بطل الشتاء يسيطر على أرقام الدوري السعودي للمحترفين
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

ترتيب الفرق الخمس الأوائل بعد نهاية المرحلة الأولى

بطل الشتاء يسيطر على أرقام الدوري السعودي للمحترفين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بطل الشتاء يسيطر على أرقام الدوري السعودي للمحترفين

فريق الأهلي السعودي
الرياض – سعيد الغامدي

أسدل الستار الجمعة على مباريات المرحلة الأولى من دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم بتفوق الإتحاد على الوحدة بهدفين دون رد لينفرد بالمركز الثالث على لائحة ترتيب المسابقة.

وتواصل صراع الصدارة بين الأهلي والهلال بعد فوز الأول على القادسية بهدفين دون مقابل بينما حقق الثاني فوزا مثيرا على النصر بهدفين لواحد ليرتفع رصيد كلا الفريقين لـ 33 نقطة.

وسقط الشباب أمام التعاون بهدف دون رد ليتراجع للمرتبة السادسة بنفس رصيده 18 نقطة بينما يستمرتألق الأخير في المركز الرابع برصيد 23 نقطة كما حقق الفتح فوزا مهما على الفيصلي بهدف لواحد ليرتقي للمركز الخامس على لائحة الترتيب برصيد 19 نقطة.

ونرصد فيما يلي أبرز أرقام المرحلة الأولى من الدوري السعودي :

* إحصائيات الأندية :

حافظ الأهلي على الرقم القياسي الخاص بعدم التعرض لأي هزيمة للمباراة الـ 47 على التوالي في أطول سلسلة من نوعها في تاريخ الدوري السعودي بعد الفوز الأخير على القادسية بهدفين دون رد.

حافظ الأهلي على شباكه نظيفة للمباراة الثامنة هذا الموسم ليتصدر جدول ترتيب أفضل دفاع في الدوري برصيد 6 أهداف فقط في شباكة خلال 13 مباراة بينما أحتل هجر المرتبة الأخيرة كأسوا خط دفاع برصيد 30 هدف في شباكة.

حقق الأهلي للمرة الأولى في تاريخة على مدار مشاركته في منافسات الدوري عدد النقاط الذي وصل إلية خلال المرحلة الأولى هذا الموسم والبالغ 33 نقطة وهو ما جعله يحصد لقب بطل الشتاء على حساب الهلال.

تصدر الهلال جدول ترتيب الأندية الأفضل هجوميًا خلال المرحلة الأولى برصيد 31 هدف وعلى العكس تمامًا تواجد هجر في المركز الأخير على اللائحة برصيد 9 أهداف فقط في 13 مباراة.

حقق الهلال هذا الموسم أكبر عدد من الإنتصارات بـ 11 فوز مقابل خسارتين بدون أي تعادل بينما تعرض هجر لأكبر عدد من الهزائم بعشرة خسائر مقابل ثلاثة تعادلات فقط.

نجح الهلال في تحقيق أكبر فوز هذا الموسم على حساب الخليج بسباعية نظيفة وهو نفس عدد الأهداف التي شهدته مباراة الإتحاد والهلال التي أنتهت بأربعة أهداف لهدف لتكون تلك المباراتين أكبر عدد أهداف سجلت في مباراة خلال الدور الأول.

سجل الشباب هذا الموسم أكبر سلسلة من الهزائم المتتالية في تاريخ مشاركاته بالدوري وذلك بالخسارة في أربع مباريات متتالية.

خسر النصر خلال الدور الأول 21 نقطة من أصل 39 وهو ما يساوي أقل من النقاط التي فقدها الفريق خلال منافسات الموسم الماضي كاملًا والذي توج فيه بلقب الدوري.

حقق فريقي الخليج والنصر أكبر سلسلة من التعادلات هذا الموسم خلال 13 مباراة وذلك بالتعادل في 6 مباريات لكل منهما.

شهدت المرحلة الأولى تغيير سبعة مدربين حيث تصدر الإتحاد القائمة بتغيير جهازين فنيين بقيادة الروماني بولوني والمصري عادل عبد الرحمن.

نجح الثنائي الروماني بيتوركا مدرب الإتحاد وحسن اليامي مدرب نجران في تحقيق الفوز في أول مباراة لهما مع أنديتهم على عكس ما حدث مع المدربين الخمس الأخرين الذين تم تغيرهم.

سجلت في مباريات الدور الأول 236 هدف بمعدل 2.58 هدف لكل مباراة حيث تم إحراز 95 هدف في الشوط الأول و141 هدف في الشوط الثاني.

* إحصائيات اللاعبين :

يحتل الفنزويلي ريفاس مهاجم الإتحاد صدارة جدول الهدافين برصيد 14 هدف بعد بينما يتساوى الثنائي عمر السومة لاعب الأهلي , كارلوس إدواردو صانع ألعاب الهلال في المركز الثاني برصيد عشرة أهداف.

سجل الثنائي ريفاس مهاجم الإتحاد وعمر السومة لاعب الأهلي ثلاثة أهداف في مباراة واحدة "هاتريك" في أربع مناسبات حيث كان لكل منهما النصيب في مباراتين.

أكثر اللاعبين صناعة للأهداف خلال الدور الأول هما الثنائي فهد المولد لاعب الاتحاد، وبول إيفولو مهاجم التعاون برصيد خمسة تمريرات حاسمة لكل منهما.

أكثر لاعب تسديد لركلات جزاء هو السوري عمر السومة بخمس ركلات أما أكثر اللاعبين تسجيلا منها فهو خافيير بالبوا بأربعة أهداف فيما تساوى السومة وإيلتون خوزيه وألميدا في عدد الركلات التي أهدرها كل منهم بركلتين.

لا يسجل مهند عسيري مهاجم الأهلي إلا في غياب زميله السوري عمر السومة حيث أن الأهداف الأربعة التي أحرزها اللاعب جاءت في مباريات الفتح , القادسية , الهلال , هجر.

حافظ ياسر المسيليم حارس الأهلي على نظافة شباكه في "8" مناسبات أكثر من أي حارس مرمى آخر هذا الموسم في دوري عبد اللطيف جميل لكرة القدم.

بلغ عدد الإنذارات في المرحلة الأولى "338" بطاقة فيما تم إشهار الطرد في "20" مناسبة حيث حصل الخماسي "حسين عبدالغني ، باتريك جبالا , سلطان الشريف , سلمان هزازي , عدنان فلاته" على خمس بطاقات صفراء كأكثر اللاعبين إنذارات بينما تعرض مدافع نجران مامادو أغيو للطرد في مباراتين كأكثر اللاعبين حصولًا على البطاقة الحمراء.

أكثر الحكام إدارة للمباريات في دوري هذا الموسم هم " تركي الخضير وخالد طريس وفهد المرداسي، وشكري الحنفوش وعبدالرحمن السلطان ومحمد الهويش" وأدار كل منهم 6 مباريات.

بلغت نسبة الحضور جماهيري في مباريات الدور الأول ما يقرب من 662403 متفرج، بمعدل 7279 متفرج في المباراة الواحدة.

شهد الكلاسيكو الذي جمع الاتحاد بالهلال على أعلى نسبة حضور جماهيري بـ "59037" متفرج بينما تذيلت مباراة نجران وهجر القائمة بـ "46" متفرج.

ترتيب الفرق الخمس الأوائل بعد نهاية المرحلة الأولى :

1- الأهلي : 33 نقطة

2- الهلال : 33 نقطة

3- الإتحاد : 26 نقطة

4- التعاون : 24 نقطة

5- الفتح : 19 نقطة

ترتيب هدافي الدوري بعد نهاية المرحلة الأولى :

1- جيلمين ريفاس : 13 هدف

2- عمر السومة : 10 أهداف

3- كارلوس إدواردو :10 أهداف

4- عبدالمجيد عبدالله الرويلي : 6 أهداف

5- إلتون خوزية : 6 أهداف

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بطل الشتاء يسيطر على أرقام الدوري السعودي للمحترفين بطل الشتاء يسيطر على أرقام الدوري السعودي للمحترفين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab