أوضح عميد الدراسات العليا بجامعة طيبة الأستاذ الدكتور سامي بن علي القليطي أن العمادة قامت بتفعيل 48 برنامجاً معتمداً في مرحلتي الماجستير والدكتوراه عبر كليات التربية، والآداب والعلوم الإنسانية، والعلوم، وعلوم وهندسة الحاسب، وأن تأهيل وتقويم برامج الدراسات العليا في الجامعة يأتي وفق نماذج ومعايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.


وأوضح الدكتور القليطي أن معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني شكل لجنة لتطوير وتأهيل وتقويم برامج الدراسات العليا برئاسة عميد الدراسات العليا وعضوية عميد الجودة ونخبة من ذوي الخبرة والاختصاص، وأن تعمل اللجنة على تطوير وتأهيل جميع برامج الدراسات العليا بالجامعة، والنظر فيما رفعت الأقسام والكليات المعنية من برامج مستحدثة وذلك لأهمية تطوير وتحديث برامج الدراسات العليا، واستحداث برامج جديدة في جامعة طيبة وفق نماذج ومعايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي لتلبية حاجة سوق العمل والمجتمع.


وأضاف الدكتور القليطي أن الكليات التي كانت تقوم بتقديم برامج في الدراسات العليا هي ثلاث كليات (التربية، الآداب والعلوم الإنسانية، العلوم)، وقد تم استحداث برنامجين للماجستير في كلية علوم وهندسة الحاسب الآلي، كما أن هناك برامج في طور الاعتماد في كلية التمريض وبرامج من كليات أخرى في طور الدراسة بالإضافة إلى استحداث برامج في الكليات الثلاث المشار إليها، كما تم استحداث واعتماد برنامج الدكتوراه في القيادة والإدارة التربوية الذي يقدمه قسم الإدارة التربوية بكلية التربية بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.


وذكر الدكتور القليطي أن تأهيل وتقويم برامج الدراسات العليا في الجامعة يأتي وفق نماذج ومعايير المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، حيث قامت لجنة تطوير وتأهيل وتقويم برامج الدراسات العليا بعمادة الدراسات العليا بدراسة أكثر من 61 برنامجاً، وتم اعتماد 56 برنامجاً حتى الآن وأن المتبقي في طور الاعتماد، كما تم قبول الطلاب والطالبات للدراسة في العام الجامعي 1438 /1439هـ في 48 برنامجاً من البرامج المعتمدة.


وألمح الدكتور القليطي أن عدداً من الكليات الأخرى في الجامعة تسعى لاستحداث المزيد من البرامج في الدراسات العليا وذلك تلبية لاحتياجات المجتمع وسوق العمل.


وفي ختام تصريحه شكر الدكتور القليطي معالي مدير جامعة طيبة على جهوده في دعم البرامج والأنشطة العلمية التي تقدمها العمادة، وأنها ماضية في تطوير وتأهيل البرامج الأكاديمية وفق الخطة الإستراتيجية للجامعة بمتابعة من وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور إدريس بن منير الترك، ووكالة الجامعة للتطوير والجودة ممثلة بعمادة الجودة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة طيبة تفعّل 48 برنامجًا معتمدًا في الماجستير والدكتوراه جامعة طيبة تفعّل 48 برنامجًا معتمدًا في الماجستير والدكتوراه



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab