نائب خادم الحرمين الشريفين يرأس اجتماع لجنة الحج العليا لتنظيم المناسك
آخر تحديث GMT01:47:48
 العرب اليوم -

شدد على ضرورة تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن

نائب خادم الحرمين الشريفين يرأس اجتماع لجنة الحج العليا لتنظيم المناسك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نائب خادم الحرمين الشريفين يرأس اجتماع لجنة الحج العليا لتنظيم المناسك

الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز
الرياض – العرب اليوم

رأس نائب خادم الحرمين الشريفين رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، داخل مكتبه، مساء الأربعاء، اجتماع لجنة الحج العليا في حضور أعضاء اللجنة، ونقل إلى أعضاء اللجنة توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وحرصه الشديد على تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لضيوف الرحمن؛ لكي يؤدوا مناسك هذا الركن العظيم من أركان الإسلام في درجات عالية من اليسر والسهولة والأمن والاطمئنان.

وأكد الأمير محمد، أنّ المملكة لن تألو جهدًا في سبيل النهوض بهذه الرسالة الإسلامية العظيمة التي شرف الله بها هذه البلاد قيادة وشعبًا على أكمل وجه، كما أبرز جاهزية القطاعات وأجهزة الدولة المعنية في شؤون الحج والحجاج كافة، وفي مقدمتها القطاعات الأمنية التي تعمل وفق وتيرة استعداد وتجهيز متواصلين لتوفير أقصى درجات الأمن والسلامة والاطمئنان لضيوف الرحمن والتعامل بحزم وقوة عزيمة، وحسم مع ما يطرأ من وقائع أو تصرفات تخل بأمن الحجاج، وتعرض سلامتهم إلى أي مخاطر.

وشدد على أنّ المملكة لن تقبل أي تصرف أو عمل يخرج الحج عن مساره الصحيح وفق ما أوجبه الله، وسيتم التعامل بأقصى درجات الحزم مع أي تصرف يخالف الأنظمة والتعليمات المرعية حين أداء شعائر هذا الركن العظيم، مهيبًا بأن ينصرف حجاج بيت الله الحرام إلى أداء مناسك الحج والتفرغ للعبادة، بعيدًا عن التصرفات والشعارات التي تخالف تعاليم الإسلام، وتعكر صفو الحج وتؤذي مشاعر الحجاج.

وبيّن مستشار وزير الداخلية الأمين العام للجنة الحج العليا الدكتور ساعد العرابي الحارثي، أنه جرى خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع المدرجة على جدول أعماله، ومن ذلك بحث آلية تسريع إخراج الجهات الحكومية التي لا تقدم خدمات مباشرة للحجاج من المشاعر المقدسة وفق ما قضت به التوجيهات السامية الكريمة، وموضوع زيادة الطاقة الاستيعابية لمشعر منى من خلال البدائل الممكنة.

وأضاف الحارثي، وموضوع متطلبات العاملين في خدمة ضيوف الرحمن أثناء موسم الحج، وموضوع تطوير الخدمات المساندة لسالكي طريق الهجرة، وطريق الحرمين اللذين يربطان مكة المكرمة مع المدينة المنورة، وموضوع تطوير النقل البري للمعتمرين على غرار النقل البري للحجاج، وأيضًا ما استجد في شأن قطار الحرمين الشريفين السريع إلى جانب عدد من المواضيع ذات الصلة مع شؤون الحج والحجاج لهذا العام التي اتخذ حيالها التوصيات والقرارات المناسبة في إطار تنفيذ توجيهات خادم الحرمين حيال تطوير الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والزوار والمعتمرين، ما يمكنهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان، والعودة إلى أوطانهم سالمين غانمين بإذن الله تعالى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب خادم الحرمين الشريفين يرأس اجتماع لجنة الحج العليا لتنظيم المناسك نائب خادم الحرمين الشريفين يرأس اجتماع لجنة الحج العليا لتنظيم المناسك



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 20:07 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

سماع دوي انفجار في رفح جنوب قطاع غزة

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 16:30 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

رئيس الإمارات يستقبل سلطان عمان في أبوظبي

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

219 مستوطنا إسرائيليا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 18:53 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

اعتقال 3 ألمان للاشتباه في تجسسهم لصالح الصين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab