فيورنتينا وانتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم
آخر تحديث GMT20:46:32
 العرب اليوم -

فيورنتينا وانتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فيورنتينا وانتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم

لاعبو انترميلان
روما - أ.ف.ب

حافظ فيورنتينا وانتر ميلان على الصدارة بفوز الاول على مضيفه سمبدوريا 2-صفر، والثاني على مضيفه تورينو 1-صفر الاحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تابع فيورنتينا انتفاضته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه سمبدوريا بثنائية نظيفة تناوب على تسجيلها السلوفيني جوزيب ايليتش (10 من ركلة جزاء) والكرواتي نيكولا كالينيتش (58).

وفي الثانية حقق انتر ميلان ايضا الفوز الثالث على التوالي وحافظ مع مدربه روبرتو مانشيني على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي وتحديدا منذ خسارته في 27 ايلول/سبتمبر الماضي امام فيورنتينا.

ويدين "نيراتزوري" الذي ثأر لخسارته الموسم الماضي على ارضه امام تورينو (صفر-1)، بفوزه الثامن هذا الموسم الى الفرنسي جوفري كوندوغبيا الذي سجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة "طائرة" بعدما وصلته الكرة من تمريرة رأسية للارجنتيني رودريغو بالاسيو اثر ركلة حرة نفذها الياباني يوتو ناغاموتو (31).

ورفع فيورنتينا رصيده الى 27 نقطة بفارق الاهداف امام انتر ميلان، فيما تجمد رصيد تورينو عند 15 نقطة بعد ان فشل في العودة الى الانتصارات للمرحلة السادسة على التوالي، وسمبدوريا عند 16 نقطة.

وعزز روما موقعه في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف فيورنتينا وانتر ميلان بعدما حسم الدربي امام جاره لاتسيو في صالحه 2-صفر على الملعب الاولمبي في روما.

وبكر روما بالتسجيل عبر المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو من ركلة جزاء اثر عرقلته داخل المنطقة من قبل سانتياغو جنتيليتي فانبرى لها بنجاح (10)، وأضاف الدولي العاجي جرفينيو الهدف الثاني عندما تلقى كرة من البلجيكي رادجا نايغولان فتابعها بيمناه داخل المرمى (62).

في المقابل، مني لاتسيو بالخسارة الثالثة على التوالي، وتراجع الى المركز التاسع بعدما تجمد رصيده عند 18 نقطة.

كما عزز نابولي موقعه في المركز الرابع بفوزه الثمين على ضيفه اودينيزي بهدف وحيد سجله الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين في الدقيقة 54 بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة من البرازيلي جورجينيو فريلو.

ورفع نابولي رصيده الى 25 نقطة بفارق نقطتين خلف فيورنتينا وانتر ميلان.

وواصل يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الاربعة الاخيرة صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الاول على جاره تورينو، والخامس له هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه امبولي 3-1.

وكان امبولي البادىء بالتسجيل عبر ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 19 اثر تلقيه كرة من ريكاردو سابونارا فسددها قوية بيمناه من خارج المنطقة داخل مرمى الحارس الدولي العملاق جانلويجي بوفون، ورد يوفنتوس بهدفين عبر مهاجمه الدولي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من الدولي الالماني سامي خضيرة(32) ومدافعه الدولي الفرنسي باتريس ايفرا بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها الكولومبي خوان كوادرادو (38).

وطمأن المهاجم الارجنتيني باولو ديبالا جماهير فريق "السيدة العجوز" بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 85 بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة مستغلا كرة مرتدة من العارضة اثر تسديدة لماندزوكيتش.

وارتقى يوفنتوس الى المركز السابع برصيد 18 نقطة مقابل 14 نقطة لامبولي الثالث عشر.

وعزز ساسوولو موقعه في المركز الخامس برصيد 22 نقطة بفوزه الصعب على ضيفه كاربي الوافد الجديد على دوري الاضواء بهدف وحيد سجله نيكولا سانسوني في الدقيقة 28 من مسافة قريبة اثر تمريرة من دومينيكو بيراردي.

وبالنتيجة ذاتها، فاز باليرمو على ضيفه كييفو سجله المخضرم البرتو جيلاردينو في الدقيقة 71 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من السلوفيني سينيسا اندييلكوفيتش.

وتعادل فروزينوني مع جنوى 2-2.

وتقدم جنوى في الدقيقة السادسة عبر هدف لليوناردو بافوليتي، ورد اصحاب الارض بهدفين للمالي موبيدو دياكيتيه (38) وليوناردو بلانشار (31)، قبل ان يدرك التوغولوي سيرج غاكبيه التعادل (75).

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيورنتينا وانتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم فيورنتينا وانتر ميلان في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab