سابك تتوسع في تطوير تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد
آخر تحديث GMT07:28:08
 العرب اليوم -

سابك تتوسع في تطوير تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سابك تتوسع في تطوير تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد

الطباعة ثلاثية الأبعاد
الرياض - واس

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عن توسعها في عمليات تطوير التطبيقات في تقنية التصنيع ، بالإضافة أو ما يعرف بالطباعة ثلاثية الأبعاد، معتمدة في ذلك على منظومة مراكزها التقنية المنتشرة في السعودية، وأمريكا، وأوروبا، وآسيا.

وتأتي هذه الخطوة لتؤكد التزام سابك تجاه مثل هذه التقنية المتطورة، التي تدفع الصناعة في العالم نحو تطوير مواد وإجراءات جديدة قادرة على المساعدة في تحسين الأداء، ووضع التصاميم المعقدة مع تحسين الجانب الجمالي للمنتجات، بالإضافة إلى عملية بناء للأجزاء بشكل اقتصادي أكثر.

وبفضل ما لدى (سابك) من قدرات وخبرات في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد في العديد من الصناعات، فإنه يمكن لها العمل بشكل وثيق مع الجهات التي تقدم التقنيات المبتكرة التي تخدم هذا المجال، كالجامعات، ومختبرات الأبحاث، ومصنعي أجهزة الطباعة، ومصنعي المعدات الأصلية، وشركات التقنيات الناشئة، وذلك للمساعدة في تحقيق تقدم في تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، الذي سيكون ضرورياً للوصول بها إلى كامل إمكاناتها.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للتقنية والابتكار في سابك البروفسور إرنستو أوشيلو : إن الأفكار والتطورات التقنية التي تقدمها سابك ستسهم في تعميق فهم العلاقة الدقيقة بين المواد، والتصميم، وإجراءات العمل، وأداء الأجزاء، وذلك لتوسيع التقنية، ونقلها من مرحلة إنتاج نماذج وعينات إلى إنتاج أجزاء حقيقية".

وأضاف : " إن أحد عناصر التمكين الأساسية في استراتيجية سابك لمساعدة زبائننا على مواجهة التحدي الدائم بخفض تكلفة الابتكار وسرعة تزويد الأسواق بالتصاميم، كان استمرار سابك في نهجها الاستثماري بالتركيز على القدرات والمعدات لدعم تطوير مواد عالية الأداء، تستخدم في عمليات التصنيع ، بالإضافة أو الطباعة ثلاثية الأبعاد في الوقت الراهن، واستثمار الشركة في التقنيات الجديدة الناشئة ".

و أفاد أن النهج الذي اتبعته سابك في تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد هو المحرك الأساس وراء نجاحها في هذا المجال ، في ظل توفر باقة واسعة من المواد عالية الأداء وخبرات في التصميم والإجراءات، ومعدات متطورة وحديثة ،لتقديم بيئة بحثية مدعومة بشكل كبير جداً لتحسين المواد، ولفحص وإعداد التصاميم اللازمة لإجراءات تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

يذكر أن سابك تشارك في مؤتمر (إن بي إي 2015م)، والمنعقد خلال الفترة (23-27 مارس 2015م)، في أورلاندو، بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تقدم ندوة فنية تركز فيها على الإمكانات التي توفرها تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد لصناعة التشكيل بالحقن، والآفاق الجديدة التي تفتحها للتفكير الابتكاري في تطوير تطبيقات البلاستيك والأدوات ذات العلاقة ، وتقدم الندوة جواباً عن كيف تم استخدام الأدوات المعدنية الخاصة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في التجاويف وقلوب المصبوبات، من خلال استخدام تصاميم "التبريد الامتثالي"، وذلك بهدف تحقيق كفاءة أفضل وتحسين زمن دورات التصنيع.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سابك تتوسع في تطوير تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد سابك تتوسع في تطوير تطبيقات الطباعة ثلاثية الأبعاد



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab