إطلاق المشروع الإلكتروني المتحف الإفتراضي لإقليم قناة السويس
آخر تحديث GMT16:26:12
 العرب اليوم -

إطلاق المشروع الإلكتروني "المتحف الإفتراضي" لإقليم قناة السويس

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق المشروع الإلكتروني "المتحف الإفتراضي" لإقليم قناة السويس

قناة السويس الجديدة
القاهرة ـ أ.ش.أ

ينطلق يوم الخميس القادم ، تزامنا مع افتتاح قناة السويس الجديدة ، مشروع علمى الكترونى جديد على شبكة الأنترنت ، نفذه مجموعة من الباحثين المهتمين بالأثار والتراث يهدف الى تقديم تاريخ وحضارة منطقة إقليم قناة السويس فى صورة جديدة تتمثل فى متحف افتراضى (تخيلى) يقدم لرواده المعلومات التاريخية والأثرية الخاصة بتاريخ المنطقة.

وأكد الدكتور هشام حسين المسئول الأثرى للمشروع - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أنه فى الوقت الذى تتجه فيه أانظار المصريين والعالم الى منطقة إقليم قناة السويس بات من الضرورى أن يتم ربط الماضى بالحاضر لإبراز الأهمية التاريخية للمنطقة لبناء مستقبل واعد للمصريين ، وإيمانا بأهمية التراث الثقافى والحضارى وضرورة مواكبة التطور التكنولوجي فى الحفاظ على ذاكرة الأمة وتاريخها ومحاولة لربط سكان الإقليم خاصة والمصريين عامة بتاريخهم القديم.

وقال إن مشروع المتحف الإفتراضى لمنطقة اقليم قناة السويس يعد أول متحف افتراضى يعرض تاريخ وحضارة مصر خلال العصور التاريخية باستخدام تطبيقات تكنولوجية متطورة ، موضحا أن فكرة المشروع نابعة من محاولة مواكبة العصر وتقديم المعلومات التاريخية الصحيحة عن منطقة اقليم القناة وذلك عن طريق مزج التاريخ والحضارة بالتكنولوجيا لإخراج منتج يتماشي مع متطلبات العصر الحديث .

و أضاف أن المشروع يهدف إلى زيادة المحتوى العربى المصرى الخاص بالآثار على شبكة الأنترنت مما يساعد على نشر المعلومات التاريخية الصحيحة الخاصة بتاريخنا وحضارتنا وزيادة الوعى الأثرى والتأكيد على أهمية ربط الإنسان بالمكان ، كما يستهدف جذب جيل الشباب للإطلاع على تاريخ وحضارة بلادهم من خلال اسلوب علمى وتقنى يتماشى مع تطور العصر ومتطلبات الشباب .

ومن جانبه ، أشار محمد اسماعيل المسئول التقنى للمشروع الى أن المتحف الإفتراضى عبارة عن موقع الكترونى يعرض تاريخ المنطقة بشكل جذاب باستخدام مجموعة من التطبيقات التفاعلية التي تعتمد على أحدث التقنيات لإظهار القيمة التراثية والثقافية لهذه المنطقة ، لافتا الى أنه من بين هذه التقنيات العروض ثلاثية الأبعاد والزيارات الإفتراضية وتقنيات الواقع المعزز وغيرها من التقنيات التي تساعد إما في اظهار المعلومات الموجودة بشكل مفصل أو إظهار معلومات لم تعد موجودة الآن.

وأوضح انه يمكن أن يتم تحميل المتحف الإفتراضي على الهواتف الذكية ، كما يتميز أيضا بربطه بمواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ، مشيرا الى أن مشروع المتحف الإفتراضى هو اهداء من القائمين على المشروع لشباب وسكان منطقة إقليم قناة السويس وشعب مصر احتفالا بافتتاح قناة السويس الجديدة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق المشروع الإلكتروني المتحف الإفتراضي لإقليم قناة السويس إطلاق المشروع الإلكتروني المتحف الإفتراضي لإقليم قناة السويس



GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

غزة وانتشار المظاهرات الطلابية في أميركا

GMT 10:13 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

فيضانات كينيا تتسبب في انهيار سد ومقتل العشرات

GMT 04:26 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

15 شهيدًا فلسطينيًا في غارات إسرائيلية في رفح

GMT 21:56 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

محمد عبده يوقف أنشطته الفنية لأجل غير مسمى

GMT 10:07 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.2 درجة يضرب جزيرة كريت جنوب اليونان

GMT 21:32 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

أحمد حلمي يكشف رأيه في تعريب الأعمال الفنية

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

كيسنجر يطارد بلينكن

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

التوريق بمعنى التحبير

GMT 00:00 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

من محمد الضيف لخليل الحيّة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab