سامانثا تجري زيارة استفزازية إلى معقل حزب الاستقلال البريطاني
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

أول ظهور فردي لزوجة ديفيد كاميرون في حملة الانتخابات العامة

سامانثا تجري زيارة "استفزازية" إلى معقل حزب "الاستقلال" البريطاني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سامانثا تجري زيارة "استفزازية" إلى معقل حزب "الاستقلال" البريطاني

زوجة ديفيد كاميرون
لندن ـ ماريا طبراني

زارت زوجة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، سامنثا، معقل حزب "الاستقلال" البريطاني، المناهض لحزب "المحافظين" الذي ينتمي إليه زوجها، في خطوة وصفها البعض بالاستفزازية، لاسيما أنَّ هذا ظهورها المنفرد الأول في حملة الانتخابات البرلمانية التي انطلقت منذ ثلاثة أيام، قبل التصويت المقرر في السابع من أيار/ مايو المقبل.

سامانثا تجري زيارة استفزازية إلى معقل حزب الاستقلال البريطاني

وانطلقت الاثنين حملة الانتخابات التشريعية البريطانية التي تتنافس فيها بشدة كل الكوادر السياسية البريطانية من "المحافظين" و"العمال"، وتكشف هذه الزيارة عن نوايا حزب "المحافظين" الذي ينتمي إليه كاميرون، الراغبة في انتزاع مقاعد البرلمان من حزب "الاستقلال" المناهض له.

وتفقدت سامانثا، مدرسة "أبي كورت" الخاصة في رينهام، ضمن دائرة "روشستر أند سترود" الانتخابية شمال كينت، والتي يمثلها من حزب "الاستقلال" مارك ريكليس، بعد أن انشق عن "المحافظين" العام الماضي، وتتنافس عليها هذا العام مرشحة "المحافظين" كيلي تولهارست.

وحرصت سامانثا من خلال زيارتها على تقديم الدعم الكافي لـ"كيلي" التي تراها مرشحة محلية كبيرة، ويأمل كاميرون من خلال زيارة زوجته في جذب أصوات الناخبين في مدينة كينت، والتي تعد ساحة المعركة الحاسمة بالنسبة إلى الانتخابات البرلمانية.

سامانثا تجري زيارة استفزازية إلى معقل حزب الاستقلال البريطاني

وأعربت سامانثا عن سعادتها؛ لأنَّ الواجبات التي تنفذها في الحملة الانتخابية، لم تمتد إلى المشاركة في المناظرات التلفزيونية الانتخابية، وقالت مازحة "لا يبدو زوجي متوترًا للغاية ولكنني سعيدة لأنه هو الذي يجري هذه المناظرات وليس أنا".

واتفق كاميرون مع القنوات التلفزيونية البريطانية على المشاركة في مناظرة بين قادة سبعة أحزاب سياسية منها أحزاب "العمال" و"الديمقراطيين الأحرار" و"الاستقلال" و"الخضر" والأحزاب القومية في اسكتلندا وفي ويلز.

سامانثا تجري زيارة استفزازية إلى معقل حزب الاستقلال البريطاني

وانشق مارك ريكليس، عن "المحافظين" خلال الصيف الماضي، وتولى مقعده الجديد في حزب "الاستقلال" البريطاني، ما دفع كاميرون إلى مهاجمته بطريقة قاسية بسبب خيانته.

وصرَّح كاميرون حينها "طرق المتطوعون الملتزمون بالدفع من حزب الاستقلال الأبواب على ريكليس، وهم يحملون المظاريف المحشوة بالمال، لجذبه من مقعده في مجلس العموم البريطاني، وهذه هي الطريقة التي استجاب بها لهم".

وعلى الرغم من الهجوم الشرس الذي شنه المحافظون على ريكليس، استطاع أن يحقق مكاسب كبيرة لحزب "الاستقلال" في الانتخابات البرلمانية العام الماضي، الذي تمكن من انتزاع مقاعد "المحافظين"، والفوز بغالبية المقاعد التي بلغت 2920 مقعدًا.

ومن المتوقع أن تقدم سامانثا، سلسلة من المداخلات التلفزيونية السياسية الأكثر حدة، بعدما استغلت لقاءها مع شبكة "بي بي سي" الإخبارية البريطانية الشهر الماضي لدعم بقاء زوجها في منصب رئيس الوزراء.

وقالت "في رأيي هو بالتأكيد أفضل رجل لهذا المنصب، وأتمنى أن أقدم له أنا وأسرته الدعم الكافي حتى يستمر في نجاحه على الصعيد السياسي، والمحافظة على مكانته خلال الأسابيع الثمانية القبلة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سامانثا تجري زيارة استفزازية إلى معقل حزب الاستقلال البريطاني سامانثا تجري زيارة استفزازية إلى معقل حزب الاستقلال البريطاني



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab