هلكنبرغ يُهدي رينو المركز السادس في بطولة الصانعين
آخر تحديث GMT14:42:32
 العرب اليوم -

متقدمًا على حساب سائق "فورس إنديا"

هلكنبرغ يُهدي رينو المركز السادس في بطولة الصانعين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هلكنبرغ يُهدي رينو المركز السادس في بطولة الصانعين

فورمولا واحد
أبوظبي - العرب اليوم

أنهى نيكو هلكنبرغ سباق جائزة أبوظبي الكُبرى في المركز السادس، لتمنح هذه النتيجة فريقه "رينو" المركز السادس في ترتيب بطولة الصانعين للفورمولا واحد، حيث تقدّم على سائق فورس إنديا سيرغيو بيريز عند بداية السباق بعد قطعه المنعطف الـ12 لكنه خيّر الحفاظ على المركز عوض إعادته للمكسيكي.

 
وحصل الألماني على عقوبة 5 ثوانٍ نتيجةً لذلك، لكنه تمكّن من توسيع الفارق مع سائق فورس إنديا مستغلًا خلوّ المسار أمامه لينجح في الحفاظ على مركزه بعد إجراء توقفه الوحيد في السباق وتنفيذه للعقوبة، وقال هلكنبرغ "كنت أعلم بأنّني أتقدّم على بيريز بأكثر من 5 ثوانٍ، لكنّ التوقف في خطّ الحظائر كان أطول من اللازم وجعلني ذلك أشعر ببعض القلق"، مضيفًا "في نهاية الأمر، نجحنا في العودة إلى الحلبة أمامه، وتمكنت من تجاوز غروجان الذي كان سريعًا للغاية على الخطوط المستقيمة".
 
وأكمل هلكنبرغ: "كانت نتيجة جيدة، ونجحنا في تحقيق جميع الأهداف التي رسمناها لعطلة نهاية الأسبوع الحالية"، وبالحديث عن اختصاره للمسار، قال الألماني: "وجهات النظر بخصوص ذلك تختلف، رأيت بأنّه قام بغلق مكابحه وأدركت بأنّه سيعبر المنعطف على أقصى اليمين. لم يكن أمامي مكان لأذهب إليه، لقد قام بدفعي خارج المسار نوعًا ما"، متابعًا "أعتقد أن العقوبة كانت عادلة، عندما نأخذ كلّ شيء بعين الاعتبار".
 
من جهته، عبّر مدير فريق رينو سيريل أبيتبول عن سعادته الغامرة بهذه النتيجة، مؤكدًا بأنّ فريقه بذل كلّ ما في وسعه لتحقيقها، حيث قال لشبكة "سكاي سبورتس": "يعجز اللسان عن إيجاد الكلمات لوصف ما أشعر به الآن"، وأردف: "حصلنا على عقوبة، وفعلنا كلّ ما في وسعنا لتوسيع الفارق حتّى لا نتأثّر بها. هكذا هو التسابق، لقد قمنا بما هو ضروريّ".
 
واستدرك أبيتبول: "كانت تأدية هلكنبرغ استثنائية خاصة في التصفيات، كما كانت عليه طيلة الموسم. لقد قال بأنّ السيارات الجديدة تلائمه بشكل خاص، وقد أثبت ذلك"، واسترسل: "لقد قاد بشكل مثاليّ وكان بمنتهى الذكاء اليوم، حيث كان السباق يتمحور حول الحفاظ على الطاقة. إنّها نتيجة رائعة للفريق بأكمله".
 
أمّا زميله في الفريق كارلوس ساينز فقد انسحب من السباق بعد خروجه من خطّ الحظائر مباشرةً إذ لم يتمّ تثبيت الإطار الأمامي الأيسر كما ينبغي على سيارته، وأوضح أبيتبول بشأن ذلك: "قدّم ساينز سباقًا رائعًا، حيث كان يتنافس مع ماسا وألونسو. وقفات الصيانة كانت نقطة ضعفنا هذه السنة بالإضافة للموثوقية"، واختتم: "سنعمل على أن لا يتكرّر ذلك الموسم المقبل".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هلكنبرغ يُهدي رينو المركز السادس في بطولة الصانعين هلكنبرغ يُهدي رينو المركز السادس في بطولة الصانعين



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 11:26 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 العرب اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 16:34 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بين سبورت

GMT 16:36 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

اعتراض صاروخ أطلق من غزة باتجاه سديروت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab